اخر الاخبار  الرئيس التنفيذي لـTOTAL: حفر اول بئر استكشافي في لبنان بين كانون الاول وكانون الثاني مهما كانت الظروف    /    قبيسي: اكثر من 35 جمعية يحركون الشارع ولا نضمن الى اين سنذهب في لبنان    /    نصر الله: الفاسد كالعميل لا دين له ولا طائفة له وليتصرف القضاء بشجاعة    /    فرنجية: يجب تغليب منطق العقل كي لا تستغل مطالب الناس بصراعات سياسية    /    اللقاء الديمقراطي: نستغرب المباحثات الجانبية للتأليف قبل التكليف والظروف لا تحتمل التأخير    /    أبو فاعور: وزارة الصناعة تعمل جاهدة على توفير مناخ الأعمال الملائم    /    قرداحي: استعدنا قطاع الاتصالات عام 2004 وأخرجنا السياسيين منه وزدنا مداخيل الدولة بشكل واضح    /    وهاب: الحريري أخبر حزب الله ان مشكلته مع باسيل وأخبر الرئيس عون ان مشكلته مع الحزب    /    عبدالله: خارطة الطريق للخروج من الازمة تبدأ بتشكيل حكومة اختصاصيين حياديين    /    وسائل إعلام إسرائيلية: قرار تصفية أبو العطا اتخذ بعد استهداف اشدود خلال كلمة نتنياهو    /    الحريري لبري: متوقف عن تناول الالبان ‏والاجبان وحالة البلد بدها ريجيم سياسي    /    بري: سأكون على عداء مع الحريري الى الأبد اذا رفض تسلم الحكومة    /    الرئيس عون طالب بمساعدة الدول العربية للنهوض بالاقتصاد اللبناني مجددا    /    باسيل ادعى على صاحب موقع الجرس ماغازين بجرم القدح والذم والتشهير    /    هنية: جريمة اغتيال أبو العطا محاولة من الاحتلال لتصفية القضية الفلسطين    /    بري وعقيلته يوقعان على رفع السرية المصرفية عن حساباتهما في الداخل والخارج    /    قبلان: نحمل اسرائيل تداعي تصعيدها العدواني الذي يسعى لتخريب المنطقة    /    البنك الدولي يحذر لبنان    /    الوزير مراد: لا حل لمشكلة المحروقات الا بتدخل الدولة...    /    حذارِ استخدام أَبنائنا سواترَ ترابيَّةً للحراك    /    باسيل عن الاخبار المقدم ضده: فرصة جديدة لتظهر الحقيقة    /    بالصور- لليوم الثالث.. طلاب لبنان ينتفضون بوجه "بؤر الفساد"!    /    إضرابٌ مفتوح حتّى يلتزم شقير...    /    إخبار ضد باسيل بجرم اختلاس الاموال العامة وتبييض الأموال    /    البستاني: قد تذهب الدولة لاستيراد المحروقات ولن نقبل برفع سعرها    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-08-22

1:00 PM


خلوة بين عون والحريري في بيت الدين قبيل جلسة مجلس الوزراء



تعقد خلوة في هذه اللحظات بين ​الرئيس ميشال عون​ ورئيس ​الحكومة​ الحريري في ​بيت الدين​ قبيل جلسة ​مجلس الوزراء​.

 

وقبيل ترؤسه جلسة مجلس الوزراء التي تنعقد في المقر الرئاسي الصيفي في بيت الدين، اجرى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عدة لقاءات تناولت شؤوناً قضائية وانمائية.

 

قضائياً، استقبل الرئيس عون وزير العدل القاضي البرت سرحان وعرض معه شؤون وعمل الوزارة والتعيينات المرتقبة في عدد من المراكز الشاغرة فيها.

 

انمائيًا، استقبل الرئيس عون رئيس بلدية الدامور شارل غفري على رأس وفد من أعضاء المجلس البلدي ومخاتير المنطقة الذين رحبوا برئيس الجمهورية في المقر الرئاسي الصيفي. وتحدث غفري في مستهل اللقاء مشدداً على محبة منطقة الدامور وابنائها لرئيس الجمهورية، وقد عادوا اليها متمسكين بأرضهم وبمؤسسات الدولة وعلى رأسها رئاسة الجمهورية بقيادة الرئيس عون بما يجسده من قيم وإرادة صلبة ومنبع للصمود. وبعدما عرض لمطالب وحاجات المنطقة قدم غفري لمحة عن إنجازات البلدية مؤكداً تعاونها وبذل جهودها لتعزيز وجود مؤسسات الدولة في المنطقة، كاشفاً ان البلدية قدمت أراض للجيش اللبناني والامن العام ووزارة الصحة وستقدم ارضًا لإنشاء "أكاديمية الانسان للتلاقي والحوار".

 

ورد الرئيس عون مرحبًا بالوفد، مؤكداً على محبته العميقة التي يكنها لمنطقة الدامور خصوصا التي عانت الكثير جراء الحرب وتبذل الدولة كافة الجهود لتلبية حاجاتها وانمائها بالاضافة الى سائر المناطق في الشوف وذلك في مختلف المجالات. وشكر رئيس الجمهورية البلدية على تقديمها عقاراً كبيراً لإقامة " أكاديمية الانسان للتلاقي والحوار"، مجدداً التأكيد على أن هدف هذه الاكاديمية تعميم السلام حول العالم وتقريب المسافات بين الشعوب، وبذلك يكون لبنان منبعاً لرسالة السلام بعدما فشلت المؤسسات الدولية في تحقيق هذا الهدف.

 

واستقبل الرئيس عون رئيس الصندوق الوطني للمهجرين العميد نقولا الهبر واطلع منه على عمل الصندوق في ضوء الخطة التي وضعها وزير المهجرين غسان عطالله لمتابعة الملف.

 

وأشار العميد الهبر الى ان الصندوق حقق وفرًا سنويا في ايجار مكاتبه بلغت قيمته 440 مليون ليرة، كما اعتمد خطة حديثة لحفظ الملفات، اضافة الى اجراء الجردات الداخلية على القرى والبلديات لتصفية الملفات .




خلوة بين عون والحريري في بيت الدين قبيل جلسة مجلس الوزراء




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019