اخر الاخبار  البنك الدولي يحذر لبنان    /    الوزير مراد: لا حل لمشكلة المحروقات الا بتدخل الدولة...    /    حذارِ استخدام أَبنائنا سواترَ ترابيَّةً للحراك    /    باسيل عن الاخبار المقدم ضده: فرصة جديدة لتظهر الحقيقة    /    بالصور- لليوم الثالث.. طلاب لبنان ينتفضون بوجه "بؤر الفساد"!    /    إضرابٌ مفتوح حتّى يلتزم شقير...    /    إخبار ضد باسيل بجرم اختلاس الاموال العامة وتبييض الأموال    /    البستاني: قد تذهب الدولة لاستيراد المحروقات ولن نقبل برفع سعرها    /    كلودين عون روكز: الرأي الحر وحق التعبير مقدسان بعائلتنا و"كلن مش يعني كلن"    /    الجمهورية:الرئيس عون والحريري أجريا عملية تقييم للمرحلة الحالية    /    سرحان: من واجب القضاء أن يقوم بدوره وهو يملك عدداً كبيراً من الملفّات    /    عبدالله: ملاذنا وعلاجنا في قضاء مستقل بوجود قضاة شرفاء    /    المتظاهرون في جب جنين يجبرون المصارف على الاقفال    /    سامي الجميل: النظام المالي على شفا الانهيار ولتشكيل حكومة محايدة سياسياً على الفور    /    ارسلان: تروّي الرئيس عون بمشاورات التكليف والتأليف خطوة مسؤولة    /    الانهيار يتسارع والمصارف ترفض طلبات بسحب 7 مليارات دولار إلى الخارج: هل يتمّ تشريع منع تحويل الأموال؟    /    الطلاب يريدون الاضراب ويعتصمون امام سراي زحلة وفي الساحات    /    شركة ألفا تنفي صدور قرار بإلغاء التشريج الشهري    /    السنيورة: لن أحضر الى مكتب القاضي ابراهيم ولو عاد بي الزمن لفعلت الشيء نفسه    /    عبدالله: اتمنى ان يتحرك القضاء ويستدعي كل المعتدين على الأملاك البحرية والنهرية    /    الحزب الديمقراطي المسيحي: الرئيس عون هو الضمان الوحيد لمكافحة الفساد    /    سليم عون: يا طلاب لبنان طالبوا بتخفيض اقساطكم الجامعية والمدرسية    /    بطيش طلب من جميع التجار ومزودي الخدمات إعتماد الليرة في تسعير السلع    /    السير طبيعي في البقاع    /    الوزير مراد : كلمة الرئيس رسمت خارطة الطريق للخروج من الأزمة...    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-08-22

12:45 PM


الجمهورية: الراعي وافق الرئيس عون رأيه حول طلب تفسير المادة 95



أوضحت مصادر اطلعت على أجواء اللقاء بين ​الرئيس ميشال عون​ و​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​ في حديث لـ"الجمهورية" ان كلام الراعي عبّر بدقة عن مضمون الحوار مع ​رئيس الجمهورية​، فهو عندما اشار الى النتائج التي افضى اليه انتقاله الى ​بيت الدين​ لجهة تعزيز المصالحة والعودة الى الجبل وتعزيز اجواء المصالحة بين ابناء الجبل، إنما أراد الإشارة الى القراءة المشتركة التي اجرياها".

اما بالنسبة الى موضوع طلب التفسير للمادة 95 من ​الدستور​، فقد علمت "الجمهورية" انّ الراعي وافق عون رأيه الذي قاده الى توجيه الكتاب الى ​مجلس النواب​ لتفسيرها ووضع حد للجدل الذي دار حولها. فالمرحلة الإنتقالية لتكريس ​المناصفة​ على مستوى الفئة الأولى لا يمكن احتسابها قبل تشكيل الهيئة الوطنية لإلغاء ​الطائفية السياسية​ وتشكيل مجلس الشيوخ. فلا يمكن تجاوز هذه المراحل وتطبيق المناصفة كما يطالب به المناهضون لرأي رئيس الجمهورية.




الجمهورية: الراعي وافق الرئيس عون رأيه حول طلب تفسير المادة 95




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019