اخر الاخبار  اليوم الثاني من محادثات الأزمة في ايطاليا بعد استقالة رئيس الوزراء    /    دمشق اعلنت فتح معبر لخروج المدنيين من منطقة التصعيد في إدلب    /    حسن عز الدين: لا يليق بشعب المقاومة أن يقدموا نسبة منخفضة لمرشحهم    /    اعتصام للناجحين في مباريات الجمارك امام قصر المير امين للمطالبة باصدار نتائج دورة الخفراء الجمركيين    /    خلوة بين عون والحريري في بيت الدين قبيل جلسة مجلس الوزراء    /    نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة: نرفض إجراء أيّ تعديل على قانون الإيجارات الجديد    /    النائب مراد زار المفتي دريان    /    جابر:عدم التصنيف السلبي يجب أن يشكّل فرصة للبنان وهذه مسؤولية الحكومة    /    مصادر باسيل للـLBC: الاجتماع مع الحريري تنسيقي والاجواء ممتازة كالعادة    /    يمين: مواقف نصرالله تطمئن الداخل وتربك اسرائيل    /    كرامي نوه بحراس المدينة: استطاعوا الحد من الكثير من الارتكابات بطرابلس    /    الموسوي: التحالف بين الحزب والتيار متين لا يهزه مقطع فيديو    /    الجمهورية: الراعي وافق الرئيس عون رأيه حول طلب تفسير المادة 95    /    روكز:المصالحة مرحلة نقاهة ولم تسترد صحتها بشكل كامل    /    عبدالله عن المعابر غير الشرعية: لم نسمع عن موقوف واحد    /    هاشم: اذا استطاع لبنان ان يتجاوز مسالة التصنيف فعلى المسوؤلين عدم الاسترخاء    /    السيد: اليونان أفلست وبقي عندها كل شيء ولكن من أفلسونا دمّروا كل شيء    /    الجميل: كيف للبنان العاجز ان يضع على جدول أعماله اقتراحاً للمساهمة بموازنة حكومة دولة أخرى؟    /    بري دعا اللجان النيابية إلى جلسة تعقد الاربعاء 28 آب    /    حركة امل وحزب الله في صور: للاقتراع لمرشح تحالف الثنائي الوطني حسن عز الدين    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-04-10

12:15 PM


الشرق الاوسط: اجتماع بواشنطن في أيار للتأكد من تجاوب لبنان مع إصلاحات



أكد مصدر أوروبي في ​بيروت​ ل​صحيفة الشرق الأوسط​، أن مسار "سيدر" طلب من ​الحكومة​ ومن ​القطاع الخاص​ 72 نقطة مطلوب إصلاحها، مع التأكد من أن ذلك تحقق، وتم إصلاح الخلل في النظام. مؤكدا أن صانعي "سيدر" يريدون التأكد من الإصلاح قبل ضخّ الأموال. أما الأمر الثاني المطلوب من لبنان فهو مدى قدرته على امتصاص الأموال وكيفية صرفها، وذلك عبر أجهزة (سيدر) و​البنك الدولي​.

 

ونقلت "الشرق الاوسط" عن مصدر وزاري أن هناك اجتماعاً سيعقد في شهر أيار المقبل في ​واشنطن​، لمعرفة ما تم إصلاحه مما هو مطلوب من لبنان، بعد أن تبين منذ عدة أسابيع أن لا شيء نفّذ حتى الآن. وأشار المصدر إلى أن لبنان يسعى إلى تأخير هذا الموعد، لإنجاز ​الموازنة​ الذي سيباشر بها في الأيام القليلة المقبلة. وشرح مصدر مشارك في إعداد "سيدر" أنه مسار إذا نفّذت مشروعاته فسيفيد كل المناطق اللبنانية، كتوسيع ​مطار بيروت الدولي​ الذي هو بحاجة إلى ذلك. وهذا المشروع هو بحاجة ماسة إلى التوسيع لوضع حد لمعاناة المسافرين. ولحظ "سيدر "ايضا 500 مليون دولار لتوسعته، وإذا ما نفّذ، فهذا يعني أن Terminal 2 سيستوعب 6 ملايين راكب إضافي. وأضاف المصدر ان المطلوب أيضاً تأهيل مطار ​الرئيس رينيه معوض​ في الشمال، ولوحظ لخدماته 100 مليون دولار. وسيتكفل بتوفير فرص عمل كبيرة، ويمكن إعادة فتحه، وسيكون نقطة انطلاق إعادة إعمار ​سوريا​.، مشددا على ان هذا المطار سيكون نقطة انطلاق لكل المنطقة العربية، و​طرابلس​ هي بأمسّ الحاجة إلى مطار من هذا النوع، وأشار إلى أن مبلغ 3 مليارات دولار مخصص ل​شمال لبنان​، لإنجاز مشروعات إنمائية، ولإصلاح البنى التحتية.




الشرق الاوسط: اجتماع بواشنطن في أيار للتأكد من تجاوب لبنان مع إصلاحات




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019