اخر الاخبار  حسن مراد خلال اطلاق وحدة التعقيم : مكافحة كورونا واجب وطني وانساني...    /    مراد: نعلن عن تشكيل وحدة التعقيم الصحية في البقاع الغربي والأوسط وراشيا...    /    وزير الصحة: لا مصلحة لأحد بإخفاء ارقام المصابين بفيروس كورونا    /    المشرّفية: اليونيسف ستقوم بتدريب الفريق الطبّي العامل في مراكز الخدمات الإنمائية    /    بلال عبدالله: نراقب بحذر مشروع قانون الكابيتال كونترول    /    وهاب: عدم دفع اليوروبوند هو إسقاط لحلقة من حلقات العصابة التي نهبت البلد    /    وزيرة العدل: وزير الاقتصاد لديه هاجس دائم وهو حماية المستهلك    /    هاشم: القرار الذي سيتخذ بموضوع اليوروبوند يحتاج إلى وحدة الموقف    /    سليم عون: المصارف أخطأت ببيع السندات وتصرفت بطمع لا مثيل له    /    حزب الاتحاد: تزامن العدوان التركي مع العدوان الاسرائيلي هو تنفيذ للاجن    /    لحود: أردوغان فقد شرعيّته في الداخل التركي بعد أن زجّ بلده في أزماتٍ متتالية    /    قرار لوزير الزراعة بتحديد السعر التوجيهي لكيلو الحليب الطازج    /    ابراهيم: ممثل نقابات الافران انسحب من لجنة دراسة كلفة الرغيف لوجود اشخاص غير معنية    /    مراد: زيارة مشرفية إلى سوريا خطوة ايجابية ومفيدة    /    المجذوب دعا للتنبه لغياب التلامذة عن المدارس والتحقق في أوضاعهم الصحية    /    الحجار: من المؤسف ان يخاطب رئيس البلاد اللبنانيين بلسان الصهر والحزب    /    وزير الصحة: الاصابة الثانية بالكورونا هي عدوى وعليه يجب الالتزام بالوقاية    /    باسيل: النفط والغاز كنز مخبّأ في بحرنا وبرّنا والمهمّ أن نحميه من فساد الداخل وطمع الخارج    /    زاسبيكين: الدعم الروسي للبنان سيكون معنويا أكثر منه ماديا    /    آلان عون: هناك نقاش أميركي داخلي حول كيفية التعامل مع الحكومة الحالية    /    خليل للنائب آلان عون: كنت أول من قال انه لم يعد باستطاعتنا السير بالمسار نفسه    /    دياب: إنه يوم تاريخي نبدأ فيه الحفر في البحر لتحويل لبنان إلى بلد نفطي    /    الشرق الاوسط: حتي سيوسع لقاءاته الفرنسية لتوفير المزيد من الدعم للبنان    /    مرتضى: تشريع زراعة الحشيش أوصت به خطة ماكنزي لتطوير الاقتصاد    /    سكرية: تشريع زراعة القنب سيؤدي إلى تجاوزات تتخطى أهدافه الطبية    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-08-27

5:00 PM


مراد: لم يعد مقبولاً أن نعيش تحت رحمة المدعومين الذين يخالفون القوانين...



رعى وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد حفل تخريج طلاب الشهادة المتوسطة والثانوية في مركز صلاح الدين في منطقة راشيا، حيث توجّه الى الناجحين بالقول: "أبواب الغد الأفضل مفتوحة أمامكم إذا ثابرتم على إجتهادكم وأكملتم دراستكم الجامعية وحصلتم على فرص عمل، وسنحاول أن تكون على قدر آمالكم".

وقال مراد: "نحن في مؤسسات الغد الأفضل حاولنا قبل أربعين سنة مع الأب القائد عبد الرحيم مراد أن نحارب الحرمان بالفعل لا بالكلام، وكانت مؤسسات الغد الأفضل معكم من الحضانة الى الجامعة. ونتيجة فعلنا، كان هناك الآلاف من الخريجين والآلاف من فرص العمل، ونأمل أنو يكون التنافس لمصلحة هذه المنطقة بمزيد من المؤسسات لفرص عمل إضافية تقوم على الكفاءة لا الواسطة، لأن لبنان بحاجة الى كفاءات تقضي على الفساد، وليس لطوابير من الموظفين بإنتاجية أقل وفساد أكثر وسوء إدارة".

مراد الذي أكّد أن "الموظف الكفوء يغني إدارته، وحسن الإدارة لا يمكن أن يتماشى مع الفساد والهدر"، قال: "نحن من موقعنا المؤسساتي كرّسنا مبدأ الكفاءة ونجحنا، ونتمنى أن ننقل تجربتنا في المؤسسات الى عملنا في الحكومة"، مضيفًا: "أنا أعتزّ بهذه المنطقة التي قدمت نموذجًا صادقًا للعيش المشترك والوحدة الوطنية والتنوع المطلوب أن نحافظ عليه وسنحافظ عليه".

وأشار مراد الى أنّ البقاع يعاني من مشاكل كثيرة، أبرزها مشكلة التلوث البيئي الذي وصل الى كل مواطن من خلال الروائح الكريهة المنبعثة من الليطاني وغير الليطاني، مشدّدًا على أنّه "من حقّنا أن يكون لدينا هواء نظيف ومن حقّنا أن نعيش بصحة جيدة". وسأل: "لطالما كان هواء البقاع موصوفًا بالنقاء، فلماذا نسكت الآن على تلوّثه؟ لماذا تستهتر الدولة بصحتنا ولماذا تسكت الجهات المعنية عن هذه الكارثة البيئية؟".

عليه، تابع مراد: "أريد إعلاء الصوت معكم ليسمع الجميع أنه لم يعد مقبولاً أن نعيش تحت رحمة المدعومين الذين يخالفون القوانين، سواء أكان ذلك عبر المصانع أو المعامل أو المستشفيات التي لا تلتزم بالقوانين البيئية".

من جهة أخرى، ناشد الوزير مراد وزيرة الداخلية ريا الحسن أن تعيد النظر بإقفال مكتب السجل العدلي في جب جنين بحجة المصاريف، في حين يتحمّل المواطن مصاريف الحصول على سجل عدلي من منطقة زحلة.

وختم بالقول: "سنبقى سويًّا ليصبح البقاع أفضل، لأن أهله يستحقّون الأفضل.. مبارك نجاحكم ودائماً معاً نحو غدٍ أفضل".




مراد: لم يعد مقبولاً أن نعيش تحت رحمة المدعومين الذين يخالفون القوانين...




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020