اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-08-27

5:00 PM


مراد: لم يعد مقبولاً أن نعيش تحت رحمة المدعومين الذين يخالفون القوانين...



رعى وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد حفل تخريج طلاب الشهادة المتوسطة والثانوية في مركز صلاح الدين في منطقة راشيا، حيث توجّه الى الناجحين بالقول: "أبواب الغد الأفضل مفتوحة أمامكم إذا ثابرتم على إجتهادكم وأكملتم دراستكم الجامعية وحصلتم على فرص عمل، وسنحاول أن تكون على قدر آمالكم".

وقال مراد: "نحن في مؤسسات الغد الأفضل حاولنا قبل أربعين سنة مع الأب القائد عبد الرحيم مراد أن نحارب الحرمان بالفعل لا بالكلام، وكانت مؤسسات الغد الأفضل معكم من الحضانة الى الجامعة. ونتيجة فعلنا، كان هناك الآلاف من الخريجين والآلاف من فرص العمل، ونأمل أنو يكون التنافس لمصلحة هذه المنطقة بمزيد من المؤسسات لفرص عمل إضافية تقوم على الكفاءة لا الواسطة، لأن لبنان بحاجة الى كفاءات تقضي على الفساد، وليس لطوابير من الموظفين بإنتاجية أقل وفساد أكثر وسوء إدارة".

مراد الذي أكّد أن "الموظف الكفوء يغني إدارته، وحسن الإدارة لا يمكن أن يتماشى مع الفساد والهدر"، قال: "نحن من موقعنا المؤسساتي كرّسنا مبدأ الكفاءة ونجحنا، ونتمنى أن ننقل تجربتنا في المؤسسات الى عملنا في الحكومة"، مضيفًا: "أنا أعتزّ بهذه المنطقة التي قدمت نموذجًا صادقًا للعيش المشترك والوحدة الوطنية والتنوع المطلوب أن نحافظ عليه وسنحافظ عليه".

وأشار مراد الى أنّ البقاع يعاني من مشاكل كثيرة، أبرزها مشكلة التلوث البيئي الذي وصل الى كل مواطن من خلال الروائح الكريهة المنبعثة من الليطاني وغير الليطاني، مشدّدًا على أنّه "من حقّنا أن يكون لدينا هواء نظيف ومن حقّنا أن نعيش بصحة جيدة". وسأل: "لطالما كان هواء البقاع موصوفًا بالنقاء، فلماذا نسكت الآن على تلوّثه؟ لماذا تستهتر الدولة بصحتنا ولماذا تسكت الجهات المعنية عن هذه الكارثة البيئية؟".

عليه، تابع مراد: "أريد إعلاء الصوت معكم ليسمع الجميع أنه لم يعد مقبولاً أن نعيش تحت رحمة المدعومين الذين يخالفون القوانين، سواء أكان ذلك عبر المصانع أو المعامل أو المستشفيات التي لا تلتزم بالقوانين البيئية".

من جهة أخرى، ناشد الوزير مراد وزيرة الداخلية ريا الحسن أن تعيد النظر بإقفال مكتب السجل العدلي في جب جنين بحجة المصاريف، في حين يتحمّل المواطن مصاريف الحصول على سجل عدلي من منطقة زحلة.

وختم بالقول: "سنبقى سويًّا ليصبح البقاع أفضل، لأن أهله يستحقّون الأفضل.. مبارك نجاحكم ودائماً معاً نحو غدٍ أفضل".




مراد: لم يعد مقبولاً أن نعيش تحت رحمة المدعومين الذين يخالفون القوانين...




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021