اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-08-28

9:45 AM


مراد: أعدكم أن يكون للمغتربين كلّ الإهتمام في لبنان والدول المقيمين فيها



 

قال وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد إنّ المغتربين لهم الفضل في دعم مسيرة المؤسسات، متمنّيًا أن يعودوا الى وطنهم "وقد تأمّنت الكهرباء وتحسّن وضع الطرقات وأصبحت البيئة نظيفة"، مشدّدًا على أن "هذا ما نسعى الى تحقيقه، معتمدين أسلوب مدّ اليد للجميع للتلاقي على مصلحة الوطن وخدمة الناس".

كلام مراد جاء في خلال العشاء التكريمي للمغتربين في ديوان القصر في منطقة الخيارة الذي رعاه، في حضور النائب الكندي السابق محمد عميري وفعاليات إغترابية وبلدية واختيارية.

وتابع مراد قائلاً: "عندما التقى نواب البقاع، أُقِرّ مشروعُ حفر نفق شتورا - بيروت"، معلنًا أنّه سيتبنّى وضعه على جدول أعمال مجلس الوزراء للبدء بتلزيمه بطريقة BOT، وقال: "سيشهد البقاع بعد إنجازه نهضةً إقتصاديةً غير مسبوقة".

وأمل مراد أن تكون دعوة رئيس الجمهورية ميشال عون الى الإجتماع لوضع خطة طوارئ اقتصادية "بداية متفائلة لتجاوز أزمتنا"، وقال: "علينا جميعا أن نترك الخلافات السياسية جانباً ونناقشها في المجالس المغلقة ونشبك أيدينا لتلبية حاجات من حمّلونا أمانة تمثيلهم".

مراد شدّد على ضرورة "تصحيح العلاقات مع الشقيقة سوريا والحديث معها لتسهيل عبور المنتجات اللبنانية إلى العمق العربي لينتعش اقتصادنا"، وتابع قائلاً: "إنني أقوم بزيارات الى عدد من الدول بهدف تفعيل العلاقات التجارية الخارجية للبنان، وأبرزها زيارة البرازيل والسعي لتعزيز العلاقات مع دول الميركوسور".

ختامًا، وعد مراد بأن يكون للمغتربين كلّ الإهتمام في لبنان والدول المقيمين فيها، آملاً "أن نلتقي وقد تحقّق الأفضل لغدنا.. ودائمًا نحو غد أفضل".




مراد: أعدكم أن يكون للمغتربين كلّ الإهتمام في لبنان والدول المقيمين فيها




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021