اخر الاخبار  جبق من بروكسل: نسعى لإبقاء لبنان خاليًا من شلل الأطفال    /    سعد عرض مع رؤساء الأقسام في مستشفى صيدا الحكومي خطتهم للنهوض بالمستشفى    /    المحامي أبو فاضل يدعي على العربية نت والصحافية هاجر كنيعو بموضوع اورينت كوين    /    الفرزلي عرض مع كوبيتش الاوضاع في لبنان والمنطقة    /    عز الدين إلتقت وفد جنسيتي كرامتي: لتأمين التسهيلات اللازمة الى حين إقرار قانون الجنسية    /    ارسلان: نؤكد للجميع اننا رفعنا الغطاء عن أي متورّط بجريمة قبرشمون ولن نساوم    /    150 مرشحاً على 24 مقعداً لإنتخابات "الشرعي الاسلامي"... والمعركة على نائب الرئيس    /    كما في الواردات كذلك في النفقات… الصعوبات والتحديات كثيرة    /    أزمة متعهدي تأمين التغذية للجيش إلى الحل خلال ساعات    /    التحكم المروري: جريحان بانقلاب "رابيد" على المسلك الغربي لأوتوستر    /    خليل: لا ضرائب بموازنة 2020 وسيتم صرف مستحقات متعهدي تغذية الجيش باليومين المقبلين    /    جابر: مشكلة البلد أن القانون الذي يصدر عن مجلس النواب يعتبره البعض وجهة نظر    /    ماروني: لا يمكن القيام بإصلاح بالتراضي والفساد ينخر في الإدارة بظل غياب المراقبة    /    آلان عون: يجب ان نبقى في حالة حوار مع الجانب الأميركي للتخفيف من وطأة العقوبات    /    الغريب التقى وزيرا دنماركيا: لعدم ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا    /    شهيب: السياسة التقشفية المتبعة يجب ألا تطاول القطاع التربوي    /    عطالله: آمل أن تقر الحكومة خطة وزارة المهجرين ومشروع قانون تحفيزهم على العودة    /    وهاب: الجيش خطنا الأحمر فلتخجل الدولة من نفسها ولتؤمن الأموال لإطعام العسكريين    /    نتانياهو قبيل السفر لروسيا: من المهم الحفاظ على حرية العمل في سوريا ضد اهداف تابعة لحزب الله    /    الدولة تكرّم جزّار الخيام    /    هكذا صدر قرار إسقاط الطائرة الإسرائيلية    /    القتل بالسرطان    /    مستشفيات خاصة للمرضى: الـ deposit أولاً!    /    تسعير الأقساط بالدولار: السلطة تغطي الجامعات    /    جنبلاط يتخلى عن جعجع... كرمى للعهد؟!    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-08-28

9:45 AM


مراد: أعدكم أن يكون للمغتربين كلّ الإهتمام في لبنان والدول المقيمين فيها



 

قال وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد إنّ المغتربين لهم الفضل في دعم مسيرة المؤسسات، متمنّيًا أن يعودوا الى وطنهم "وقد تأمّنت الكهرباء وتحسّن وضع الطرقات وأصبحت البيئة نظيفة"، مشدّدًا على أن "هذا ما نسعى الى تحقيقه، معتمدين أسلوب مدّ اليد للجميع للتلاقي على مصلحة الوطن وخدمة الناس".

كلام مراد جاء في خلال العشاء التكريمي للمغتربين في ديوان القصر في منطقة الخيارة الذي رعاه، في حضور النائب الكندي السابق محمد عميري وفعاليات إغترابية وبلدية واختيارية.

وتابع مراد قائلاً: "عندما التقى نواب البقاع، أُقِرّ مشروعُ حفر نفق شتورا - بيروت"، معلنًا أنّه سيتبنّى وضعه على جدول أعمال مجلس الوزراء للبدء بتلزيمه بطريقة BOT، وقال: "سيشهد البقاع بعد إنجازه نهضةً إقتصاديةً غير مسبوقة".

وأمل مراد أن تكون دعوة رئيس الجمهورية ميشال عون الى الإجتماع لوضع خطة طوارئ اقتصادية "بداية متفائلة لتجاوز أزمتنا"، وقال: "علينا جميعا أن نترك الخلافات السياسية جانباً ونناقشها في المجالس المغلقة ونشبك أيدينا لتلبية حاجات من حمّلونا أمانة تمثيلهم".

مراد شدّد على ضرورة "تصحيح العلاقات مع الشقيقة سوريا والحديث معها لتسهيل عبور المنتجات اللبنانية إلى العمق العربي لينتعش اقتصادنا"، وتابع قائلاً: "إنني أقوم بزيارات الى عدد من الدول بهدف تفعيل العلاقات التجارية الخارجية للبنان، وأبرزها زيارة البرازيل والسعي لتعزيز العلاقات مع دول الميركوسور".

ختامًا، وعد مراد بأن يكون للمغتربين كلّ الإهتمام في لبنان والدول المقيمين فيها، آملاً "أن نلتقي وقد تحقّق الأفضل لغدنا.. ودائمًا نحو غد أفضل".




مراد: أعدكم أن يكون للمغتربين كلّ الإهتمام في لبنان والدول المقيمين فيها




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019