اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-08-28

10:00 AM


كيدانيان: الأمور بالمطار جيدة جدا والحركة السياحية للبنان تشهد نموا لافتا



رأى وزير السياحة ​أواديس كيدانيان​ أنّ "التوافد إلى ​لبنان​ خلال شهر حزيران الماضي كان مقبولًا جدًّا، والسيّاح الّذين حضروا إلى لبنان كانوا من جنسيّات مختلفة، عربيّة وأوروبيّة، وكان إشغال الفنادق بنسبة 70 إلى 80 بالمئة، ووصل في بعض الأحيان إلى 100 بالمئة"، منوّهًا إلى أنّ "بالإمكان القول إنّ حركة المطار خلال حزيران 2019 كانت ممتازة، ومقارنة مع حزيران 2018 فقد بلغ النمو حوالى 17،75 بالمئة، وسُجّلت تقريبًا الأرقام نفسها الّتي كانت سجّلت في حزيران 2010".

 

وعن جنسيات الوافدين إلى لبنان، أوضح في حديث صحافي، أنّ "السيّاح هم من العرب والأجانب، وإنّ المغترب اللبناني يدخل إمّا بجواز سفره اللبناني أو ب​الهوية اللبنانية​، وحتّى انّ اللبنانيين الّذين لديهم جنسيّات أجنبيّة، فإنّ أكثر من 90 بالمئة منهم يدخلون إلى لبنان بجواز سفرهم اللبناني أو بالهوية اللبنانية كما ذكرت، وبالتالي فإنّ أعداد السيّاح يتضمّن أعداد العرب والأجانب، والقادمين من ​دول الخليج​ ك​السعودية​ و​الكويت​ وقطر بالإضافة إلى ​الأردن​ و​العراق​ ومصر وغيرها".

 

وبيّن كيدانيان أنّ "نسبة الوافدين من دول الخليج قد ازدادت، فمثلًا ازداد عدد الوافدين من السعودية نسبة قاربت مئة بالمئة عمّا كانت عليه في العام الماضي، ومن الكويت بلغت الزيادة حوالى 35 و40 بالمئة، وبلغت الزيادة أكثر من 20 بالمئة للوافدين من الأردن ومصر والعراق".

 

وعمّا إذا كانت حادثة الجبل قد "فَرمَلت" السياحة بإتجاه لبنان، ذكر "أنّنا لم نلمس ذلك بالنسبة للقادمين من الدول الأوروبية، أمّا من دول الخليج فلاحظنا بعض التردّد خلال الأسبوع الأول بعد الحادث، إنّما اليوم نرى أن هناك توافدًا جيّدًا إلى لبنان من ​الدول العربية​ ودول الخليج".

 

وركّز على أنّ "ترتيبات وإجراءات التوسعة الجارية في ​مطار بيروت الدولي​ هي بجهد من وزير الأشغال العامة والنقل ​يوسف فنيانوس​ بالتعاون مع وزيرة الداخلية والبلديات ​ريا الحسن​. وبالنسبة لي فإنّي أداوم في المطار وأعمل على حلّ بعض الأمور العالقة، وإنّنا نحرص على تسيير أمور المسافرين، وبشكل عام يُمكن القول إنّ الأمور في المطار تسير بشكل جيّد جدًّا، مع إنّنا صادفنا بعض حالات الإكتظاظ، ونحن أمام توسعة جديدة في صالات المغادرين لتأمين أفضل الخدمات والتسهيلات لكلّ المسافرين".

 

كما أشار إلى أنّ "خلال ​موسم الحج​ و​عيد الأضحى​ المبارك ومغادرة الحجاج من لبنان إلى السعودية وعودتهم منها ترافق مع إجراءات وتدابير اتّخذت في المطار لتخفّف بشكل كبير من الإزدحام، وبرأيي انّنا سنتجاوز هذه المرحلة، وانّ صورة الإزدحام الّتي شهدناها العام الماضي لن تتكرّر هذا العام". وأعرب عن اعتقاده أنّ "الوافدين إلى لبنان خلال فترة عيد الأضحى المبارك كان عددهم كبيرًا، ونأمل أن تسهم التوسعة والأشغال الجارية في المطار حاليًّا من تسهيل أمور جميع مستخدمي مطار بيروت".




كيدانيان: الأمور بالمطار جيدة جدا والحركة السياحية للبنان تشهد نموا لافتا




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021