اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-09-03

11:30 AM


النائب مراد خلال تخريج طلاب في عكار : لإصلاح جذري يبدأ بمكافحة الفساد ووقف الإهدار...



 

طالب رئيس "حزب الاتحاد" النائب عبد الرحيم مراد الدولة بـ "خطة إصلاح جذرية تبدأ بمكافحة الفساد ووقف الإهدر الفظيع وإعتماد الكفاية في الوظائف والاهتمام بالصحة والبيئة والمواصلات، وتأمين الخدمات الاساسية ليتفرغ الطالب الى علومه لا التفكير لا بالكهرباء والتقنين ولا بانقطاع الماء والتلوث".

وأكد مراد خلال رعايته حفل تخريج الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية الثانوية والمتوسطة للعام 2018 - 2019 الذي اقامته "ثانوية الشهيد باسل الاسد" في تلعباس الشرقي في عكار، ان "التربية لا تنفصل عن القضايا الوطنية والقومية ولا حيادية في الدفاع عن الوطن وعن حريته وسيادته".

واضاف : "ابناء عكار وحلبا مشهود لهم الانخراط في صفوف الجيش اللبناني وفي مختلف القوى الامنية ودعمهم المقاومة والقضايا القومية وفي مقدمها عروبة لبنان والعلاقة المميزة مع الشقيقة سوريا والجيدة مع كل الاشقاء العرب، وكذلك إنتصارهم لقضية فلسطين العربية التي يحاول العدو بشتى وسائله العدوانية طمس هويتها، ويخفي معالم ارضها وتاريخها وتهجير اهلها ولكن إرادة الشعب الفلسطيني وتصميمه على المقاومة اقوى من كل مخططات العدو وارهابه".

ولفت الى "الا هوية مناطقية او دينية او مذهبية للتعليم والانماء وخدمة الناس فهي واجب وطني وديني وخلقي وإنساني". 

واشار الى ان من "المعيب وحرام ان تبقى طرق عكار مهملة وان تبقى عكار وعاصمتها حلبا منسية ومتروكة مع الزمن. وما تعانيه هذه المنطقة من القهر والحرمان تجعلنا ننحاز اليها ونتعاطف مع اهلها لنسد جزءا من حاجاتها التربوية والانمائية والخدماتية". 

ولفت الى ان "تأسيس فرع للجامعة اللبنانية الدولية في حلبا هو فعل التزام ووفاء لاهل هذه المنطقة وابنائها وفرصة لايجاد فرص العلم والعمل". 

ودعا الى "تعديل المناهج التربوية وتحديث النظم التعليمية لتتلاءم مع متطلبات العصر وتطور الفكر البشري لتكون سنوات التعليم اقصر والكلفة اقل على الطالب واهله". 

وفي الختام وزع النائب مراد شهادات تقدير على المتفوقين البالغ.




النائب مراد خلال تخريج طلاب في عكار : لإصلاح جذري يبدأ بمكافحة الفساد ووقف الإهدار...




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021