اخر الاخبار  حسن مراد خلال اطلاق وحدة التعقيم : مكافحة كورونا واجب وطني وانساني...    /    مراد: نعلن عن تشكيل وحدة التعقيم الصحية في البقاع الغربي والأوسط وراشيا...    /    وزير الصحة: لا مصلحة لأحد بإخفاء ارقام المصابين بفيروس كورونا    /    المشرّفية: اليونيسف ستقوم بتدريب الفريق الطبّي العامل في مراكز الخدمات الإنمائية    /    بلال عبدالله: نراقب بحذر مشروع قانون الكابيتال كونترول    /    وهاب: عدم دفع اليوروبوند هو إسقاط لحلقة من حلقات العصابة التي نهبت البلد    /    وزيرة العدل: وزير الاقتصاد لديه هاجس دائم وهو حماية المستهلك    /    هاشم: القرار الذي سيتخذ بموضوع اليوروبوند يحتاج إلى وحدة الموقف    /    سليم عون: المصارف أخطأت ببيع السندات وتصرفت بطمع لا مثيل له    /    حزب الاتحاد: تزامن العدوان التركي مع العدوان الاسرائيلي هو تنفيذ للاجن    /    لحود: أردوغان فقد شرعيّته في الداخل التركي بعد أن زجّ بلده في أزماتٍ متتالية    /    قرار لوزير الزراعة بتحديد السعر التوجيهي لكيلو الحليب الطازج    /    ابراهيم: ممثل نقابات الافران انسحب من لجنة دراسة كلفة الرغيف لوجود اشخاص غير معنية    /    مراد: زيارة مشرفية إلى سوريا خطوة ايجابية ومفيدة    /    المجذوب دعا للتنبه لغياب التلامذة عن المدارس والتحقق في أوضاعهم الصحية    /    الحجار: من المؤسف ان يخاطب رئيس البلاد اللبنانيين بلسان الصهر والحزب    /    وزير الصحة: الاصابة الثانية بالكورونا هي عدوى وعليه يجب الالتزام بالوقاية    /    باسيل: النفط والغاز كنز مخبّأ في بحرنا وبرّنا والمهمّ أن نحميه من فساد الداخل وطمع الخارج    /    زاسبيكين: الدعم الروسي للبنان سيكون معنويا أكثر منه ماديا    /    آلان عون: هناك نقاش أميركي داخلي حول كيفية التعامل مع الحكومة الحالية    /    خليل للنائب آلان عون: كنت أول من قال انه لم يعد باستطاعتنا السير بالمسار نفسه    /    دياب: إنه يوم تاريخي نبدأ فيه الحفر في البحر لتحويل لبنان إلى بلد نفطي    /    الشرق الاوسط: حتي سيوسع لقاءاته الفرنسية لتوفير المزيد من الدعم للبنان    /    مرتضى: تشريع زراعة الحشيش أوصت به خطة ماكنزي لتطوير الاقتصاد    /    سكرية: تشريع زراعة القنب سيؤدي إلى تجاوزات تتخطى أهدافه الطبية    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-09-16

1:45 PM


مراد يكرّم الصفدي بحضور جمعيات وأندية نسوية وشبابية



 

كرّم وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد وعقيلته ريم وزيرة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب فيوليت خيرالله الصفدي في دارته في شتوراما، بحضور المديرة العامة في مجلس النواب كريستين معلوف، نجوى عون عقيلة النائب سليم عون، مي ليون عقيلة الوزير السابق كابي ليون، إضافة إلى ممثلات عن جمعيات أهلية ومنظمات مجتمع مدني وناشطات وحوالى 450 سيدة من البقاع.

مراد أكد التعاون بين الوزارتين "من أجل خدمة ومساعدة منطقة منسية تحتاج إلى تضافر كل الجهود". وعن ملف تمكين المرأة، قال: "سأكون الداعم الأول، ولتعتبرني الوزيرة الصفدي من مؤيديها وداعميها في داخل الحكومة".

وتناول مراد موضوع النفق الذي يحلّ مشكلة التنقل بين البقاع وبيروت، قائلاً: "ننتظر تحويله من مجلس النواب لإقراره في مجلس الوزراء".

وفي ما يتعلّق بمشكلة الليطاني، قال: "في بر الياس، هناك أكثر من 800 إصابة بمرض السرطان من أصل 18 ألف نسمة، وأكثر من 40 بلدة شرقي وغربي الليطاني تعاني من تبعات تلوث النهر. كنت سأتحدث في مجلس الوزراء عن هذا الموضوع، لكنني لم أسمح لنفسي بطرحه في غياب وزير الصحة العامة. وفور عودته من الخارج، سأطلب منه فتح مركز لعلاج السرطان والأدوية المزمنة في البقاعين الغربي والأوسط"، مشدّدًا على أنّ "هذا الأمر يستدعي تحرّكاً سريعاً من قبل الدولة واجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لمناقشة موضوع الليطاني وما يتعلق بإنتاجنا وزراعاتنا وصحتنا".

وتابع الوزير مراد قائلاً: "هناك ضرورة لحل معبر نصيب. فبالنسبة لي، للبنان مدخلان؛ الأول من سوريا إلى العمق العربي، والثاني إلى سوريا نسبة إلى زوجتي".

الصفدي
من جهتها، شكرت الصفدي مراد وعقيلته على استضافتهما لها، مؤكدة "فرحتها بلقاء السيدات ورؤساء الجمعيات في البقاع، المنطقة المحرومة، كما طرابلس. هاتان المنطقتان تحتاجان إلى اهتمام استثنائي"، وقالت: "لست أتحدث هنا في السياسة، إنما في الإنماء".

وأضافت: "عندما تشكلت الحكومة، أطلق عليها اسم حكومة 'إلى العمل' لأنها فعلاً تنوي العمل بشكل فاعل وكبير، بغض النظر عن الإنتماءات السياسية والطائفية، ونحن الوزراء الشباب أخذنا على عاتقنا أن ندعم الشباب ونسعى إلى تمكينهم اقتصاديًّا قدر الإمكان لكي يبقوا في أرضهم ويستثمروا فيها حتى يبقى لبنان لكل اللبنانيين".

الصفدي وعدت بزيارة البقاع مجدّدًا، وتوجهت إلى النساء بالقول: "أنتنّ الأمهات، أنتنّ الأساس.. تمسّكن بحقوقكنّ وأدواركنّ لأن لا بيوت ولا مجتمعات تقوم من دونكن"، مؤكدة أن "أبواب الوزارة مفتوحة للجميع".

وتابعت قائلة: "الرئيس فؤاد شهاب عرف منذ 50 عاماً أن الإصلاح السياسي شبه مستحيل في ظل التركيبة الطائفية. ولهذا السبب، قام بالإصلاح الإداري والإصلاح في الدولة وبنى الإنسان. وما فهمه الرئيس شهاب منذ 50 سنة، أتمنى أن نفهمه اليوم، وأن نقوم بإصلاح الدولة والإدارات ونبتعد عن الطائفية والإنقسام العامودي خدمة للناس".

وأشارت إلى أن "للمرأة الدور الأساسي شاء من شاء وأبى من أبى؛ فالأم تدعم ولدها، وتثبته في أرضه وتنظم شؤون بيتها وتؤدي دورًا فاعلاً في المجتمع، فهي التي تدفع أولادها للتمسك بأرضهم وتمنعهم من النزوح الى بيروت او الهجرة. كما يمكنها أن تكون امراة قيادية".

وختمت: "الصحة والعمل حق لكل مواطن، وهما ليسا منّة من أحد. نحن نعمل لديكم، وأنتم تدفعون رواتبنا، وواجبكم محاسبتنا وقت الحساب".




مراد يكرّم الصفدي بحضور جمعيات وأندية نسوية وشبابية




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020