اخر الاخبار  حب الله دعا أصحاب السوبرماركت إلى ابراز وزيادة نسبة مبيع المنتجات الوطنية مقارنة بالمستوردة    /    بو صعب: قبل عملية فجر الجرود كانت المعابر 136 أما اليوم فهي بين 8 و12    /    الفرزلي: لم أزر سوريا منذ أكثر من 5 سنوات وأزورها عند مصلحة البلدين    /    وزير الخارجية: هناك دعم دولي واسع للبنان    /    نقيب الصيارفة: لن نبيع الدولار إلا كي نعرف سبب شرائها وبأوراق ثبوتية    /    سليم عون: نحن قادرون على الصمود والخروج من الازمة اقوى واشد صلابة    /    بارود:خطورة تظاهرات السبت هي خرق الاجراءات الوقائية وليس العودة للشارع    /    السيد: كلامي أمس كان لكل أزعر وهو مقصود وليس زلة لسان    /    الوزير حسن مراد نعى محسن ابراهيم ...    /    النائب عبدالرحيم مراد نعى محسن ابراهيم...    /    فنزويلا ترفع سعر الوقود وتفتح باب الاستيراد الخاص    /    ترامب ينفجر في وجه حكّام الولايات: ستظهرون كمجموعة من الحمقى!    /    الصراع الصيني ــ الأميركي يشتدّ: هونغ كونغ بلا حكم ذاتي؟    /    عن تهديد إسرائيل بشنّ الحروب... واللاجهوزيّة العسكرية    /    السفيرة الأميركية تدافع عن رياض سلامة... وتهدّد    /    عدّاد الإصابات إلى 1233 والأولويّة في الفحوص للمخالطين    /    نقص المازوت يهدد بانقطاع الخلوي    /    برّي: العفو العام لم يؤجَّل كي يسقط    /    البناء : البيت الأبيض لتشديد القبضة الأمنيّة بوجه حركة الاحتجاج… ومزيد من العنف في الشوارع / ارتباك حكومي تحت وطأة العقوبات الجديدة على سورية… وخسائر لبنان 10 مليارات $ / البرود السياسيّ الرئاسيّ يطال مكوّنات الحكومة والنتيجة مزيد من تأجيل الملفات    /    مراد: الإستماع لمشاكل المزارعين امر ملح    /    حسن مراد: إعادة توزيع موظفي العام واجب الحكومة الإصلاحية    /    ورقة عمل لحسن مراد لمعالجة الأزمة الإقتصادية في البقاع    /    عبدالرحيم مراد في ذكرى استشهاد دولة الرئيس رشيد كرامي: ثابتون بوحدة لبنان وعروبته...    /    مراد: نهج رشيد كرامي باق مع فصيل كرامي الذي له منا عهد أن نبقى معا لبناء وطننا    /    وزير الصحة: نحن في مرحلة المناعة المجتمعية التدريجية    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-09-18

12:45 PM


قائد الجيش: لا يوجد معابر غير شرعية إنما بعض الثغرات التي نعمل على إغلاقها



اكد قائد ​الجيش​ ​العماد جوزيف عون​ انه "لا شكّ في أن المعابر اليوم أفضل مما كانت عليه منذ سنوات، وذلك بفضل جهودكم وسهركم على حفظ الأمن وضبط الحدود. لا يوجد معابر غير شرعية إنما بعض الثغرات التي نعمل على إغلاقها، علماً أن دولاً عدّة متقدمة غير قادرة على ضبط حدودها كاملة".

 

كلام قائد الجيش جاء خلال تنفيذ فوج الحدود البرية الأول في منطقة ​العريضة​ الحدودية– عكار تمريناً تكتياً مشتركاً شاركت فيه وحدات من ​المديرية العامة للأمن العام​ و​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ وعناصر من ​الصليب الأحمر اللبناني​ و​المديرية العامة للدفاع المدني​، يحاكي التمرين إحباط عملية تسلل مجموعات إرهابية نفّذت تفجيراً انتحارياً عند معبر العريضة بهدف إرباك الداخل اللبناني، وحضرته شخصيات رسمية ودبلوماسية، وعدد من الملحقين العسكريين.

 

 

وشدّد قائد الجيش على أهمية أفواج الحدود، مشيراً إلى أن القيادة تمدها بكل العتاد والتدريب لتسهيل مهمتها في ضبط الحدود ومنع التهريب، وهي تتصدر الأولوية في الاهتمام. وختم متوجّهاً إلى العسكريين: "بفضل تعبكم تحققون الإنجاز تلو الآخر والذي ينعكس إيجاباً على كلّ الوطن".

 

وأثنى العماد عون على أداء العسكريين الذين شاركوا في التمرين، وتوجّه إليهم بكلمة جاء فيها: "هذا التمرين يأتي تطبيقاً للاستراتيجية المتكاملة لإدارة الحدود، وهي الآن على طاولة ​مجلس الوزراء​ بانتظار التوقيع لتصبح نافذة. نحن كجيش وباقي ​القوى الأمنية​ نستعد لتطبيقها عبر التدريب والتمارين المشتركة، وما شهدناه اليوم من خلال هذا التمرين هو مستوى عالٍ من الحرفية في التنسيق بين الجيش ومختلف القوى الأمنية لمواجهة عملية إرهابية افتراضية وهي تحصل للمرة الأولى عند معبر حدودي، كما أنها تؤكد أن المعابر هي مسؤولية كل القوى الأمنية وليس فقط الجيش".




قائد الجيش: لا يوجد معابر غير شرعية إنما بعض الثغرات التي نعمل على إغلاقها




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020