اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-09-18

12:45 PM


المجلس المذهبي للدروز: لعدم التهاون مع العملاء وإقرار الموازنة ضمن المهل الدستورية



ا

هاب ​المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز​، بجميع المكوّنات السياسيّة ال​لبنان​ية والمؤسسات الرسمية المعنية في الدولة على المستويات كافّة، "عدم التهاون مع العملاء الّذين تلطخّت أيديهم بدماء اللبنانيين وعذاباتهم ومعاناتهم على مرّ سنوات الاحتلال الإسرائيلي"، مؤكّدًا أنّ "الدعوة لعودة الّذين غادروا لبنان مع اندثار الاحتلال، يجب ألّا تعني عدم إخضاع المرتكبين لمحاكمات قضائيّة عادلة تحول دون مرور جرائمهم بلا عقاب".

وشدّد عقب الاجتماع الدوري للهيئة العامة للمجلس برئاسة شيخ العقل الشيخ ​نعيم حسن​، في دار الطائفة في ​بيروت​، على أهميّة "إقرار موازنة 2020 ضمن المهل ​الدستور​يّة بروحيّة الإصلاح الفعلي، والحرص على مالية الدولة وانتظام عمل مؤسّساتها، مركّزًا على "الالتزام بمصلحة المواطن وعدم تحميله أيّ أعباء إضافيّة". ودعا إلى "إخراج الملف المالي من التجاذبات ومقاربة باقي الملفات المطروحة ك​التعيينات​ والكهرباء على أساس المصلحة العامة، لا وفق أهواء ومصالح خاصّة وفئويّة".

 

وطالب المجلس المذهبي بـ"وقف التعرض للإعلام والحريات الّتي صانها الدستور"، لافتًا إلى أنّ "​محكمة المطبوعات​ هي وحدها المخوّلة النظر بالمخالفات، لا المحاكم الجزائية"، مشيرًا إلى "ضرورة تفعيل عمل ​المجلس الوطني للإعلام​ وتطوير قانون الإعلام بما يتناسب مع واقع الحال، ويراعي الحق بالتعبير عن الرأي ضمن الأطر القانونيّة والأخلاقيّة، الّتي تصون ميزة الحريّات في ​النظام اللبناني​".

وجدّد إدانته وشجبه لـ"الاعتداءات الإسرائيلية على سيادة لبنان وأرضه، متمسّكًا بحقّ لبنان في الدفاع عن نفسه وحقوقه وفق ما تنصّ عليه قواعد العلاقات والمواثيق والقرارات الدوليّة، وفي مقدّمها ​القرار 1701​". وشجب "التصرفات الصهيونيّة العدوانيّة على ​فلسطين​ شعبًا وأرضًا"، مؤكّدًا أنّ "السيادة على كلّ الأراضي المحتلة يجب ـن تخضع لإرادة ​الشعب الفلسطيني​ وحده".

كما دان "الاعتداء الّذي تعرّضت له المنشآت النفطية في ​السعودية​"، داعيًا إلى "وقف سريع للتدهور الحاصل في منطقة ​الخليج العربي​، وإلى إطلاق مسار سياسي يفتح الباب أمام حلول ناجعة للقضايا العالقة، على قاعدة إحقاق الحق وحفظ أمن وسيادة واستقرار دول المنطقة دون تعدٍ من أيّ جهة".




المجلس المذهبي للدروز: لعدم التهاون مع العملاء وإقرار الموازنة ضمن المهل الدستورية




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021