اخر الاخبار  فنزويلا ترفع سعر الوقود وتفتح باب الاستيراد الخاص    /    ترامب ينفجر في وجه حكّام الولايات: ستظهرون كمجموعة من الحمقى!    /    الصراع الصيني ــ الأميركي يشتدّ: هونغ كونغ بلا حكم ذاتي؟    /    عن تهديد إسرائيل بشنّ الحروب... واللاجهوزيّة العسكرية    /    السفيرة الأميركية تدافع عن رياض سلامة... وتهدّد    /    عدّاد الإصابات إلى 1233 والأولويّة في الفحوص للمخالطين    /    نقص المازوت يهدد بانقطاع الخلوي    /    برّي: العفو العام لم يؤجَّل كي يسقط    /    البناء : البيت الأبيض لتشديد القبضة الأمنيّة بوجه حركة الاحتجاج… ومزيد من العنف في الشوارع / ارتباك حكومي تحت وطأة العقوبات الجديدة على سورية… وخسائر لبنان 10 مليارات $ / البرود السياسيّ الرئاسيّ يطال مكوّنات الحكومة والنتيجة مزيد من تأجيل الملفات    /    مراد: الإستماع لمشاكل المزارعين امر ملح    /    حسن مراد: إعادة توزيع موظفي العام واجب الحكومة الإصلاحية    /    ورقة عمل لحسن مراد لمعالجة الأزمة الإقتصادية في البقاع    /    عبدالرحيم مراد في ذكرى استشهاد دولة الرئيس رشيد كرامي: ثابتون بوحدة لبنان وعروبته...    /    مراد: نهج رشيد كرامي باق مع فصيل كرامي الذي له منا عهد أن نبقى معا لبناء وطننا    /    وزير الصحة: نحن في مرحلة المناعة المجتمعية التدريجية    /    مرتضى: الرقابة البيطرية من ضمن خطة وزارة الزراعة للأمن الغذائي    /    كرامي: دياب أكد تفاؤله بالمفاوضات مع صندوق النقد رغم بعض التفاصيل غير المريحة    /    السيد: القضاء يفتح الملف ويستدعي الفاسد ويبقيه فترة ويطلقه والاعلامي يفتح خطوط الابتزاز مع الفاسد    /    عراجي بعد لجنة الصحة: للاستفادة من مصانع الأدوية الوطنية شرط أن تكون تحت الاشراف والمراقبة    /    المجذوب: هناك تعاون واتفاق مع لجان الأهل على تخفيض الأقساط بالمدارس    /    الجمهورية: لجنة تقصي الحقائق المنبثقة من لجنة المال أحرزت تقدما في مقاربة الأرقام المالية    /    فهمي: المحتجّون الذين تظاهروا خلال الأيام الماضية امام مقار ومنازل بعض المسؤولين هم مشاغبون    /    وهاب: المدير التركي لتاتش يلعب بشكل قذر والمطلوب من الحكومة قرار حاسم    /    المجلس الأعلى لطائفة الروم الكاثوليك: لضرورة رصّ الصفوف في هذه المرحلة    /    وهاب: المدير التركي لتاتش يلعب بشكل قذر والمطلوب من الحكومة قرار حاسم    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-09-18

12:45 PM


المجلس المذهبي للدروز: لعدم التهاون مع العملاء وإقرار الموازنة ضمن المهل الدستورية



ا

هاب ​المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز​، بجميع المكوّنات السياسيّة ال​لبنان​ية والمؤسسات الرسمية المعنية في الدولة على المستويات كافّة، "عدم التهاون مع العملاء الّذين تلطخّت أيديهم بدماء اللبنانيين وعذاباتهم ومعاناتهم على مرّ سنوات الاحتلال الإسرائيلي"، مؤكّدًا أنّ "الدعوة لعودة الّذين غادروا لبنان مع اندثار الاحتلال، يجب ألّا تعني عدم إخضاع المرتكبين لمحاكمات قضائيّة عادلة تحول دون مرور جرائمهم بلا عقاب".

وشدّد عقب الاجتماع الدوري للهيئة العامة للمجلس برئاسة شيخ العقل الشيخ ​نعيم حسن​، في دار الطائفة في ​بيروت​، على أهميّة "إقرار موازنة 2020 ضمن المهل ​الدستور​يّة بروحيّة الإصلاح الفعلي، والحرص على مالية الدولة وانتظام عمل مؤسّساتها، مركّزًا على "الالتزام بمصلحة المواطن وعدم تحميله أيّ أعباء إضافيّة". ودعا إلى "إخراج الملف المالي من التجاذبات ومقاربة باقي الملفات المطروحة ك​التعيينات​ والكهرباء على أساس المصلحة العامة، لا وفق أهواء ومصالح خاصّة وفئويّة".

 

وطالب المجلس المذهبي بـ"وقف التعرض للإعلام والحريات الّتي صانها الدستور"، لافتًا إلى أنّ "​محكمة المطبوعات​ هي وحدها المخوّلة النظر بالمخالفات، لا المحاكم الجزائية"، مشيرًا إلى "ضرورة تفعيل عمل ​المجلس الوطني للإعلام​ وتطوير قانون الإعلام بما يتناسب مع واقع الحال، ويراعي الحق بالتعبير عن الرأي ضمن الأطر القانونيّة والأخلاقيّة، الّتي تصون ميزة الحريّات في ​النظام اللبناني​".

وجدّد إدانته وشجبه لـ"الاعتداءات الإسرائيلية على سيادة لبنان وأرضه، متمسّكًا بحقّ لبنان في الدفاع عن نفسه وحقوقه وفق ما تنصّ عليه قواعد العلاقات والمواثيق والقرارات الدوليّة، وفي مقدّمها ​القرار 1701​". وشجب "التصرفات الصهيونيّة العدوانيّة على ​فلسطين​ شعبًا وأرضًا"، مؤكّدًا أنّ "السيادة على كلّ الأراضي المحتلة يجب ـن تخضع لإرادة ​الشعب الفلسطيني​ وحده".

كما دان "الاعتداء الّذي تعرّضت له المنشآت النفطية في ​السعودية​"، داعيًا إلى "وقف سريع للتدهور الحاصل في منطقة ​الخليج العربي​، وإلى إطلاق مسار سياسي يفتح الباب أمام حلول ناجعة للقضايا العالقة، على قاعدة إحقاق الحق وحفظ أمن وسيادة واستقرار دول المنطقة دون تعدٍ من أيّ جهة".




المجلس المذهبي للدروز: لعدم التهاون مع العملاء وإقرار الموازنة ضمن المهل الدستورية




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020