اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-09-19

1:15 PM


آلان عون: لقرارات جريئة ترتقي لمستوى التحديات ويجب تحسين الجباية قبل فرض ضرائب جديدة



أكّد عضو تكتل "لبنان القوي" النائب ​آلان عون​، أنّ "​الموازنة​ بحاجة إلى وعي وجرأة كافية لمقاربة المرحلة بخطوات جذريّة. القرارات العاديّة لا تكفي لإخراجنا من الأزمة الّتي نحن نعيشها"، مركّزًا على أنّ "من لم يستوعب أنّنا في حالة صعبة وعلى المحك، يكون متأخّرًا وليس على قدر المسؤوليّة المطلوبة منه في هذه المرحلة. هذه ليست مرحلة شعبويّات، فالسفينة ستغرق بكل الفرقاء".

 

وشدّد في حديث إذاعي، على أنّ "على الجميع تحمّل مسؤوليّاته، ومقاربة الموازنة تتطلّب منّا وضع الحسابات السياسيّة جانبًا وتحمّل مسؤوليّة مشتركة، لنقل البلد إلى مكان أفضل"، موضحًا أنّ "الورقة الاقتصادية الإنقاذيّة الّتي قدّمها "​التيار الوطني الحر​" هي مساهمة منّا للمنقاشات داخل ​الحكومة​، ولا شيء مفروضًا على أحد. المهم أن تكون خلاصة النقاشات، مفيدة للجميع، وترتقي إلى التحديات الّتي نواجهه وتتطلّب منّا قرارات شجاعة وجريئة".

 

ولفت عون إلى أنّ "من الخطوات المطروحة إدخال ​القطاع الخاص​ إلى مؤسسات وشركات داخل الدولة تخسّر أو لا تؤمن المدخول الكافي، وهذه خطوة جريئة وواعدة وتتطلّب قرارًا سياسيًّا"، مشيرًا إلى أنّ "هناك أفكارًا لها علاقة بمكافحة العجز في ميزان المدفوعات، وأفكار غير اعتياديّة أخرى، تفتح بابًا لدخول أموال أكثر وتحسين المؤسسات".

 

ورأى أنّ "وضع ضرائب جديدة ليس الحل الأنسب. هناك أبواب ممكن أن تدخل أموالًا أو تخفّف الهدر، والكل حسّاس لتجنيب المزيد من الأعباء على المواطنين، والذهاب إلى أبواب أخرى لا تطال المواطن العادي"، مبيّنًا "أنّنا سنكون بالمرصاد لفضح من يحاول حماية أبواب ​الفساد​ أو الهدر، والأولويّة يجب أن تكون لتحسين الجباية، قبل فرض ضرائب جديدة".




آلان عون: لقرارات جريئة ترتقي لمستوى التحديات ويجب تحسين الجباية قبل فرض ضرائب جديدة




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021