اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-09-19

1:15 PM


نعيم قاسم: جهات داخلية ترفع تقارير للأميركيين وتقترح عليهم إجراءات لمواجهة حزب الله



كشف نائب الأمين العام لـ"​حزب الله​" الشيخ ​نعيم قاسم​، أنّ "لدينا معلومات بأنّ هناك جهات داخليّة هي جزء من منظومة الترويج للأميركيّين وعقوباتهم، وتتولّى رفع تقارير دوريّة للأميركيّين، وتقترح عليهم إجراءات معيّنة حول كيفيّة مواجهة "حزب الله" في ​لبنان​".

 

وأكّد في تصريح لصحيفة "الجمهورية"، أنّ "​العقوبات الأميركية​ لن تؤثّر على "حزب الله"، مركّزًا على أنّه "إذا كان الأميركيون، بحسب نطقهم، يعتقدون أنّهم يعاقبون "الحزب"، فهذا نفهمه لأنّ هناك عداوة بيننا وبينهم، و أصبح مُتعايشًا مع هذه العقوبات ولا يكترث لها، لكن أن يفكّر الأميركيوّن -بحجّة العلاقة مع "الحزب"- باستهداف مواطنين لبنانيّين ومؤسّسات لبنانيّة، وأن يتدخّلوا في البلد وإدارة البلد، ويدفعوا الأمور باتجاهات معيّنة ويأمروا الحكومة و​البنك المركزي​ بترتيبات معيّنة، فهذا معناه أنّه لا يبقى هناك قانون أو نظام في البلد، بل نصبح كمقاطعة أميركيّة تتلقّى الأوامر من الرئيس الأميركي؛ فهذا لن نَقبل به". ولفت إلى "أنّنا حاليًّا ندرس الخيارات المناسبة".

 

وانتقد قاسم ما سَمّاها "بعض الأصوات الّتي تهاجم "حزب الله" في الداخل وتحمّله مسؤوليّة كلّ شيء"، مشيرًا إلى أنّ "هناك فئة قليلة من الشخصيّات الّتي تحاول أن تبحث لها عن حضور أو مكان في ال​سياسة​ الداخليّة، وتسعى من خلال الهجوم على "الحزب" لأن تقدّم أوراق اعتمادها لدى الأميركيين والقوى الخارجيّة، لكنّ هذه الأوراق غير قابلة للصرف ولا تُقلق "حزب الله"؛ فالمعادلات في لبنان تغيّرت والمنطقة تغيّرت".

 

وشدّد على أنّ "هذه الأصوات مجرّد قنابل صوتيّة لا فعاليّة لها، ولسنا مهتمّين بهذا النوع من التصريحات. ولا نعتقد أنّها ستوفّر لهم مكانة أو قدرة إضافيّة، بل أعتقد أنّها تؤثّر عليهم سلبًا".




نعيم قاسم: جهات داخلية ترفع تقارير للأميركيين وتقترح عليهم إجراءات لمواجهة حزب الله




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021