اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-09-30

1:00 PM


الوزير مراد : للتواصل مع الحكومة السورية لتخفيف العجز التجاري زيادة الصادرات...



 

رفع وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد منسوب دعوته للفريق الآخر لأن يجاريه في المشاريعؤ، ومن خلال دعوته لمد اليد، خدمة لأبناء البقاع .

كلام مراد جاء خلال مأدبة غداء اقامها رئيس بلدية المنارة حسن ايوب شرفه في بلدة المنارة بحضور فعاليات من قرى البقاع الغربي ووجهاء البلدة.

بداية شكر مراد بلدية المنارة على الدعوة وقال "واجبنا ان نكون شركاء لكل البلديات ولأبناء البقاع"، وتابع "أنا وأبو حسين بكل ما نمثل من مؤسسات على مساحة لبنان، نمد يد المساعدة للمواطنين"، وكرر مراد "منذ سنة ونحن نحمل شعار سياسة مد اليد ولا زلنا، لأننا نؤمن أن اليد الواحدة لا يمكن أن تصفق، ولا تكفي خداماتها البقاع ولأبناء البقاع، ولا زلنا نرفع هذا الشعار نمد اليد لكل من يريد التعاون خدمة للبقاع ولأهالي البقاع". واستطرد مراد أن مد يده ليس شعار انما هي فعل" ونحن كمؤسسات عندما شعرنا بالوضع الاقتصادي السيئ، أطلقنا منح على صعيد لبنان ل ١١٠٠ بلدية لا نعرف هذا مين ومع مين"، وذلك انطلاقاً من إيماننا ان التعلم حق لكل المواطنين، وطالما قادرين على تقديمها لن نتأخر، وأضفنا عليها منح لمخاتير البقاع.

وأعلن مراد أنه يوم الثلاثاء المقبل سيزور قائد الجيش ليطلعه على ما ستقدمه مؤسسات الغد، وقال" نأمل أن يقبل قائد الجيش المنح لأبناء العسكريين وللمتقاعدين".
وعرج مراد على واقع منطقة عكار والحرمان الذي تعيشه، وقال "رأيت فيها كل ما يؤكد تلازمها مع الحرمان، وسنطلق فيها من خلال مؤسساتنا الاجتماعية والخدماتية مشاريه أسبه ما نقدمه في البقاع الغربي".

وتطرق مراد متأسفاً ان مقابل سياسة مد اليد أن مؤسسة الهيئة العليا للإغاثة تابعة للدولة، تلحق خلف مراد لترد عليه في مشاريع صغيرة وقال" المفيد في الموضوع أننا حركنا هذه المؤسسة بطريقة غير شرعية، نتمنى على هذه المؤسسة ان تتابعني على الفايسبوك لأنه لن اترك قرية في لبنان الا وأزورها وأعمل فيها شىئ يستحقه المواطنين"، وتابع مراد " سارفع الصوت لا يجوز الاستمرار في الموازنة دون العمل على وقف الهدر والسمسرات وغيره".

واردف مراد ان مشكلة التصدير عبر سوريا الى الوطن العربي تمر في عوائق نتيجة الرسوم العالية التي تضعها الادارة السورية، وهذا يتطلب من الادارة اللبنانية الحديث مع الادارة السورية لتخفيف الضريبة و علينا كحكومة ان نترك الأحقاد والخلافات جانباً ونفكر بالمواطن والاقتصاد اللبناني من اجل لبنان وان نسعى كحكومة لتخفيف الرسوم
كما تعمل باقي الدول، وتريح المزارع والصناعي والتاجر، لان لبنان يخسر سنويا ٨٠٠ مليون دولار.

وعن موضوع تلوث الليطاني اردف مراد، نشهد على مجزرة بحق برالياس التي وصل فيها عدد اصابات مرض السرطان ل٦٠٠ اصابة، والبقاع آن الآوان لأن نرأف بالبقاع والبقاعيين، بوضع خطة طوارئ سريعة من شأنها ان تحافظ على المزارع وتقدم له البديل والعمل تنظيف النهر من الملوثات الصناعية والصرف الصحي".

كان تحدث رئيس البلدية أيوب مرحباً بالوزير مراد وبالحضور، مثنياً على نشاط الوزير ودعمه للمواطنبن من خلال تقديم المنح التعليمية في ظل هذه الظروف الاقتصادية السيئة.




الوزير مراد : للتواصل مع الحكومة السورية لتخفيف العجز التجاري زيادة الصادرات...




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021