اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-09-30

1:15 PM


باسيل: نمر بمرحلة اقتصادية صعبة لكن لبنان سيبقى قويا مهما حاولوا استضعافه



أكد وزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​، في كلمة له خلال إفتتاح المركز الثقافي ال​لبنان​ي في مدينة فينيكس في ولاية أريزونا الأميركية، أكد أن "قواسم وقيم مشتركة تجمعنا في طليعتها الحرية والتسامح والتنوع، وقبول الآخر. وانا فخور بما يُميز اللبنانيين من قدرة على الاندماج والنجاح اينما حلوا في ​العالم​"، مذكرا بـ"القانون الذي تم التصويت عليه والذي يسمح لمن لم يستعِد بعد جنسيته اللبنانية باستعادتها".

 

وشدد على "أننا نقوم بأي شيء لنكون اقرب اليكم كمنتشرين، لذلك اقرينا قانون استعادة الجنسية وقانون الحق في المشاركة في ​الانتخابات النيابية​ ترشيحا واقتراعا، كذلك تم تعيين ثلاثين قنصلا فخريا في ​الولايات المتحدة الاميركية​، ليسهلوا على المنتشرين التواصل مع الوطن الام"، داعيا المنتشرين "للتعبير عن انتمائهم للبنان من خلال استعادة الجنسية والاستثمار في لبنان واستهلاك المنتوجات اللبنانية".

 

وأعلن باسيل أنه "حان الوقت لانشاء الصندوق اللبناني للانتشار كجزء من الصندوق السيادي اللبناني الذي يجب ان تتولاه ​الدولة اللبنانية​ وهو صندوق يُفترض ان يجمع اموال المنتشرين الذين يستطيعون تمويل استثمارات وبناء مشاريع واعادة اعمار لبنان دون حاجته للاستدانة او تحمل اعباء قروض جديدة"، مبينا أنه "من خلال الصندوق تُشرك الدولة اللبنانية جزأ من الحقوق السيادية للبنان وقطاعات مُنتجة لتمكين اللبنانيين خصوصا في الانتشار وهم وحدهم كافون".

 

وأضاف: "نمر اليوم بمرحلة اقتصادية صعبة يعرفها ويتابعها جميعكم، وبمرحلة مالية اصعب معروفة فيها المسؤوليات معروفة، والوقت ليس مناسبا لنحددها سواء كان الجزء الداخلي منها المتراكم او الجزء الخارجي المخطط له. او الخارجي والداخلي المتداخلين مع بعضهما ويضعون لبنان في مرحلة شبه افلاس ليكون ضعيفا ويرضخ للحلول التي ستُفرض عليه"، مطمئنا أن "لبنان سيبقى قويا مهما حاولوا استضعافه والحلول المرفوضة ستبقى مرفوضة وسيبقى ​الشعب اللبناني​ لديه القدرة لرفض اي حل لا يناسب حرية لبنان وسيادته واستقلاله. وهذه نقطة قوة لا يمكن للبنان التنازل والتخلي عنها".

 

وجزم باسيل أن "هذه الازمة ستمر وسنتخلص منها، لنتمكن معكم بالنهوض بالبلد ونبني لبنان حسب الصورة التي نحبها ونريدها ويكون اقتصاده محميا وليرته محمية وشرعية الدولة اللبنانية محمية ويكون لبنان الوطن والكيان محمي ومحافظ عليه. وانتم جزء من حمايته من خلال العمل الذي نقوم به معكم. وبثقتنا ان هذا البلد بامكانه ان ينهض من جديد".




باسيل: نمر بمرحلة اقتصادية صعبة لكن لبنان سيبقى قويا مهما حاولوا استضعافه




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021