اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-11-08

11:45 AM


كلودين عون روكز: الرأي الحر وحق التعبير مقدسان بعائلتنا و"كلن مش يعني كلن"



أكّدت رئيسة "​الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية​" ​كلودين عون روكز​ أنّ "الرأي الحرّ وحق التعبير هما مقدّسان في عائلتنا، وهذا لا يعني أنّ آراءنا ليست داعمة لرئيس الجمهورية ​ميشال عون​ والعهد، بل العكس هو الصحيح"، مركّزةً على أنّ "علينا أن نميّز بين موقع ​رئاسة الجمهورية​ من جهة، حيث من مصلحتنا جميعًا كلبنانيين أن ندعم الرئيس لأنّه رأس الدولة وحامي الوطن، والأحزاب السياسيّة والآراء المختلفة الّتي تصدر عنها من جهة أخرى".

ولفتت في حديث إذاعي، إلى أنّ "اللبنانيات اللواتي وقفن درعًا حاميًا بين ​القوى الأمنية​ والمدنيّين في الساحات، تؤكّدن أهميّة خطّة العمل الوطنية لتطبيق القرار 1325 حول المرأة والسلام والأمن. فدورهن أساسي في منع النزاعات و​القضاء​ على ​العنف​ وبناء دولة على أسس سليمة". وشدّدتعلى "ضرورة عدم إطلاق الاتهامات العشوائيّة من دون أيّ إثبات أو حكم قضائي، "كلّن مش يعني كلّن"، فهناك "ناس أوادم" كما أنّ هناك "ناس فاسدين" ويجب علينا أن نعرف ما هي الآليّات الرسميّة الّتي تُحاسب وتُحقّق".

وأوضحت عون روكز أنّ "علينا كمسؤولين أن نرى المشاكل الّتي يعاني منها مجتمعنا، وأن نجد الحلول المناسبة لها. فمن ينتقد مثلًا أنّ هناك شابات وشبابًا يتعاطون ​المخدرات​ في الساحات، كان بالأحرى به أن يتنبه لوجود هذه الظاهرة في مجتمعنا وأن يجد الحلول للوقاية منها ومعالجتها.كما علينا أن نعي أنّ قوانيننا أصبحت قديمة وعلينا تحديثها بطريقة سليمة لتواكب تطور مجتمعنا".

وأعلن أنّ "والديّ وشقيقتاي شانتال وميراي هم "خط أحمر" في حياتي، فمن يعتقد أنّ بإمكانه أن يدخل بيننا هو مخطئ، لأنّه لا يعرف طبيعة العلاقة الّتي تربطنا. لا أقبل الكذب والافتراء بحقّهم، فسقف الحرية هو الحقيقة، وهذا ما علّمنا إيّاه الرئيس عون". وأشارات إلى أنّ "المواطنات والمواطنين الّذين تظاهروا بطريقة سلميّة في هذه الانتفاضة، أكّدوا أنّ ​الشعب اللبناني​ هو شعب واع وحضاري وديمقراطي".




كلودين عون روكز: الرأي الحر وحق التعبير مقدسان بعائلتنا و"كلن مش يعني كلن"




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021