اخر الاخبار  حسن مراد خلال اطلاق وحدة التعقيم : مكافحة كورونا واجب وطني وانساني...    /    مراد: نعلن عن تشكيل وحدة التعقيم الصحية في البقاع الغربي والأوسط وراشيا...    /    وزير الصحة: لا مصلحة لأحد بإخفاء ارقام المصابين بفيروس كورونا    /    المشرّفية: اليونيسف ستقوم بتدريب الفريق الطبّي العامل في مراكز الخدمات الإنمائية    /    بلال عبدالله: نراقب بحذر مشروع قانون الكابيتال كونترول    /    وهاب: عدم دفع اليوروبوند هو إسقاط لحلقة من حلقات العصابة التي نهبت البلد    /    وزيرة العدل: وزير الاقتصاد لديه هاجس دائم وهو حماية المستهلك    /    هاشم: القرار الذي سيتخذ بموضوع اليوروبوند يحتاج إلى وحدة الموقف    /    سليم عون: المصارف أخطأت ببيع السندات وتصرفت بطمع لا مثيل له    /    حزب الاتحاد: تزامن العدوان التركي مع العدوان الاسرائيلي هو تنفيذ للاجن    /    لحود: أردوغان فقد شرعيّته في الداخل التركي بعد أن زجّ بلده في أزماتٍ متتالية    /    قرار لوزير الزراعة بتحديد السعر التوجيهي لكيلو الحليب الطازج    /    ابراهيم: ممثل نقابات الافران انسحب من لجنة دراسة كلفة الرغيف لوجود اشخاص غير معنية    /    مراد: زيارة مشرفية إلى سوريا خطوة ايجابية ومفيدة    /    المجذوب دعا للتنبه لغياب التلامذة عن المدارس والتحقق في أوضاعهم الصحية    /    الحجار: من المؤسف ان يخاطب رئيس البلاد اللبنانيين بلسان الصهر والحزب    /    وزير الصحة: الاصابة الثانية بالكورونا هي عدوى وعليه يجب الالتزام بالوقاية    /    باسيل: النفط والغاز كنز مخبّأ في بحرنا وبرّنا والمهمّ أن نحميه من فساد الداخل وطمع الخارج    /    زاسبيكين: الدعم الروسي للبنان سيكون معنويا أكثر منه ماديا    /    آلان عون: هناك نقاش أميركي داخلي حول كيفية التعامل مع الحكومة الحالية    /    خليل للنائب آلان عون: كنت أول من قال انه لم يعد باستطاعتنا السير بالمسار نفسه    /    دياب: إنه يوم تاريخي نبدأ فيه الحفر في البحر لتحويل لبنان إلى بلد نفطي    /    الشرق الاوسط: حتي سيوسع لقاءاته الفرنسية لتوفير المزيد من الدعم للبنان    /    مرتضى: تشريع زراعة الحشيش أوصت به خطة ماكنزي لتطوير الاقتصاد    /    سكرية: تشريع زراعة القنب سيؤدي إلى تجاوزات تتخطى أهدافه الطبية    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-11-08

11:45 AM


كلودين عون روكز: الرأي الحر وحق التعبير مقدسان بعائلتنا و"كلن مش يعني كلن"



أكّدت رئيسة "​الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية​" ​كلودين عون روكز​ أنّ "الرأي الحرّ وحق التعبير هما مقدّسان في عائلتنا، وهذا لا يعني أنّ آراءنا ليست داعمة لرئيس الجمهورية ​ميشال عون​ والعهد، بل العكس هو الصحيح"، مركّزةً على أنّ "علينا أن نميّز بين موقع ​رئاسة الجمهورية​ من جهة، حيث من مصلحتنا جميعًا كلبنانيين أن ندعم الرئيس لأنّه رأس الدولة وحامي الوطن، والأحزاب السياسيّة والآراء المختلفة الّتي تصدر عنها من جهة أخرى".

ولفتت في حديث إذاعي، إلى أنّ "اللبنانيات اللواتي وقفن درعًا حاميًا بين ​القوى الأمنية​ والمدنيّين في الساحات، تؤكّدن أهميّة خطّة العمل الوطنية لتطبيق القرار 1325 حول المرأة والسلام والأمن. فدورهن أساسي في منع النزاعات و​القضاء​ على ​العنف​ وبناء دولة على أسس سليمة". وشدّدتعلى "ضرورة عدم إطلاق الاتهامات العشوائيّة من دون أيّ إثبات أو حكم قضائي، "كلّن مش يعني كلّن"، فهناك "ناس أوادم" كما أنّ هناك "ناس فاسدين" ويجب علينا أن نعرف ما هي الآليّات الرسميّة الّتي تُحاسب وتُحقّق".

وأوضحت عون روكز أنّ "علينا كمسؤولين أن نرى المشاكل الّتي يعاني منها مجتمعنا، وأن نجد الحلول المناسبة لها. فمن ينتقد مثلًا أنّ هناك شابات وشبابًا يتعاطون ​المخدرات​ في الساحات، كان بالأحرى به أن يتنبه لوجود هذه الظاهرة في مجتمعنا وأن يجد الحلول للوقاية منها ومعالجتها.كما علينا أن نعي أنّ قوانيننا أصبحت قديمة وعلينا تحديثها بطريقة سليمة لتواكب تطور مجتمعنا".

وأعلن أنّ "والديّ وشقيقتاي شانتال وميراي هم "خط أحمر" في حياتي، فمن يعتقد أنّ بإمكانه أن يدخل بيننا هو مخطئ، لأنّه لا يعرف طبيعة العلاقة الّتي تربطنا. لا أقبل الكذب والافتراء بحقّهم، فسقف الحرية هو الحقيقة، وهذا ما علّمنا إيّاه الرئيس عون". وأشارات إلى أنّ "المواطنات والمواطنين الّذين تظاهروا بطريقة سلميّة في هذه الانتفاضة، أكّدوا أنّ ​الشعب اللبناني​ هو شعب واع وحضاري وديمقراطي".




كلودين عون روكز: الرأي الحر وحق التعبير مقدسان بعائلتنا و"كلن مش يعني كلن"




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020