اخر الاخبار  حب الله دعا أصحاب السوبرماركت إلى ابراز وزيادة نسبة مبيع المنتجات الوطنية مقارنة بالمستوردة    /    بو صعب: قبل عملية فجر الجرود كانت المعابر 136 أما اليوم فهي بين 8 و12    /    الفرزلي: لم أزر سوريا منذ أكثر من 5 سنوات وأزورها عند مصلحة البلدين    /    وزير الخارجية: هناك دعم دولي واسع للبنان    /    نقيب الصيارفة: لن نبيع الدولار إلا كي نعرف سبب شرائها وبأوراق ثبوتية    /    سليم عون: نحن قادرون على الصمود والخروج من الازمة اقوى واشد صلابة    /    بارود:خطورة تظاهرات السبت هي خرق الاجراءات الوقائية وليس العودة للشارع    /    السيد: كلامي أمس كان لكل أزعر وهو مقصود وليس زلة لسان    /    الوزير حسن مراد نعى محسن ابراهيم ...    /    النائب عبدالرحيم مراد نعى محسن ابراهيم...    /    فنزويلا ترفع سعر الوقود وتفتح باب الاستيراد الخاص    /    ترامب ينفجر في وجه حكّام الولايات: ستظهرون كمجموعة من الحمقى!    /    الصراع الصيني ــ الأميركي يشتدّ: هونغ كونغ بلا حكم ذاتي؟    /    عن تهديد إسرائيل بشنّ الحروب... واللاجهوزيّة العسكرية    /    السفيرة الأميركية تدافع عن رياض سلامة... وتهدّد    /    عدّاد الإصابات إلى 1233 والأولويّة في الفحوص للمخالطين    /    نقص المازوت يهدد بانقطاع الخلوي    /    برّي: العفو العام لم يؤجَّل كي يسقط    /    البناء : البيت الأبيض لتشديد القبضة الأمنيّة بوجه حركة الاحتجاج… ومزيد من العنف في الشوارع / ارتباك حكومي تحت وطأة العقوبات الجديدة على سورية… وخسائر لبنان 10 مليارات $ / البرود السياسيّ الرئاسيّ يطال مكوّنات الحكومة والنتيجة مزيد من تأجيل الملفات    /    مراد: الإستماع لمشاكل المزارعين امر ملح    /    حسن مراد: إعادة توزيع موظفي العام واجب الحكومة الإصلاحية    /    ورقة عمل لحسن مراد لمعالجة الأزمة الإقتصادية في البقاع    /    عبدالرحيم مراد في ذكرى استشهاد دولة الرئيس رشيد كرامي: ثابتون بوحدة لبنان وعروبته...    /    مراد: نهج رشيد كرامي باق مع فصيل كرامي الذي له منا عهد أن نبقى معا لبناء وطننا    /    وزير الصحة: نحن في مرحلة المناعة المجتمعية التدريجية    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-11-12

6:00 PM


وهاب: الحريري أخبر حزب الله ان مشكلته مع باسيل وأخبر الرئيس عون ان مشكلته مع الحزب



لفت رئيس حزب "التوحيد العربي" الوزير السابق ​وئام وهاب​ إلى أن "رئيس ​حكومة​ تصريف الاعمال ​سعد الحريري​ قال لـ"​حزب الله​" لا مشكلة معكم وأنا لا أحاول أن أنفذ أجندة اميركية بل مشكلتي مع رئيس "​التيار الوطني الحر​" وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال ​جبران باسيل​ وبالمقابل قال ل​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ ان مشكلته مع "حزب الله"، معتبراً أن "بهذا الوضع لا مجال للولدنة بهذه الطريقة".

 

وفي حديث تلفزيوني، أشار وهاب إلى ان "​المصرف المركزي​ قام اليوم بإجراءات مهمة ولا خوف على الودائع "بس طولوا بالكن"، لافتاً إلى أن "حزب الله" ضخّ 40 مليون ​دولار​ في السوق اللبناني ومرّر رسالة للاميركيين وقال لهم "لماذا معاقبة النظام المصرفي وأنا غير موجود فيه"، متسائلا "من أنت لتعطي الشرعية للتظام السوري أو لا؟ فلنناقش السوري بالمصلحة اللبنانية فقط لا غير وطرح انشاء سوق مشتركة لبنانية سورية عراقية وأيضاً اردنية من أهم الطروحات لتحسين ​الوضع الاقتصادي​".

وكشف عن أن "السفير ​الصين​ي زارني في منزلي وقال لي أن الصين مستعدة لحل أزمة ​كهرباء لبنان​ بـ 6 اشهر حتى لو عبر قرض من دون فوائد، وعرضت هذا الطرح على احد الرؤساء وقال لي "ما بخلونا الاميركان"، مشيراً إلى أن "هناك شركة صينية دفعت بين 5 و10 مليار دولار مشاريع انمائية في ​سوريا​ يحدد السوريون ماهية هذه المشاريع، الصينيون متفلتون من العقوبات الاميركية".

واعتبر وهاب ان "الاميركيين "لا بيرحموا ولا بخلّوا رحمة الله تنزل"، مشيراً إلى ان "الحريري لم يحمِنا من ​العقوبات الأميركية​ ف​جمال ترست بنك​ توقف في عهد الحريري بسبب العقوبات ظلماً وهو لديه 180 الف زبون وعقوده لا زالت معلقة".




وهاب: الحريري أخبر حزب الله ان مشكلته مع باسيل وأخبر الرئيس عون ان مشكلته مع الحزب




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020