اخر الاخبار  حب الله دعا أصحاب السوبرماركت إلى ابراز وزيادة نسبة مبيع المنتجات الوطنية مقارنة بالمستوردة    /    بو صعب: قبل عملية فجر الجرود كانت المعابر 136 أما اليوم فهي بين 8 و12    /    الفرزلي: لم أزر سوريا منذ أكثر من 5 سنوات وأزورها عند مصلحة البلدين    /    وزير الخارجية: هناك دعم دولي واسع للبنان    /    نقيب الصيارفة: لن نبيع الدولار إلا كي نعرف سبب شرائها وبأوراق ثبوتية    /    سليم عون: نحن قادرون على الصمود والخروج من الازمة اقوى واشد صلابة    /    بارود:خطورة تظاهرات السبت هي خرق الاجراءات الوقائية وليس العودة للشارع    /    السيد: كلامي أمس كان لكل أزعر وهو مقصود وليس زلة لسان    /    الوزير حسن مراد نعى محسن ابراهيم ...    /    النائب عبدالرحيم مراد نعى محسن ابراهيم...    /    فنزويلا ترفع سعر الوقود وتفتح باب الاستيراد الخاص    /    ترامب ينفجر في وجه حكّام الولايات: ستظهرون كمجموعة من الحمقى!    /    الصراع الصيني ــ الأميركي يشتدّ: هونغ كونغ بلا حكم ذاتي؟    /    عن تهديد إسرائيل بشنّ الحروب... واللاجهوزيّة العسكرية    /    السفيرة الأميركية تدافع عن رياض سلامة... وتهدّد    /    عدّاد الإصابات إلى 1233 والأولويّة في الفحوص للمخالطين    /    نقص المازوت يهدد بانقطاع الخلوي    /    برّي: العفو العام لم يؤجَّل كي يسقط    /    البناء : البيت الأبيض لتشديد القبضة الأمنيّة بوجه حركة الاحتجاج… ومزيد من العنف في الشوارع / ارتباك حكومي تحت وطأة العقوبات الجديدة على سورية… وخسائر لبنان 10 مليارات $ / البرود السياسيّ الرئاسيّ يطال مكوّنات الحكومة والنتيجة مزيد من تأجيل الملفات    /    مراد: الإستماع لمشاكل المزارعين امر ملح    /    حسن مراد: إعادة توزيع موظفي العام واجب الحكومة الإصلاحية    /    ورقة عمل لحسن مراد لمعالجة الأزمة الإقتصادية في البقاع    /    عبدالرحيم مراد في ذكرى استشهاد دولة الرئيس رشيد كرامي: ثابتون بوحدة لبنان وعروبته...    /    مراد: نهج رشيد كرامي باق مع فصيل كرامي الذي له منا عهد أن نبقى معا لبناء وطننا    /    وزير الصحة: نحن في مرحلة المناعة المجتمعية التدريجية    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-11-12

6:00 PM


قرداحي: استعدنا قطاع الاتصالات عام 2004 وأخرجنا السياسيين منه وزدنا مداخيل الدولة بشكل واضح



لفت وزير الاتصالات السابق جان لوي قرداحي إلى أنه "في العام 2002 أصدر ​مجلس النواب​ قانوناً للاتصالات واستراتيجية تحرر القطاع كما هو في الدول المتطورة لكن تم توقيف العمل بهذا القانون خلافاً للقانون استناداً لاستشارة من ​مجلس شورى الدولة​ أو الهيئة الاستشارية"، موضحاً أنه "سنة 1994 جرى مناقصة ربحتها شركتَي سيليس وليبان سيل وكان وراءهما مجموعة من السياسيين وليس فقط ​آل ميقاتي​ ودلّول".

 

وفي حديث تلفزيوني، أوضح قرداحي انه "في العام 1994 كان هناك شركات اتصالات تملكها اطراف سياسية لبنانية وغير لبنانية واخرجناهم بتلزيم ادارة هذا القطاع ل​وزارة الاتصالات​ رغم الضغوط الكبيرة في الـ2004"، مشيراً إلى أنه "في العام الـ2004 استعدنا القطاع، أخرجنا السياسيين من القطاع وزدنا مداخيل الدولة بشكل واضح".

 

وأشار إلى أن "الخمسمئة ​دولار​ التي دفعها المستخدمون في التسعينات كانت عبر عقد الـBOT الذي يشمل تمويل استثمار الشركات وكان الناس يوقعون عقود اشتراك أحد بنودها يتضمن دفع 500 $ ويمكن القول أن ليبان سيل وسيليس نصبوا على المشتركين ولم يتم محاسبتهما"، موضحاً أن "رسم الـ500 دولار كان لتمويل الشركات ويمكن القول أنه قبل وصولي الى وزارة الاتصالات باستثناء مرحلة الوزير شلق تم استخدام هذا القطاع للتمويل السياسي".

 

وأضاف "لا يمكن مقاضاة ليبان سيل وسيليس لان الرئيس ​رفيق الحريري​ لزّمهما هذا العقد"، مشيراً إلى انه "يُسأل عن هذه الفترة المالي للحكومة يومها رئيس ​الحكومة​ الاسبق ​فؤاد السنيورة​ و​عبد المنعم يوسف​ مدير عام وزراة الاتصالات وكل من لم يحاسب هذه الشركات"، موضحاً انه "عندما يتم بين الـ2016 و2018 توظيف 1300 شخص في قطاع تتراجع مداخيله هذا يُعتبر نهب للدولة والناس".




قرداحي: استعدنا قطاع الاتصالات عام 2004 وأخرجنا السياسيين منه وزدنا مداخيل الدولة بشكل واضح




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020