اخر الاخبار  فنزويلا ترفع سعر الوقود وتفتح باب الاستيراد الخاص    /    ترامب ينفجر في وجه حكّام الولايات: ستظهرون كمجموعة من الحمقى!    /    الصراع الصيني ــ الأميركي يشتدّ: هونغ كونغ بلا حكم ذاتي؟    /    عن تهديد إسرائيل بشنّ الحروب... واللاجهوزيّة العسكرية    /    السفيرة الأميركية تدافع عن رياض سلامة... وتهدّد    /    عدّاد الإصابات إلى 1233 والأولويّة في الفحوص للمخالطين    /    نقص المازوت يهدد بانقطاع الخلوي    /    برّي: العفو العام لم يؤجَّل كي يسقط    /    البناء : البيت الأبيض لتشديد القبضة الأمنيّة بوجه حركة الاحتجاج… ومزيد من العنف في الشوارع / ارتباك حكومي تحت وطأة العقوبات الجديدة على سورية… وخسائر لبنان 10 مليارات $ / البرود السياسيّ الرئاسيّ يطال مكوّنات الحكومة والنتيجة مزيد من تأجيل الملفات    /    مراد: الإستماع لمشاكل المزارعين امر ملح    /    حسن مراد: إعادة توزيع موظفي العام واجب الحكومة الإصلاحية    /    ورقة عمل لحسن مراد لمعالجة الأزمة الإقتصادية في البقاع    /    عبدالرحيم مراد في ذكرى استشهاد دولة الرئيس رشيد كرامي: ثابتون بوحدة لبنان وعروبته...    /    مراد: نهج رشيد كرامي باق مع فصيل كرامي الذي له منا عهد أن نبقى معا لبناء وطننا    /    وزير الصحة: نحن في مرحلة المناعة المجتمعية التدريجية    /    مرتضى: الرقابة البيطرية من ضمن خطة وزارة الزراعة للأمن الغذائي    /    كرامي: دياب أكد تفاؤله بالمفاوضات مع صندوق النقد رغم بعض التفاصيل غير المريحة    /    السيد: القضاء يفتح الملف ويستدعي الفاسد ويبقيه فترة ويطلقه والاعلامي يفتح خطوط الابتزاز مع الفاسد    /    عراجي بعد لجنة الصحة: للاستفادة من مصانع الأدوية الوطنية شرط أن تكون تحت الاشراف والمراقبة    /    المجذوب: هناك تعاون واتفاق مع لجان الأهل على تخفيض الأقساط بالمدارس    /    الجمهورية: لجنة تقصي الحقائق المنبثقة من لجنة المال أحرزت تقدما في مقاربة الأرقام المالية    /    فهمي: المحتجّون الذين تظاهروا خلال الأيام الماضية امام مقار ومنازل بعض المسؤولين هم مشاغبون    /    وهاب: المدير التركي لتاتش يلعب بشكل قذر والمطلوب من الحكومة قرار حاسم    /    المجلس الأعلى لطائفة الروم الكاثوليك: لضرورة رصّ الصفوف في هذه المرحلة    /    وهاب: المدير التركي لتاتش يلعب بشكل قذر والمطلوب من الحكومة قرار حاسم    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-11-12

6:15 PM


قبيسي: اكثر من 35 جمعية يحركون الشارع ولا نضمن الى اين سنذهب في لبنان



أكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​هاني قبيسي​ أن "​المقاومة​ ضحت بآلاف الشهداء حتى وصل الى لبنان الى قوته هذه، والناس وقعت تحت ضائقة اقتصادية جراء الاحصار الاميركي".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح قبيسي أنه "الآن أصبحت الاهداف السياسية للحراك في مكان آخر، والتحركات تتعاطى وكأنها تستطيع ان تغير النظام الآن، ونحن لا نريد ان نذهب بعيدا الاهداف التي حققتها المقاومة بالانتصار على ​اسرائيل​ والوقوف الى جانب ​الجيش اللبناني​ في المعارك ضد ​الارهاب​".

ولفت الى "أننا لن نوافق على النيل بأي من هذه الثوابت"، مشيراً الى أن "مطالب الناس محقة ومن حاصر الناس هو من اوصل الناس الى هذا الواقع، والحصار أعلن عنه برغبة كبيرة الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ ووزير خارجيته ​مايك بومبيو​، والمتظاهرين اليوم يخرجون تحت عناوين سياسية وليست مطلبية".

وأكد قبيسي أن "ما يحصل يطرح الكثير من التساؤلات، وفي المنطقة الشرقية نرى "​القوات اللبنانية​" تحرك الشارعـ وفي منكقة خلدة والجبل نرى "​الحزب التقدمي الإشتراكي​" يحرك الشارع"، وفي ​الجنوب​ وكفر رمان نرى "​الحزب الشيوعي​" يحرك الشارع في الجنوب الحزب الشيوةعي موجود يحرك الشارع ويستغل هذا الوقع لاهداف سياسية".

وشدد على أنه "يجب أن تكون الأهداف واضحة ، ولكن التحركات يكتنفها الكثير من الغموض، البعض يدافع عن اسرائيل ويمنع احراق علم اسرائيل، ولا يسألون عن أي مجزرة قامت بها اسرائيل"، معتبراً أن "هناك ترويض للشارع على انه لا يمكن استمرار العداء لاسرائيل"، مشيراً الى أن "هناك اكثر من 35 جمعية يحركون الشارع، ولا نضمن الى اين سنذهب في لبنان".




قبيسي: اكثر من 35 جمعية يحركون الشارع ولا نضمن الى اين سنذهب في لبنان




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020