اخر الاخبار  مخزومي من دار الفتوى: الكلفة المالية لأي هندسة مالية اليوم ستكون باهظة    /    رئيس القومي: خيار الصمود الذي اتخذته سوريا بمواجهة الحرب الارهابية أثمر انتصارا    /    لافروف: سنرد بحزم على أي استهداف للعسكريين الروس في سوريا    /    بري: بإستعادة وحدتنا نستعيد ليس فلسطين فحسب إنما كل حقوقنا    /    حمدان: اللبنانيون قبلوا بأبسط الحقوق وهو حل أزمة النفايات في شوارع لبنان    /    كهرباء لبنان: عزل محطة بعلبك الجديدة 220 ك.ف. غدا    /    رابطة التعليم الثانوي طالبت بإصدار قرار تثبيت الأساتذة الجدد وصرف مستحقاتهم    /    علامة: لجنة الشباب والرياضة تسعى لتقديم إقتراحات تهدف الى تطوير الرياضة    /    باسيل: نريد دولة مدنية شاملة لكن إلى حين ذلك لن نتنازل عن المناصفة بالتمثيل    /    بو صعب: علينا مقاربة أي استراتجية دفاعية جديدة وفق الواقع الحالي    /    هيئة العمل الفلسطيني المشترك: اضراب عام وقفال مداخل مخيم عين الحلوة يوم الخميس    /    الصمد: أنا ضد مطمر تربل إذا كان سيؤدي إلى فتنة إسلامية ـ مسيحية    /    جبق يوقع السقوف المالية للمستشفيات حسب العام 2016 دون رفعها    /    شقير: مطار بيروت أول مطار في العالم سيقدم خدمة الـ5G    /    أبو فاعور: بعد 15 يوما ستباشر وزارة الصناعة بإقفال المسالخ المخالفة    /    جلسة لمجلس الوزراء الخميس في بيت الدين الدين وعلى جدول اعماله 46 بندا    /    تقرير مصرف لبنان: الدين العام 150 في المئة من الناتج المحلي    /    حاكم مصرف لبنان: مستعدون لعقوبات أميركية    /    بالصور: الجمارك تمنع عملية تهريب ضخمة على الحدود    /    "قلق كبير" حيال خزينة الدين... وهذه التفاصيل    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-05-20

11:15 AM


تغير ملحوظ في الوزن...ماذا لو كانت الغدة الدرقية؟



تلعب الغدّة الدرقية دوراً أساسياً في قيام الجسم بوظائفه من خلال إنتاج الهرمونات المسؤولة عن سرعة الأيض والتي تساعد الجسم على استعادة طاقته. وعندما تصاب هذه الغدة بأي اضطرابات من ناحية انخفاص أو ارتفاع في فرز الهرمونات، تؤدي إلى مشاكل صحية متنوعة، وفق ما ذكر موقع "ويب أم دي".

أعراض الغدة الدرقيةتختلف مؤشرات وجود مشاكل صحية في عمل الغدة الدرقية وفق حالة كل فرد، لكن، في معظم الأحيان، تتمثل بهذه العوامل:

- يعدّ التغير الملحوظ في الوزن مؤشراً واضحاً في انخفاض مستويات هرمونات الغدة الدرقية. وتعرف هذه الحالة باسم "قصور الغدة الدرقية". في المقابل، عندما تنتج هذه الغدة هرمونات أكثر من المستويات المطلوبة تعرف بـ"فرط نشاط الغدة الدرقية".

- إنّ ملاحظة أي تورم في الرقبة ينتج عن تضخم في الغدة الدرقية. وفي معظم الأحيان، يحدث نتيجة وجود سرطان في الغدة أو نمو كتلات داخل الغدة الدرقية.

 

المصدر: "النهار"




تغير ملحوظ في الوزن...ماذا لو كانت الغدة الدرقية؟




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019