اخر الاخبار  فنزويلا ترفع سعر الوقود وتفتح باب الاستيراد الخاص    /    ترامب ينفجر في وجه حكّام الولايات: ستظهرون كمجموعة من الحمقى!    /    الصراع الصيني ــ الأميركي يشتدّ: هونغ كونغ بلا حكم ذاتي؟    /    عن تهديد إسرائيل بشنّ الحروب... واللاجهوزيّة العسكرية    /    السفيرة الأميركية تدافع عن رياض سلامة... وتهدّد    /    عدّاد الإصابات إلى 1233 والأولويّة في الفحوص للمخالطين    /    نقص المازوت يهدد بانقطاع الخلوي    /    برّي: العفو العام لم يؤجَّل كي يسقط    /    البناء : البيت الأبيض لتشديد القبضة الأمنيّة بوجه حركة الاحتجاج… ومزيد من العنف في الشوارع / ارتباك حكومي تحت وطأة العقوبات الجديدة على سورية… وخسائر لبنان 10 مليارات $ / البرود السياسيّ الرئاسيّ يطال مكوّنات الحكومة والنتيجة مزيد من تأجيل الملفات    /    مراد: الإستماع لمشاكل المزارعين امر ملح    /    حسن مراد: إعادة توزيع موظفي العام واجب الحكومة الإصلاحية    /    ورقة عمل لحسن مراد لمعالجة الأزمة الإقتصادية في البقاع    /    عبدالرحيم مراد في ذكرى استشهاد دولة الرئيس رشيد كرامي: ثابتون بوحدة لبنان وعروبته...    /    مراد: نهج رشيد كرامي باق مع فصيل كرامي الذي له منا عهد أن نبقى معا لبناء وطننا    /    وزير الصحة: نحن في مرحلة المناعة المجتمعية التدريجية    /    مرتضى: الرقابة البيطرية من ضمن خطة وزارة الزراعة للأمن الغذائي    /    كرامي: دياب أكد تفاؤله بالمفاوضات مع صندوق النقد رغم بعض التفاصيل غير المريحة    /    السيد: القضاء يفتح الملف ويستدعي الفاسد ويبقيه فترة ويطلقه والاعلامي يفتح خطوط الابتزاز مع الفاسد    /    عراجي بعد لجنة الصحة: للاستفادة من مصانع الأدوية الوطنية شرط أن تكون تحت الاشراف والمراقبة    /    المجذوب: هناك تعاون واتفاق مع لجان الأهل على تخفيض الأقساط بالمدارس    /    الجمهورية: لجنة تقصي الحقائق المنبثقة من لجنة المال أحرزت تقدما في مقاربة الأرقام المالية    /    فهمي: المحتجّون الذين تظاهروا خلال الأيام الماضية امام مقار ومنازل بعض المسؤولين هم مشاغبون    /    وهاب: المدير التركي لتاتش يلعب بشكل قذر والمطلوب من الحكومة قرار حاسم    /    المجلس الأعلى لطائفة الروم الكاثوليك: لضرورة رصّ الصفوف في هذه المرحلة    /    وهاب: المدير التركي لتاتش يلعب بشكل قذر والمطلوب من الحكومة قرار حاسم    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-11-26

11:45 AM


جورج الحاج: الإجراءات المالية على حالها والسوق الرسمي يسعر الدولار بين 1507 و1525 ليرة



أوضح رئيس اتحاد موظفي ​المصارف​ ​جورج الحاج​، أنّ "​جمعية مصارف لبنان​" هي عضو في غرفة التجارة، ونحن كاتحاد لم نتبلّغ بعد أي قرار بالنسبة إلى الإضراب العام الّذي دعته إلى ​الهيئات الاقتصادية​ أيام الخميس والجمعة والسبت، وسننتظر اتصالًا منها اليوم أو غدًا على أبعد تقدير كي نحدد موقفنا". تشدد أكثر

 

وشدّد في حديث إذاعي، على "أنّني لا أفهم أسباب التحرك باتجاه المصارف، والهجمة على ​القطاع المصرفي​ غير مبرّرة، فالمصارف كانت دائمًا إلى جانب الاقتصاد والمواطينن، حتّى في أصعب الظروف". ولفت إلى أنّ "أبواب المصارف مفتوحة، وهناك خطة أمنية تسهر عى أمن الموظّفين وكلّ المودعين".

 

وأكّد الحاج أنّ "الإجراءات الماليّة على حالها، وهي استثنائيّة وظرفيّة. وما دام الوضع السياسي على ما هو عليه، ستبقى الإجراءات على حالها، وقد تصبح أكثر تشدّدًا"؛ وحريصون أن يبقى القطاع المصرفي يقوم بمهامه". واعلن "أنّنا تحت سقف القانون، والمصارف لم تخالف يومًا القوانين، والقرار الصادر من قبل قاضي الأمور المستعجلة في ​النبطية​ بحق أحد المصارف سيؤخذ بالاعتبار".

وركّز على أنّ "أزمة المصارف ناتجة عن واقع سياسي أفقد الثقة بالدولة. لنستردّ ثقة المواطنين بدولتهم ونسرع ب​تشكيل الحكومة​، و"كلّه بيمشي". وبيّن أنّ "هناك سوقين للقطع: سوق رسمي يتحكّم به "​مصرف لبنان​"، وسوق جانبي هو سوق الصرافين، وقدوصل سعر ​الدولار​ فيه إلى الـ2000 ليرة أمس"، مشيرًا إلى أنّ "السوق الرسمي يسعر الدولار بين 1507 و1525 ليرة وهو رقم يحدّده "مصرف لبنان".

وأفاد بأنّ "الوضع استثنائي، وموضوع تسعير الدولار في سوق ​بيروت​ سيبقى أيضًا استثنائيًا إلى أن يستقرّ وضع البلد".




جورج الحاج: الإجراءات المالية على حالها والسوق الرسمي يسعر الدولار بين 1507 و1525 ليرة




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020