اخر الاخبار  حب الله دعا أصحاب السوبرماركت إلى ابراز وزيادة نسبة مبيع المنتجات الوطنية مقارنة بالمستوردة    /    بو صعب: قبل عملية فجر الجرود كانت المعابر 136 أما اليوم فهي بين 8 و12    /    الفرزلي: لم أزر سوريا منذ أكثر من 5 سنوات وأزورها عند مصلحة البلدين    /    وزير الخارجية: هناك دعم دولي واسع للبنان    /    نقيب الصيارفة: لن نبيع الدولار إلا كي نعرف سبب شرائها وبأوراق ثبوتية    /    سليم عون: نحن قادرون على الصمود والخروج من الازمة اقوى واشد صلابة    /    بارود:خطورة تظاهرات السبت هي خرق الاجراءات الوقائية وليس العودة للشارع    /    السيد: كلامي أمس كان لكل أزعر وهو مقصود وليس زلة لسان    /    الوزير حسن مراد نعى محسن ابراهيم ...    /    النائب عبدالرحيم مراد نعى محسن ابراهيم...    /    فنزويلا ترفع سعر الوقود وتفتح باب الاستيراد الخاص    /    ترامب ينفجر في وجه حكّام الولايات: ستظهرون كمجموعة من الحمقى!    /    الصراع الصيني ــ الأميركي يشتدّ: هونغ كونغ بلا حكم ذاتي؟    /    عن تهديد إسرائيل بشنّ الحروب... واللاجهوزيّة العسكرية    /    السفيرة الأميركية تدافع عن رياض سلامة... وتهدّد    /    عدّاد الإصابات إلى 1233 والأولويّة في الفحوص للمخالطين    /    نقص المازوت يهدد بانقطاع الخلوي    /    برّي: العفو العام لم يؤجَّل كي يسقط    /    البناء : البيت الأبيض لتشديد القبضة الأمنيّة بوجه حركة الاحتجاج… ومزيد من العنف في الشوارع / ارتباك حكومي تحت وطأة العقوبات الجديدة على سورية… وخسائر لبنان 10 مليارات $ / البرود السياسيّ الرئاسيّ يطال مكوّنات الحكومة والنتيجة مزيد من تأجيل الملفات    /    مراد: الإستماع لمشاكل المزارعين امر ملح    /    حسن مراد: إعادة توزيع موظفي العام واجب الحكومة الإصلاحية    /    ورقة عمل لحسن مراد لمعالجة الأزمة الإقتصادية في البقاع    /    عبدالرحيم مراد في ذكرى استشهاد دولة الرئيس رشيد كرامي: ثابتون بوحدة لبنان وعروبته...    /    مراد: نهج رشيد كرامي باق مع فصيل كرامي الذي له منا عهد أن نبقى معا لبناء وطننا    /    وزير الصحة: نحن في مرحلة المناعة المجتمعية التدريجية    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-05-21

11:45 PM


درويش تابع مع دبوسي ملف الصناعيين ومعامل الألبسة في طرابلس



اعتبر النائب علي درويش أن غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال المركزية الأساسية لاقتصاد الشمال، من خلال المشاريع الاستثمارية التي تطرحها، خصوصا في هذه المرحلة الصعبة التي يشهدها لبنان؛ ولنا في طرابلس قدرة كبيرة للنمو والتطور، من خلال المؤسسات والمرافق التي نسعى لتفعيل دورها حتى تكون جاهزة الحضور. 


كلام درويش جاء خلال لقاء مع رئيس غرفة طرابلس توفيق دبوسي، حيث تم التباحث بالأوضاع العامة الاقتصادية الشمالية واللبنانية، والتداول في عدة عناوين وضعها النائب على طاولة الحوار. 


وأشار الى"أن الشمال وخصوصا طرابلس ممكن أن يكون لهما دور اقتصادي- سياحي لا يستهان فيه من خلال مرافقها السياحية، ونسعى أن نضع الشمال انطلاقا من طرابلس على خط السياحة من خلال الإضاءة اعلاميا، وتشجيع كل أنواع السياحة التاريخية، الدينية، الترفيهية والتسويقية." 


أضاف: "اننا نشهد استقرارا أمنيا في هذه المرحلة، ومع إقرار الموازنة يجب أن نرى تحركا في العجلة الاقتصادية، وكنواب عن المدينة من الأفضل التعاون مع المرافق والفعاليات الاقتصادية، لتسريع وتيرة استنهاض عاصمة الشمال من خلال المشاريع اذا ما وضعت قيد التنفيذ والتحقيق." 


وعن العناوين الأساسية التي طرحها فال النائب درويش : "دعونا الرئيس دبوسي لزيارة القاعة التي نقوم بتجهيزها "قاعة المهندس أحمد درويش"، التي ستكون في تصرف الجميع وتقام فيها ندوات ولقاءات اقتصادية اجتماعية وانمائية.العنوان الثاني هو متابعةً لملف الصناعيين في طرابلس وخصوصا مصانع الألبسة، فبعد تسليط الضوء على المشاكل التي يعاني منها أصحاب المصانع، دعمنا اقامة الغرفة للقاء مع بعض الخبراء والمعنيين من الصناعيين لوضع أفضل السبل من أفكار لتحسين الواقع والدفع نحو حركة اقتصادية ترفع من الواقع الصعب.
أما العنواث الثالث فقد تمحور حول واقع الشباب وتحفيزه وخاصة الجامعي منهم، وناقشنا كيفية دعمهم واحتضان أفكارهم لتُترجم على أرض الواقع، وهذا العنوان أخذ حيزا واسعا من الشرح لأننا نعتبر الشباب وخاصة اللبناني شبابا طموحا ويملك القدرة، وعلينا تأمين الفرص لهم لاستخدام قدراتهم بما يخدم المجتمع ككل." 
 




درويش تابع مع دبوسي ملف الصناعيين ومعامل الألبسة في طرابلس




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020