اخر الاخبار  جبق من بروكسل: نسعى لإبقاء لبنان خاليًا من شلل الأطفال    /    سعد عرض مع رؤساء الأقسام في مستشفى صيدا الحكومي خطتهم للنهوض بالمستشفى    /    المحامي أبو فاضل يدعي على العربية نت والصحافية هاجر كنيعو بموضوع اورينت كوين    /    الفرزلي عرض مع كوبيتش الاوضاع في لبنان والمنطقة    /    عز الدين إلتقت وفد جنسيتي كرامتي: لتأمين التسهيلات اللازمة الى حين إقرار قانون الجنسية    /    ارسلان: نؤكد للجميع اننا رفعنا الغطاء عن أي متورّط بجريمة قبرشمون ولن نساوم    /    150 مرشحاً على 24 مقعداً لإنتخابات "الشرعي الاسلامي"... والمعركة على نائب الرئيس    /    كما في الواردات كذلك في النفقات… الصعوبات والتحديات كثيرة    /    أزمة متعهدي تأمين التغذية للجيش إلى الحل خلال ساعات    /    التحكم المروري: جريحان بانقلاب "رابيد" على المسلك الغربي لأوتوستر    /    خليل: لا ضرائب بموازنة 2020 وسيتم صرف مستحقات متعهدي تغذية الجيش باليومين المقبلين    /    جابر: مشكلة البلد أن القانون الذي يصدر عن مجلس النواب يعتبره البعض وجهة نظر    /    ماروني: لا يمكن القيام بإصلاح بالتراضي والفساد ينخر في الإدارة بظل غياب المراقبة    /    آلان عون: يجب ان نبقى في حالة حوار مع الجانب الأميركي للتخفيف من وطأة العقوبات    /    الغريب التقى وزيرا دنماركيا: لعدم ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا    /    شهيب: السياسة التقشفية المتبعة يجب ألا تطاول القطاع التربوي    /    عطالله: آمل أن تقر الحكومة خطة وزارة المهجرين ومشروع قانون تحفيزهم على العودة    /    وهاب: الجيش خطنا الأحمر فلتخجل الدولة من نفسها ولتؤمن الأموال لإطعام العسكريين    /    نتانياهو قبيل السفر لروسيا: من المهم الحفاظ على حرية العمل في سوريا ضد اهداف تابعة لحزب الله    /    الدولة تكرّم جزّار الخيام    /    هكذا صدر قرار إسقاط الطائرة الإسرائيلية    /    القتل بالسرطان    /    مستشفيات خاصة للمرضى: الـ deposit أولاً!    /    تسعير الأقساط بالدولار: السلطة تغطي الجامعات    /    جنبلاط يتخلى عن جعجع... كرمى للعهد؟!    /   


اخبار دوليه


نتانياهو قبيل السفر لروسيا: من المهم الحفاظ على حرية العمل في سوريا ضد اهداف تابعة لحزب الله


اشار رئيس ​الحكومة الاسرائيلية​ بنيامين نتيانياهو قبيل سفره إلى مدينة ​سوتشي الروسية​، الى ان "هذه هي زيارة مهمة للغاية، نعمل حاليا على أكثر من ساحة في محيط عبارة عن 360 درجة من حولنا، من أجل ضمان أمن إسرائيل إزاء المحاولات التي تقوم بها ​إيران​ والجهات الموالية لها لمهاجمتنا فنحن نعمل ضدها".

 

ولفت نتانياهو الى "إن الساحة السورية هي الساحة الرئيسية ونسمع عن ذلك بين الحين والآخر. من المهم بنظرنا مواصلة الحفاظ على حرية العمل التي يتمتع بها ​الجيش الإسرائيلي​ وسلاح الجو ضد أهداف إيرانية وأهداف تابعة ل​حزب الله​ وأهداف أخرى، فهذه الزيارة تهدف إلى مواصلة هذا التنسيق المهم الذي يمنع الاصطدامات بيننا وبين القوات الروسية. كما هي تهدف إلى مواصلة العمل على تحقيق الغاية للمشتركة التي قد اتفقنا عليها والتي لم تحقق بعد وهناك شوط طويل لقطعه حتى أن يتم تحقيقها وهي إخراج إيران من ​سوريا​، هذا هو هدف الزيارة".





الحكومة البريطانية تنوي الطعن ضد قرار محكمة اسكتلندية


أفادت قناة الـ"BBC" أن الحكومة البريطانية تنوي الطعن ضد قرار ​محكمة​ اسكتلندية بشأن "عدم قانونية" تعليق عمل البرلمان.

يذكر أن ​محكمة الاستئناف​ في ​اسكتلندا​ قضت بأن قرار رئيس الوزراء البريطاني ​بوريس جونسون​ بتعليق البرلمان هذا الشهر "غير قانوني". وجاء في ملخص للحكم أن نصيحة جونسون للملكة إليزابيث الثانية بتعليق أعمال البرلمان من هذا الأسبوع حتى 14 تشرين الاول "كانت غير قانونية لأنها كانت تهدف إلى إعاقة عمل البرلمان".





الجيش المصري: توقيف 217 مهاجرا غير نظامي من جنسيات عدة


أعلن ​الجيش المصري​ عن "توقيف 217 مهاجرا غير نظامي من جنسيات عدة"، مشيراً إلى انه "نجحت قوات حرس الحدود فى إحباط محاولات للتسلل و​الهجرة​ غير الشرعية عبر الحدود، بينما تم التحفظ على 76 عربة كانت تستخدم في أعمال التسلل والتهريب".





وزير الدفاع الايراني: الاستكبار وعملائه لا يفهمون غير لغة القوة


أكد وزير الدفاع الايراني ​أمير حاتمي​ ان "رد ​المقاومة​ اللبنانية على اعتداءت الكيان الصهيوني يثبت ان الاستكبار وعملائه لايفهمون غير لغة القوة".





حماس: نحن أمام مشهد من الصراع يسير فيه قادة الاحتلال نحو تهويد الضفة كأمر واقع


لفتت حركة "حماس" إلى انه "مرة جديدة يستعد قادة الاحتلال لتدنيس الحرم الإبراهيمي الشريف لارضاء تطرف المجتمع الصهيوني"، مشيرةص إلى "إننا اليوم أمام مشهد من الصراع يسير فيه قادة الاحتلال نحو تهويد الضفة كأمر واقع".

وفي بيان لها، اعتبرت الحركة ان "كسر المشروع الاستيطاني ومواجهته لن يكون إلا عبر ​المقاومة​ التي تستطيع طرد المستوطنين"، مؤكدةً أن "المقاومة في الضفة وأبناء شعبنا الأبطال لن يسمحوا للمستوطنين العيش بأمان فوق أرضنا"، داعيةً قيادة السلطة وأجهزتها الأمنية إلى "مغادرة مربع الكلام الذي تخدر به وعي الجمهور ووقف الاتفاقيات مع كيان الاحتلال وإطلاق يد المقاومة".





حماس: نرفض ما يعرض حياة اللاجئين الفلسطينيين بلبنان للخطر أو ما ينتقص من حقوقهم


ركّز رئيس الدائرة الإعلامية في "​حركة حماس​" في منطقة الخارج ​رأفت مرة​، على أنّ "​اللاجئين الفلسطينيين​ في ​لبنان​ ينتظرون من اللجنة الّتي شكّلتها ​الحكومة اللبنانية​ لمناقشة الموضوع الفلسطيني، مباشرة أعمالها"، مؤكّدًا "أنّنا على استعداد كامل للتعامل الإيجابي مع اللجنة لتأسيس حوار لبناني فلسطيني شامل، والوصول إلى نتائج عمليّة".

وشدّد خلال احتفال بمناسبة السنة الهجرية وتكريم حجاج بيت الله، أُقيم في قاعة مجمع الأقصى الاجتماعي في ​مخيم المية ومية​، على أنّ "الكرة الآن أضحت في ملعب الحكومة اللبنانية، وأنّ "حركة حماس" ترحّب بأيّ خطوة تؤدّي إلى تفاهم فلسطيني لبناني".

ولفت مرة إلى أنّ "حماس" ترفض ما يعرّض حياة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان للخطر أو ما ينتقص من حقوقهم"، داعيًا إلى "استمرار التحركات والاحتجاجات الشعبيّة ردًّا على إجراءات وزير العمل". وأشار إلى "وحدة الموقف الفلسطيني"، مركّزًا على "تمسّك اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بالعودة والمقاومة وإزالة الاحتلال".





المرصد السوري: غارت وقصف مدفعي على الريف الشرقي لمعرة النعمان


افاد المرصد السوري عن غارت وقصف مدفعي للجيش السوري على الريف الشرقي ل​معرة النعمان​.

 

وكان ​الجيش السوري​ قد استهدف طرق المسلحين وتحركهم في محيط معرة النعمان جنوبي إدلب.





البيت الأبيض: ترامب سيشترك في مؤتمر صحافي مع ماكرون اليوم في ختام قمة مجموعة G7 في فرنسا


أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيشترك في مؤتمر صحافي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، في ختام قمة مجموعة (G7) في فرنسا.

وأضاف البيت الأبيض في بيانه الصحفي اليومي أن المؤتمر الصحفي سيعقد في بياريتس في الساعة 3.30 مساء (13.30 بتوقيت غرينيتش) عقب الجلسة الختامية لمجموعة الدول السبع. 


وأكد ترامب، أمس الأحد، أنه كان على وفاق خلال القمة مع زعماء المجموعة الآخرين، التي تضم بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان.





حكومة إيران: "حزب الله" يقرر بشكل مستقل ولكننا ندعم أي رد دفاعي منه على المعتدين على لبنان


أكدت المتحدث باسم ​الحكومة الإيرانية​ "إننا ندعم حق ​العراق​ و​سوريا​ و​حزب الله​ في الرد على الهجوم ال​إسرائيل​ي"، مشيرة إلى أنه "على إسرائيل فهم العواقب المترتبة على هجماتها وللعراق وسوريا و​لبنان​ حق الدفاع عن النفس".

 

ولفتت إلى أنه "على إسرائيل أن تتحمل مسؤولية أعمالها وعليها التأكد أنها ستتدفع ثمنا باهظا"، مؤكدةً أن "حزب الله" يقرر بشكل مستقل ولكننا ندعم أي رد دفاعي منه على المعتدين على لبنان".

 

من جهة أخرى، كشفت الحكومة الايرانية عن أن "طهران باعت النفط الموجود على الناقلة التي احتجزت في جبل طارق والمشتري هو من سيحدد وجهة ناقلة النفط".





اليوم الثاني من محادثات الأزمة في ايطاليا بعد استقالة رئيس الوزراء


يجري الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا لليوم الثاني على التوالي مشاروات تهدف إلى حل الأزمة السياسية التي تهز البلاد بعد تفكك الحكومة الشعبوية.

وسيلتقي رئيس البلاد بالأحزاب الرئيسية ومن بينها حركة خمس نجوم وحزب الرابطة اليميني المتطرف، بعد انهيار ائتلافها المتعثر.

وكان رئيس الوزراء ماتيو سالفيني استقال الثلثاء بعد أشهر من انهيار التحالف ومحاولة زعيم حزب الرابطة وزير الداخلية ماتيو سالفيني اجبار البلاد على اجراء انتخابات مبكرة بعد 14 شهرا فقط من توليه السلطة. 













النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019