اخر الاخبار  الفرزلي: قانون العفو العام لا يشمل تبرئة قتلة العسكريين والمعتدين على الملك العام    /    الصفدي زار القاضي ابراهيم وقدّم له شرحا مفصلا حول "الزيتونة باي"    /    جنبلاط: الانفصام بالشخصية يسود في دوائر القرار العليا    /    رئيس اتحاد موظفي المصارف: لا خوف على الودائع والتوجه هو لفك الاضراب    /    عدم مثول عامر الفاخوري أمام المحكمة في قصر عدل النبطية بسبب عذر المرض    /    زعيم كوريا الشمالية أشرف على تدريبات للقوات الجوية: يجب إجراء تدريب دون سابق إخطار    /    وزير الدفاع الصيني حث أميركا على "الكف عن استعراض العضلات" ببحر الصين الجنوبي    /    المحكمة العليا بهونغ كونغ قضت بعدم دستورية قرار منع المتظاهرين من ارتداء أقنعة    /    الشرطة البريطانية أوقفت 39 إيرانيا في عرض البحر على متن 4 قوارب    /    حسن مراد: للمبادرة الفورية الى التجاوب مع مطالب الناس المحقة...    /    حمادة: لتنقية الحراك الشعبي من الشوائب التي يمكن أن تعتريه    /    الجامعات والمدارس فتحت أبوابها في البقاع مع استمرار إقفال المصارف    /    حسن مراد: لا لتشويه وإستغلال وجع الناس    /    جمعية المصارف أعلنت عن لائحة تدابير مؤقتة: تحديد المبالغ النقدية الممكن سحبها بمعدل ألف دولار كحد اقصى اسبوعيا    /    الفرزلي: أنصح المسؤولين وأصحاب القرار النهائي عدم اللعب بمسألة التوازنات في البلد    /    اللقيس: عدم إقفال الطرقات أمام الشاحنات التي تنقل المزروعات    /    نيويورك تايمز: أزمة إقتصادية تلوح في الأفق مع استمرار الاحتجاجات في لبنان    /    مصادر الجمهورية: "الخليلين" أبلغا الحريري الموافقة على حكومة عشرية ثلثاها من التكنوقراط لكنه لم يقبل    /    عون تتبع التطورات الأمنية ورصد ردات الفعل على ما آلت إليه الإتصالات    /    بري: ما زلت أراهن على عودة الحريري وتشكيل حكومة تواكب الوضع الخطير جدا    /    حالة الطرقات في مختلف المناطق اللبنانية صباح اليوم    /    وهاب: التسوية الرئاسية بين الحريري وباسيل بموافقة حزب الله كانت خطأ كبيرا    /    مراد يبارك استشهاد أبو عطا: نؤكد من لبنان المقاوم دعمنا الكامل للرد    /    الرئيس التنفيذي لـTOTAL: حفر اول بئر استكشافي في لبنان بين كانون الاول وكانون الثاني مهما كانت الظروف    /    قبيسي: اكثر من 35 جمعية يحركون الشارع ولا نضمن الى اين سنذهب في لبنان    /   


اخبار دوليه


زعيم كوريا الشمالية أشرف على تدريبات للقوات الجوية: يجب إجراء تدريب دون سابق إخطار


كشفت وسائل الإعلام الكورية الشمالية أنّ "زعيم ​كوريا الشمالية​ أشرف على تدريبات للقوات الجوية لليوم الثاني خلال ثلاثة أيام".

ولفتت إلى أنّ "كيم أكّد أنّ من الضروري إجراء تدريب دون سابق إخطار في ظلّ ظروف تحاكي الحرب الحقيقية، لتحسين جاهزيّة الوحدات العسكريّة الكوريّة الشماليّة".

وكانت قد أعلنت ​الولايات المتحدة الأميركية​ و​كوريا الجنوبية​ يوم أمس الأحد، تأجيل التدريبات العسكرية الّتي كان من المقرّر إجراؤها في وقت لاحق هذا الشهر، في محاولة لتعزيز جهود السلام المتعثّرة مع كوريا الشمالية، لكن ​واشنطن​ نفت أن تكون الخطوة بمثابة تنازل آخر ل​بيونغ يانغ​.

وكان من المقرّر أن تشمل تلك التدريبات محاكاة لسيناريوهات المعارك الجويّة، بمشاركة عدد من الطائرات من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لم يُكشف النقاب عنه.





وزير الدفاع الصيني حث أميركا على "الكف عن استعراض العضلات" ببحر الصين الجنوبي


كشف متحدث باسم ​وزارة الدفاع الصينية​ أنّ "وزير الدفاع وي فنع خه حثّ نظيره الأميركي ​مارك إسبر​، خلال محادثات دفاعيّة في العاصمة التايلاندية ​بانكوك​، على الكفّ عن استعراض العضلات في ​بحر الصين الجنوبي​، وعدم الاستفزاز وتصعيد التوترات في بحر الصين الجنوبي".

وكان قد لفت إسبر، إلى أنّ "بكين تلجأ على نحو متزايد إلى القهر والتخويف لتعزيز أهدافها الاستراتيجيّة في المنطقة".





المحكمة العليا بهونغ كونغ قضت بعدم دستورية قرار منع المتظاهرين من ارتداء أقنعة


قضت المحكمة العليا في ​هونغ كونغ​ بعدم دستوريّة حظر تفرضه سلطات المدينة على المتظاهرين، يَمنعهم من ارتداء أقنعة تغطّي وجوههم، بهدف وضع حدّ لأشهر من ​التظاهرات​ المطالِبة بالديمقراطيّة.

ورأت المحكمة أنّ "القيود الّتي يفرضها قرار الحظر على الحقوق الأساسية، تذهب أبعد ممّا هو ضروري بشكل منطقي".

وبدأ تطبيق حظر تغطية الوجوه في تشرين الأول الماضي، عندما قامت رئيسة السلطة التنفيذية ​كاري لام​، بتفعيل قانون يعود للحقبة الاستعمارية وذلك للمرّة الأولى منذ أكثر من 50 عامًا. واعتُبرت الخطوة لحظة قانونيّة فاصلة للمدينة منذ أعادتها ​بريطانيا​ إلى ​الصين​ عام 1997، لكنّها ظلّت رمزيّة إلى حدّ كبير.

وتستمر الاشتباكات بين المتظاهرين الّذين يضع أغلبيّتهم أقنعة، والشرطة وتتخلّلها أحيانًا أعمال عنف. ويُطالب المتظاهرون بمزيد من الديمقراطيّة في هونغ كونغ وبتحقيق مستقلّ في ارتكاب الشرطة أعمال وحشيّة مفترَضة.





الشرطة البريطانية أوقفت 39 إيرانيا في عرض البحر على متن 4 قوارب


أوقفت ​الشرطة البريطانية​، 39 مهاجرا ​إيران​يا كانوا على متن 4 قوارب حاولوا عبور قناة "المانش" والدخول إلى ​بريطانيا​.

ونقلت صحيفة "Evening Standard" عن المتحدث باسم ​وزارة الداخلية​ البريطانية أن الشرطة تفطنت في ساعة مبكرة من صباح أمس إلى محاولة 4 قوارب عبور قناة "المانش" والدخول إلى الأراضي البريطانية، وبعد توقيف هذه القوارب تبين أن على متنها 39 مهاجرا غير شرعي، وكلهم من إيران.

وأوضح المتحدث أن الشرطة قامت باعتقالهم والآن يخضعون لفحوص طبية قبل تسليمهم إلى مركز المهاجرين في دوفر الواقع في جنوب شرق أنجلترا.





وهاب: التسوية الرئاسية بين الحريري وباسيل بموافقة حزب الله كانت خطأ كبيرا


اعتبر رئيس حزب "التوحيد العربي" ​وئام وهاب​، في تصريح عبر وسائل التواصل الإجتماعي أن "​التسوية الرئاسية​ بين رئيس ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​سعد الحريري​ ورئيس "​التيار الوطني الحر​" ​جبران باسيل​ بموافقة "​حزب الله​" كانت خطأً كبيراً أوصل إلى ​الأزمة​ الحالية لأنها قضت بأن يأخذ فريق بال​سياسة​ مقابل غض النظر عن عملية النهب وعندما إعترضنا كدنا نقتل لا أعرف من ينظر اليوم لإحياء التسوية بكل صراحة هذا غباء".





أرسلان عرض مع نائب وزير الدفاع الروسي لأوضاع المنطقة وآخر المستجدات


التقى رئيس "​الحزب الديمقراطي اللبناني​" النائب ​طلال أرسلان​، ضمن سلسلة لقاءاته في ​موسكو​، نائب وزير الدفاع الروسي الفريق أول ​ألكسندر فومين​ في مقر وزارة الدفاع، بحضور وزير الدولة لشؤون النازحين ​صالح الغريب​، مستشار أرسلان المحامي فرحان أبو حسن وعضو المجلس السياسي مسؤول الملف الروسي في الحزب محمد المهتار.

وجرى عرض لأوضاع المنطقة ولآخر المستجدات الإقليميّة والمحليّة. وظهر خلال اللقاء تطابق كامل في مقاربة الوضع السوري وملف النزوح، مع تأكيد التعاون المشترك لتسريع عمليّة عودة ​النازحين السوريين​ إلى وطنهم.





مجلس الأمن القومي التركي: سنعزز جهودنا الصادقة لإنشاء منطقة آمنة بسوريا


أعلن ​مجلس الأمن القومي التركي​ أن "​تركيا​ ستعزز جهودها الصادقة على نحو أكبر بخصوص إنشاء منطقة آمنة في ​سوريا​، من أجل ضمان عودة ​اللاجئين السوريين​ إلى ديارهم في أقرب وقت ممكن".





سليماني تحدث عن حرب تموز: خرجت مع نصرالله ومغنية في الضاحية ليلا


تحدث قائد قوات "​القدس​" التابعة لحرس الثورة الاسلامية ​اللواء​ ​قاسم سليماني​ عن "​حرب تموز​ او حرب الـ 33 يوما التي شنها الكيان الصهيوني ضد ​لبنان​ عام 2006"، مشيراً إلى ان "هذه الحرب تحولت بسرعة الى حرب شاملة وسميت بحرب الـ 33 يوما".

 

ولفت إلى "إنني عدت الى لبنان، جاء القيادي في "​حزب الله​" ​عماد مغنية​ اليّ، كنت ارسل ​تقارير​ عبر الخط الآمن الى ​طهران​، قائد الثورة علي خامئني قال بان هذه الحرب ستكون في غاية الشدة والصعوبة واليومان الـ 27 والـ 28 من الحرب كانا يومين صعبين"، كاشفاً عن أنه "في الواقع كان لحزب الله غرفة عمليات في قلب الضاحية وكانت طائرات الاستطلاع الاسرائيلية تحلق بشكل متواصل في سماء الضاحية بصورة مجموعات ثلاثية وترصد كل التحركات بدقة".

 

وأعلن أنه "في احدى الليالي خرجنا انا والامين العام لـ"حزب الله" ​السيد حسن نصر الله​ ومغنية في الساعة 11 مساء وكانت طائرات "ام كي" اي الطائرات بدون طيار الاسرائيلية تحلق فوق رؤوسنا وعندما وصلت السيارة الينا كانت الـ "ام كي" تركز على السيارة".





التايمز: ترامب بحاجة إلى بوتين للنجاح في السياسة الخارجية


لفتت ​صحيفة التايمز​ البريطانية في تقرير لها إلى ان "الرئيس الأميركي، ​دونالد ترامب​، بحاجة إلى مساعدة نظيره الروسي، ​فلاديمير بوتين​، للنجاح في ال​سياسة​ الخارجية. واعتبرت ان "​روسيا​ هي دائما الرابح في هذه القضية".

 

ويضيف "ها نحن نشهد عملية أخرى هذا الشهر شملت 35 ​أوكرانيا​ بينهم مخرج سينمائي وعشرات البحارة مقابل مجموعة من الانفصاليين بينهم، فلاديمير سيماخ، قائد مجموعة موالية لروسيا في ​دونيتسك​، وهو الذي أسقط ​طائرة​ مدينة في 2014".

 

ورأت ان "بوتين يسعى إلى رفع العقوبات الأوروبية عن بلاده تحت ضغط الاحتجاجات الداخلية ضد الحزب الحاكم. لكن لابد أن يقترن رفع العقوبات بتطبيع العلاقات بين ​موسكو​ وكييف". وأضافت ان "أن بوتين يمكنه أن يساعد ترامب بإبعاد ​نيكولاس مادورو​ عن السلطة في ​فنزويلا​ وسيظهر ترامب بذلك منتصرا ويكسب أصوات الأمريكيين من أصول لاتينية. وقد يلين ذلك موقف النظام في ​كوريا الشمالية​. وإذا كانت عين ترامب على ​جائزة نوبل​ للسلام لعام 2020 فإنه سيوقع اتفاقا للحد من الأسلحة مع الكريملن".





فيكتوروف:بوتين نتانياهو لم يناقشا خلال محادثات سوتشي عقد اجتماع ثلاثي جديد حول سوريا


أعلن السفير الروسي لدى إسرائيل، أناتولي فيكتوروف، بأن "الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ ورئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ لم يناقشا خلال محادثات سوتشي عقد اجتماع ثلاثي جديد حول ​سوريا​ على مستوى القادة الأمنيين ​روسيا​، ​أميركا​، إسرائيل".

 

ولفت إلى ان "هذه المسألة لم تكن موضع نقاش، لكن من الواضح أن جهة الاتصال السابقة كانت مفيدة، وموعد الاجتماع المقبل يعتمد على محتوى هذا التنسيق، وماهي الخطوات العملية التي سيضعها الخبراء".

 

يذكر ان اللقاء بين بوتين ونتانياهو حصل في سوتشي في 12 أيلول الجاري، بحث فيه الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وكذلك الملفات الدولية العالقة خاصة الوضع في ​الشرق الأوسط​ و​الأزمة السورية​.













النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019