اخر الاخبار  الفرزلي: قانون العفو العام لا يشمل تبرئة قتلة العسكريين والمعتدين على الملك العام    /    الصفدي زار القاضي ابراهيم وقدّم له شرحا مفصلا حول "الزيتونة باي"    /    جنبلاط: الانفصام بالشخصية يسود في دوائر القرار العليا    /    رئيس اتحاد موظفي المصارف: لا خوف على الودائع والتوجه هو لفك الاضراب    /    عدم مثول عامر الفاخوري أمام المحكمة في قصر عدل النبطية بسبب عذر المرض    /    زعيم كوريا الشمالية أشرف على تدريبات للقوات الجوية: يجب إجراء تدريب دون سابق إخطار    /    وزير الدفاع الصيني حث أميركا على "الكف عن استعراض العضلات" ببحر الصين الجنوبي    /    المحكمة العليا بهونغ كونغ قضت بعدم دستورية قرار منع المتظاهرين من ارتداء أقنعة    /    الشرطة البريطانية أوقفت 39 إيرانيا في عرض البحر على متن 4 قوارب    /    حسن مراد: للمبادرة الفورية الى التجاوب مع مطالب الناس المحقة...    /    حمادة: لتنقية الحراك الشعبي من الشوائب التي يمكن أن تعتريه    /    الجامعات والمدارس فتحت أبوابها في البقاع مع استمرار إقفال المصارف    /    حسن مراد: لا لتشويه وإستغلال وجع الناس    /    جمعية المصارف أعلنت عن لائحة تدابير مؤقتة: تحديد المبالغ النقدية الممكن سحبها بمعدل ألف دولار كحد اقصى اسبوعيا    /    الفرزلي: أنصح المسؤولين وأصحاب القرار النهائي عدم اللعب بمسألة التوازنات في البلد    /    اللقيس: عدم إقفال الطرقات أمام الشاحنات التي تنقل المزروعات    /    نيويورك تايمز: أزمة إقتصادية تلوح في الأفق مع استمرار الاحتجاجات في لبنان    /    مصادر الجمهورية: "الخليلين" أبلغا الحريري الموافقة على حكومة عشرية ثلثاها من التكنوقراط لكنه لم يقبل    /    عون تتبع التطورات الأمنية ورصد ردات الفعل على ما آلت إليه الإتصالات    /    بري: ما زلت أراهن على عودة الحريري وتشكيل حكومة تواكب الوضع الخطير جدا    /    حالة الطرقات في مختلف المناطق اللبنانية صباح اليوم    /    وهاب: التسوية الرئاسية بين الحريري وباسيل بموافقة حزب الله كانت خطأ كبيرا    /    مراد يبارك استشهاد أبو عطا: نؤكد من لبنان المقاوم دعمنا الكامل للرد    /    الرئيس التنفيذي لـTOTAL: حفر اول بئر استكشافي في لبنان بين كانون الاول وكانون الثاني مهما كانت الظروف    /    قبيسي: اكثر من 35 جمعية يحركون الشارع ولا نضمن الى اين سنذهب في لبنان    /   


امن و قضاء


الصفدي زار القاضي ابراهيم وقدّم له شرحا مفصلا حول "الزيتونة باي"


أعلن المكتب الإعلامي للوزير والنائب السابق ​محمد الصفدي​، أنّ "بناءً على طلب من الصفدي وبعد الافتراءات الّتي طالت وتطال شخصه على خلفيّة ادعاءات مغلوطة حول مشروع "​الزيتونة باي​"، توجّه اليوم الصفدي إلى مكتب النائب العام المالي القاضي ​علي ابراهيم​، وقدّم له شرحًا مفصّلًا حول "الزيتونة باي"؛ واضعًا المعلومات كافّة في عهدة القاضي ابراهيم".





عدم مثول عامر الفاخوري أمام المحكمة في قصر عدل النبطية بسبب عذر المرض


أفادت قناة الـ"NBN" بـ"عدم مثول العميل ​عامر الفاخوري​ أمام المحكمة في قصر عدل ​النبطية​، بسبب عذر المرض".





حالة الطرقات في مختلف المناطق اللبنانية صباح اليوم


أفادت ​غرفة التحكم المروري​ بأن جميع الطرقات ضمن ​بيروت​ وضواحيها سالكة، كما ان طريق صيدا باتجاه بيروت سالكة. وطريق من ضهر البيدر- بحمدون -صوفر وصولا الى بيروت سالكة أيضا.

وأعلنت ان الطريق من طرابلس- شكا مرورا بجونيه وصولا الى بيروت سالكة.

وكانت قد أفادت بأنه تم اعادة فتح السير عند تقاطع برج الغزال باتجاه جسر الرينغ وعند تقاطع جادة عمر بيهم قصقص-الطيونة بعد قطعها ليلاً لبعض الوقت.

من جهة أخرى، أفادت بأن الطرقات المقطوعة ضمن نطاق زحلة البقاع الغربي هي جديتا العالي، قب الياس، جب جنين، المرج، غزة، سعدنايل، تعلبايا والمصنع.

الطرقات المقطوعة ضمن نطاق حلبا و عكار هي ساحة حلبا، العبدة، البيادر والمحمرة. الطرقات المقطوعة ضمن طرابلس هي ساحة النور، والبداوي. كما أفادت لاحقا بأنه تم إعادة فتح السير على اوتوستراد البداوي.

الطرقات المقطوعة ضمن نطاق زغرتا: هي اوتوستراد المنيه الضنيه مفرق عدوة، المنيه قرب محطة النعنعي، بحنين قرب محطة الخير، اوتوستراد المنيه شهرزاد.





باسيل ادعى على صاحب موقع الجرس ماغازين بجرم القدح والذم والتشهير


تقدم وزير الخارجية والمغتربين في ​حكومة​ تصريف الاعمال ​جبران باسيل​ بشكوى أمام ​النيابة العامة التمييزية​ في ​جبل لبنان​، بواسطة وكيله المحامي ماجد بويز، ضد صاحب موقع "الجرس ماغازين" وكل من يظهره التحقيق فاعلا أو شريكا او متدخلا أو محرضا، وذلك بجرم القدح والذم والتشهير وفقا للمواد 386 و209/584 ​عقوبات​.





سرحان: من واجب القضاء أن يقوم بدوره وهو يملك عدداً كبيراً من الملفّات


اعتبر وزير العدل في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​ألبرت سرحان​ أنّ "من واجب ​القضاء​ أن يقوم بدوره". وقال: "انّ الاستدعاءات كانت تحصل في الأصل، إلّا أنّه لم يكن هنالك تعاون من المراجع المختصّة في هذا الموضوع".

ولفت في حديث صحفي الى أنّ "القضاء يملك عدداً كبيراً من الملفّات، التي ستتابع وستأخذ مجراها الطبيعي"، معتبراً أنّ "ذلك لن يتحقّق في اليوم نفسه، فالمسألة تحتاج بعض الوقت".





المتظاهرون في جب جنين يجبرون المصارف على الاقفال


يعمد المحتجون لليوم الثالت على التوالي على إجبار ​المصارف​ في ​جب جنين​ على الاقفال في ظل تواجد ​القوى الامنية​.





السير طبيعي في البقاع


أفادت غرفة التحكم المروري أن كل الطرق في البقاع سالكة بالاتجاهين وان الطرق بين البقاع وبيروت ايضا سالكة في حين ان  الطرقات المقطوعة في حلبا وطرابلس هي ساحة النور -ساحة العبدة – وادي الجاموس – البيادر.

وفي بيروت، جميع مداخلها سالكة من دون اي عوائق حالياً، وحركة المرور كثيفة على الطريق البحرية انطلياس.وكذلك في كسروان، حركة المرور كثيفة من نهر الكلب إلى الضبية.





مخابرات الجيش تعتقل الناشط علاء الشمالي في المرج


مناشير

اعتقلت دورية من مخابرات الجيش اللبناني اليوم، الناشط علاء الشمالي من بلدة المرج البقاعية، واقتادته الى مقرّها في مدينة جب جنين في البقاع الغربي.

يذكر أن الشمالي من أبرز الناشطين في الثورة الشعبية” ضدّ فساد السلطة، وهو من الشباب الذين يقدّمون التبرعات الى الناشطين في صفوف الحراك الشعبي، ما ينفي الادعاء بأن الناشطين مرتهنين لسفارات وجهات خارجية.





اعتصام حاشد في المصنع يدعو لرحيل عون


مناشير
اثر الدعوات واستمرارا للحراك الشعبي، اعتصم المئات من أهالي مجدل عنجر والقرى المجاورة عند مثلث المصنع طريق الشام مجدل عنجر راشيا، وقطعوا الطريق الدولية، هاتفين باسقاط الرئاستين الجمهورية ومجلس النواي، بعد استقالة الرئيس سعد الحريري.

وهتف المعتصمون باسقاط النظام ورحيل ميشال عون عن السلطة.





إعادة فتح الطرق في المناطق اللبنانية والبقاعية...


  تشهد معظم المناطق اللبنانية حركة سير عادية، بينما يواصل الجيش اللبناني والقوى الأمنية فتح الطرقات الرئيسية والفرعية. وفي هذا الاطار أعاد الجيش فتح اوتوستراد جل الديب بالاتجاهين أمام حركة السيارات والمواطنين، وتمت إزالة السيارات وخيم المعتصمين من المكان، كما فتحت المحال التجارية ابوابها في المنطقة. وفَتحت القوى الامنية جسر الرينغ بالكامل بعد خلافات ومشادات كلامية بين المتظاهرين بسبب رفض البعض منهم فتح الطريق. وأعيد فتح اوتستراد جبيل بيروت والطريق الدولية في صوفر. وعملت جرافة تابعة للجيش اللبناني على فتح طريق زحلة – سعدنايل والمرج وقب الياس وإزالت الأتربة والحجارة عن الطريق.

كما فَتَحَ الجيش طريق الناعمة والجية، بينما استقدم تعزيزات اضافية إلى ساحة ايليا في صيدا بعد رفض المعتصمين فتح الطريق. وشمالاً، يعمل الجيش اللبناني على فتح الطريق عند ساحة حلبا العكاري، واستقدم  جرافات لإزالة جميع السواتر الترابية على طول اوتوستراد المنية والمحمرة وصولا الى العبدة كما باتت طرقات الكورة سالكة اما حركة المواطنين.













النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019