اخر الاخبار  جبق من بروكسل: نسعى لإبقاء لبنان خاليًا من شلل الأطفال    /    سعد عرض مع رؤساء الأقسام في مستشفى صيدا الحكومي خطتهم للنهوض بالمستشفى    /    المحامي أبو فاضل يدعي على العربية نت والصحافية هاجر كنيعو بموضوع اورينت كوين    /    الفرزلي عرض مع كوبيتش الاوضاع في لبنان والمنطقة    /    عز الدين إلتقت وفد جنسيتي كرامتي: لتأمين التسهيلات اللازمة الى حين إقرار قانون الجنسية    /    ارسلان: نؤكد للجميع اننا رفعنا الغطاء عن أي متورّط بجريمة قبرشمون ولن نساوم    /    150 مرشحاً على 24 مقعداً لإنتخابات "الشرعي الاسلامي"... والمعركة على نائب الرئيس    /    كما في الواردات كذلك في النفقات… الصعوبات والتحديات كثيرة    /    أزمة متعهدي تأمين التغذية للجيش إلى الحل خلال ساعات    /    التحكم المروري: جريحان بانقلاب "رابيد" على المسلك الغربي لأوتوستر    /    خليل: لا ضرائب بموازنة 2020 وسيتم صرف مستحقات متعهدي تغذية الجيش باليومين المقبلين    /    جابر: مشكلة البلد أن القانون الذي يصدر عن مجلس النواب يعتبره البعض وجهة نظر    /    ماروني: لا يمكن القيام بإصلاح بالتراضي والفساد ينخر في الإدارة بظل غياب المراقبة    /    آلان عون: يجب ان نبقى في حالة حوار مع الجانب الأميركي للتخفيف من وطأة العقوبات    /    الغريب التقى وزيرا دنماركيا: لعدم ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا    /    شهيب: السياسة التقشفية المتبعة يجب ألا تطاول القطاع التربوي    /    عطالله: آمل أن تقر الحكومة خطة وزارة المهجرين ومشروع قانون تحفيزهم على العودة    /    وهاب: الجيش خطنا الأحمر فلتخجل الدولة من نفسها ولتؤمن الأموال لإطعام العسكريين    /    نتانياهو قبيل السفر لروسيا: من المهم الحفاظ على حرية العمل في سوريا ضد اهداف تابعة لحزب الله    /    الدولة تكرّم جزّار الخيام    /    هكذا صدر قرار إسقاط الطائرة الإسرائيلية    /    القتل بالسرطان    /    مستشفيات خاصة للمرضى: الـ deposit أولاً!    /    تسعير الأقساط بالدولار: السلطة تغطي الجامعات    /    جنبلاط يتخلى عن جعجع... كرمى للعهد؟!    /   


امن و قضاء


المحامي أبو فاضل يدعي على العربية نت والصحافية هاجر كنيعو بموضوع اورينت كوين


تقدم المحامي جوزيف أبو فاضل بوكالته عن السيد مرعي بو مرعي بشكوى ضد الصحافية هاجر كنيعو وموقع "​العربية نت​" وكل من يظهره التحقيق فاعلاً أو متدخلاً أو محرضاً أو شريكاً بجرائم نشر ​أخبار​ خاطئة وكاذبة والقدح والذم والتشهير معرّضين سمعة المدعي رجل الأعمال السيد مرعي بومرعي وعائلته وشركاته والباخرة اللبنانية السياحية " أورينت كوين " وطاقمها للاساءة والخطر .





التحكم المروري: جريحان بانقلاب "رابيد" على المسلك الغربي لأوتوستر


أفادت "​غرفة التحكم المروري​" التابعة لقوى الأمن الداخلي بـ"وقوع جريحين نتيجة انقلاب "رابيد" على المسلك الغربي لأوتوستراد شكا".





بو صعب التقى كوبيتش وبحث معه في الاعتداء الاسرائيلي على الضاحية


التقى وزير الدفاع ​الياس بو صعب​ المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش وبحث معه في الاعتداء الاسرائيلي السافر على ​الضاحية الجنوبية​ لبيروت بواسطة طائرتي استطلاع مسيرتين، باعتبار أنَّه الخرق الأخطر للقرار 1701 الصادر عن ​مجلس الأمن الدولي​ منذ العام 2006، كونه مسّ بأمن المدنيين وشكَّل خطرًا على الملاحة الجوية.

 

كما وتمّ التداول في موضوع المساعدات التي يحتاج إليها لبنان لضبط المعابر غير الشرعيَّة بهدف منع التهريب على الحدود اللبنانية.

 

من جهة اخرى أبلغ بو صعب الضيف بأن "​مجلس الوزراء​ سيناقش غدًا في خلال جلسته استراتيجية الإدارة المتكاملة للحدود، الأمر الذي لقي ترحيبًا كبيرًا من جانب الضيف".

 

وتمَّ أيضًا التطرق إلى موضوع نفق السكة الحديد في ​الناقورة​، فأبلغ الوزير بو صعب الضيف بأنّ لبنان سيرفع كتابًا رسميًّا إلى الأمم المتحدة يطلب فيه الحصول على ​تقرير​ مفصَّل حول ما يوجد داخل النفق المذكور نظرًا لبناء ​العدو الاسرائيلي​ جدارًا عند مدخله من الجانب اللبناني.





توقيف زين الأتات بجرم التهرب الجمركي وعدم الحصول على إجازة من الصحة


 أمرت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون، بتوقيف خبير الأعشاب زين الاتات، بجرم التهرب الجمركي وإدخال مواد من الخارج من دون إخضاعها للرقابة ودفع رسومها الجمركية، وتوزيع مستحضرات تجميل ومواد طبية في الأسواق من دون حصوله على اجازة من وزارة الصحة.





أهالي طلاب الشهادتين المتوسطة والثانوية قطعوا الطريق أمام وزارة التربية


قطع أهالي طلاب الشهادتين المتوسطة والثانوية الطريق أمام وزارة التربية- ​الأونيسكو​، احتجاجا حول أزمة طلاب الدورة الثانية.





غارات اسرائيلية على مواقع الجبهة الشعبية في قوسايا


شنت إسرائيل، فجر الاثنين، عدة غارات على مواقع للجبهة الشعبية الفلسطينية - القيادة العامة في منطقة قوسايا في البقاع على القرب من الحدود السورية.

وقالت مصادر العربية، إن ثلاث غارات جوية إسرائيلية استهدفت الحدود اللبنانية السورية شرقي زحلة وأنه سُمع دوي انفجارات في عدة مناطق من سهل البقاع.

وأكدت المصادر، أنّ الهجوم استهدف مواقع الجبهة الشعبية "القيادة العامة" في منطقة قوسايا من دون وقوع أي إصابات بشرية فيما اقتصرت الأضرار على الجانب المادي.





اعتصام للناجحين في مباريات الجمارك امام قصر المير امين للمطالبة باصدار نتائج دورة الخفراء الجمركيين


اعتصم الناجحون في مباريات ​الجمارك​ امام قصر المير امين للمطالبة باصدار نتائج دورة الخفراء الجمركيين، وذلك بالتزامن مع جلسة ​مجلس الوزراء​ في ​قصر بيت الدين​ برئاسة ​الرئيس ميشال عون​.





بالصور: الجمارك تمنع عملية تهريب ضخمة على الحدود


نصبت قوة من المديرية العامة للجمارك مكمنا في منطقة ضهر البيدر لشاحنة حاولت تهريب ١٥٠٠ الف حذاء عبر الحدود السورية، وقد تم توقيفها بناء لاشارة النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان بجرم تبييض الاموال.





الحريري يفتتح مرحلة التوسعة الجديدة لمطار بيروت الدولي


افتتح رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ مرحلة التوسعة ​الجديدة​ ل​مطار بيروت الدولي​ في حضور وزراء الأشغال العامة والنقل يوسف فينيانوس، الإعلام جمال الجراح، الاتصالات محمد شقير، السياحة أواديس كيدانيان، الداخلية ريا الحسن، الاقتصاد منصور بطيش، رئيس لجنة الأشغال العامة في مجلس النواب النائب نزيه نجم ومسؤولي المطار الامنيين والإداريين.





بو صعب: لا عفو على من أطلق النار على الجيش


اكّد وزير الدفاع الياس بو صعب أنّ "لا عفو سيصدر عن من اطلق النار على الجيش اللبناني ولا مساومة لأننا في المؤسسة العسكرية لا نساوم على الجيش والوطن".

كلمة بو صعب جاءت خلال افتتاح ساحة الجيش في عبرا قضاء صيدا وقال: "لمن يشكك بدور المؤسسة العسكرية أقول أن هذا الرهان لن يؤدي الى نتيجة لأن محبة الشعب اللبناني لهذه المؤسسة أكبر من أي تشكيك".

وتابع: "الإسلام دين المحبة والإرهابي هو إرهابي ولا يتبع دين معين ومن يمد يده على الجيش اللبناني سيواجه العدالة".













النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019