اخر الاخبار  الفرزلي: قانون العفو العام لا يشمل تبرئة قتلة العسكريين والمعتدين على الملك العام    /    الصفدي زار القاضي ابراهيم وقدّم له شرحا مفصلا حول "الزيتونة باي"    /    جنبلاط: الانفصام بالشخصية يسود في دوائر القرار العليا    /    رئيس اتحاد موظفي المصارف: لا خوف على الودائع والتوجه هو لفك الاضراب    /    عدم مثول عامر الفاخوري أمام المحكمة في قصر عدل النبطية بسبب عذر المرض    /    زعيم كوريا الشمالية أشرف على تدريبات للقوات الجوية: يجب إجراء تدريب دون سابق إخطار    /    وزير الدفاع الصيني حث أميركا على "الكف عن استعراض العضلات" ببحر الصين الجنوبي    /    المحكمة العليا بهونغ كونغ قضت بعدم دستورية قرار منع المتظاهرين من ارتداء أقنعة    /    الشرطة البريطانية أوقفت 39 إيرانيا في عرض البحر على متن 4 قوارب    /    حسن مراد: للمبادرة الفورية الى التجاوب مع مطالب الناس المحقة...    /    حمادة: لتنقية الحراك الشعبي من الشوائب التي يمكن أن تعتريه    /    الجامعات والمدارس فتحت أبوابها في البقاع مع استمرار إقفال المصارف    /    حسن مراد: لا لتشويه وإستغلال وجع الناس    /    جمعية المصارف أعلنت عن لائحة تدابير مؤقتة: تحديد المبالغ النقدية الممكن سحبها بمعدل ألف دولار كحد اقصى اسبوعيا    /    الفرزلي: أنصح المسؤولين وأصحاب القرار النهائي عدم اللعب بمسألة التوازنات في البلد    /    اللقيس: عدم إقفال الطرقات أمام الشاحنات التي تنقل المزروعات    /    نيويورك تايمز: أزمة إقتصادية تلوح في الأفق مع استمرار الاحتجاجات في لبنان    /    مصادر الجمهورية: "الخليلين" أبلغا الحريري الموافقة على حكومة عشرية ثلثاها من التكنوقراط لكنه لم يقبل    /    عون تتبع التطورات الأمنية ورصد ردات الفعل على ما آلت إليه الإتصالات    /    بري: ما زلت أراهن على عودة الحريري وتشكيل حكومة تواكب الوضع الخطير جدا    /    حالة الطرقات في مختلف المناطق اللبنانية صباح اليوم    /    وهاب: التسوية الرئاسية بين الحريري وباسيل بموافقة حزب الله كانت خطأ كبيرا    /    مراد يبارك استشهاد أبو عطا: نؤكد من لبنان المقاوم دعمنا الكامل للرد    /    الرئيس التنفيذي لـTOTAL: حفر اول بئر استكشافي في لبنان بين كانون الاول وكانون الثاني مهما كانت الظروف    /    قبيسي: اكثر من 35 جمعية يحركون الشارع ولا نضمن الى اين سنذهب في لبنان    /   


تربية


اقفال مؤسسات الغد الأفضل والجامعة اللبنانية الدولية


اعلنت ادارة مؤسسات الغد الأفضل اقفال المؤسسات والجامعة بسبب الأوضاع الراهنة





عقيلة الوزير مراد رعت توزيع الألواح الذكية لطلاب دار الحنان للايتام...


رعت عقيلة وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد، رئيسة جمعية سبيلا السيدة ريم عساف مراد احتفال تسليم الألواح الذكية من مؤسسة بروتو الى طلاب دار الحنان في المنارة ، بحضور المديرة الإقليمة لمؤسسة بروتو ناتاشا عبد الباقي مراد، والهيئة الإدارية والتربوية في مركز دار الحنان ومؤسسات الغد الأفضل والجامعة اللبنانية الدولية .

وعبرت السيدة عساف مراد عن الروح الانسانية ومسؤوليتها قي استكمال الرعاية لاناس كتب عليهم ان يكونوا دون راعي اسرة، وقالت " ​في دارِ الحنانِ للأيتامِ يمتزجُ الشعورُ الإنساني بالمسؤوليةِ، التي أمرَنا اللهُ بها لرعايةِ اليتيمِ، معَ المسؤوليةِ التربويةِ، العلمية المليئةِ بأسئلةِ العصر" .

ولفتت الى، ضرورة مواكبة التكنولوجيةٍ، وقالت "ولأنَّ التربيةَ والعملَ، هما منشأُ كلِّ العلومِ العصريةِ والابتكاراتِ، صارَ لِزاماً علينا، أن نخلقَ أساليبَ جديدةً ونكون قادرين على مُجاراةِ العلومِ العصرِية".
وشددت عساف مراد أن دارُ الحنانِ للأيتام الأحبُ على قلبِ الأبِ النائبِ عبد الرحيم مراد، والتي تأخذُ الاهتمامَ الأكبرَ، من الوزيرِ حسن مراد، وأوضحت عن خطة عمل لادخال منظومةِ عصرِ العلومِ، الى مؤسسات الغد والى دار الحنان، بتوجيهُ من النائب مراد والوزير حسن مراد.

واكدت ان أسرةِ دارِ الحنان مستعدة ولديها القدرة على التعامل مع هذه المنظومة العصرية. بجهدُ من جمعيةِ سبيلا، التي تُعنى بشؤونِ التوعيةِ الصحيةِ، والتطويرِ التربويِّ، من خلالِ تزويدِ المؤسساتِ التربويةِ ببرامجَ حديثةٍ لتعليمِ الرياضياتِ واللغات، ويسهل التعاملُ معها من الطلاب، وستسعى الجمعيةُ ضمنَ الإمكانياتِ المُتاحةِ إلى توسيعِ دائرةِ اهتمامِها حيثُ تلمسُ حاجةَ المجتمعِ لذلك".

وفي الختام قدمت عقيلة الوزير مراد الى مديرة مؤسسة بروتو درعاً تكريمياً وسلمت الألواح الذكية للطلاب .





شهيب: سنتابع التعاون من اجل حل العديد من القضايا التربوية


اكد وزير التربية ​أكرم شهيب​ أننا "نتشارك مع رئيسة ​لجنة التربية النيابية​ النائب ​بهية الحريري​ هاجسا اساسيا وهو تأمين جودة التعليم وتوفير المستلزمات التي توصلنا الى هذا الهدف مهما بلغت الظروف الاقتصادية والسياسية".

 

وفي كلمة له خلال افتتاح "منتدى التعليم والتمكين والقدرات الابداعية لصيدا"، أوضح شهيب أن "هذا المنتدى يختنصر الطريق نحو بناء شخصية المتعلم وسوف نستفيد من هذا المنتدى كنموذج يحتذى لاكتشاف مواهب جديدة"، مشيرا الى "اننا سنتابع التعاون من اجل حل العديد من القضايا التربوية".





السعودي ومراد وقعا إتفاقية تعاون بين بلدية صيدا وجامعة LIU فرع صيدا لتدريب طلاب الجامعة في دوائر البلدية


بعد نجاح التجربة النموذجية لبلدية صيدا بتدريب طلاب جامعيين خلال فصل الصيف، والتي لاقت اصداءاً إيجابية واسعة، وقّع رئيس البلدية المهندس محمد السعودي اتفاقية تعاون مع الجامعة اللبنانية الدولية LIU فرع صيدا ممثلة بمديرها الإداري الدكتور خالد مراد، وذلك في قاعة المرحوم الحاج رفقي أبوظهر في القصر البلدي في المدينة.

 

وحضر التوقيع عن بلدية صيدا مستشار المهندس السعودي ومنسق مشروع التدريب الأستاذ أحمد شعيب والسيدة زهرة الدرزي رئيسة المصلحة الإدارية والمالية، وعن جامعة LIU المدير الأكاديمي الدكتور أحمد الحاج، عميد كلية الهندسة البروفسور أمين الحاج علي، ، الدكتور اسماعيل الصياد، الدكتور محمد عبود، والدكتور سميح عبد النبي.

 

وتتضمن الإتفاقية خطة عمل لتدريب طلاب الجامعة في دوائر البلدية، ضمن اطار مشاريع تستفيد منها البلدية والمدينة، وتتكفل الجامعة بتنفيذها من خلال وضع خبراتها البشرية من الكادر التعليمي والطلابي لخدمة هذه المشاريع.

 

المهندس السعودي أكد بعد توقيع الإتفاقية على أهمية اي تدريب يحصل عليه الطلاب، لما له من انعكاس كبير على حياتهم المهنية لا سيما في بداياتها، واستذكر كيف مر هو نفسه بهذه المرحلة بعد تخرجه وكيف انه استفاد جدا من التدريب الذي حصل عليه، وأكد على سعي البلدية لتطوير هذا المشروع مستقبلا ليستوعب أكبر عدد من الطلاب.

 

الدكتور خالد مراد من جهته قال أن العلاقة المميزة التي تربط الجامعة اللبنانية الدولية بمدينة صيدا كانت هي الدافع الأول وراء هذه الاتفاقية، رغبة من الجامعة في المساهمة بمسيرة النهوض وتطوير المدينة التي يقودها المهندس السعودي على أكثر من مستوى، ولهذا نحن نضع بتصرف البلدية ورئيسها كل ما لدينا من خبرات في كافة المجالات الهندسية والمعلوماتية والإدارية وغيرها.





مراد التقى قائد الجيش


التقى رئيس الجامعة اللبنانية الدولية LIU النائب عبد الرحيم مراد يرافقه وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد قائد الجيش جوزيف عون في مكتبه ، وتم البحث في توقيع اتفاقية بين الجانبين تشمل تقديم منح للعسكريين وعائلاتهم.





الوزير حسن مراد يعلن عن منح جديدة للجيش اللبناني


 


أعلن وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد عن تقديم منح جديدة الأسبوع المقبل لأبناء وعائلات عناصر ومتقاعدي وشهداء الجيش اللبناني.

كلام مراد جاء في خلال زيارته منزل رئيس بلدية مشحا في عكار طلال محمد علوش، خلال جولته على المناطق اللبنانية، حيث أقيم حفل غداء على شرفه، في حضور فعاليات ومشايخ المنطقة.

وكشف مراد عن مشروع خدماتيّ جديد لبلديات وقرى عكار يتم التحضير له، مؤكدًا أنه لن يكون بديلاً عن الدولة بل سندًا لاتحاد البلديات وكل مؤسسات الدولة التي تخدم المحافظة.

وردًّا على الإنتقادات التي طالته بعد إعلانه عن المنح الدراسية، أكد مراد أن لا غايات سياسية له في بيروت أو الجنوب أو عكار، وإنّما يعمل لخدمة المواطنين ومساعدتهم في الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمرّ بها لبنان.

من جهته، أكّد رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة دعمه لمراد آملًا "أن يعطي كل مسؤول وطنه بإخلاص كما يفعل هو ووالده النائب عبد الرحيم مراد".





الوزير حسن مراد يقدم 3 منح جامعية لكل بلدية في لبنان


أعلن وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، انه “شعوراً بالأزمة الإقتصادية والوضع الصعب في هذه الفترة، تقدم الجامعة اللبنانية الدولية لكل بلدية في لبنان ثلاثة منح، الأولى : ١٠٠ ٪ والثانية ٧٠ ٪ والثالثة ٥٠ ٪ “.
واشار الى ان “هذه المنح مقدمة من رئيس الجامعة النائب عبد الرحيم مراد لكل بلديات لبنان”.





شهيب: اللقاء الاخوي مع بخاري أعاد التأكيد على تعزيز أواصر التعاون


اعلن وزير التربية والتعليم ​اكرم شهيب​ ان "اللقاء الاخوي اليوم مع السفير السعودي ​وليد بخاري​، أعاد التأكيد على المضي قدما في تعزيز وشد أواصر التعاون الثقافي والتربوي، وعلى دعم التربية في ​لبنان​"، معتبرا ان "هذا ليس بالامر الجديد على المملكة التي لطالما كانت دائما بجانب لبنان على الصعد كافة".





شهيب: السياسة التقشفية المتبعة يجب ألا تطاول القطاع التربوي


اعتبر وزير التربية و​التعليم العالي​ ​اكرم شهيب​ في تصريح له عبر ​مواقع التواصل الإجتماعي​ ان "ال​سياسة​ التقشفية المتبعة يجب ألا تطاول القطاع التربوي، فكلفة الجهل وانحدار مستوى التعليم الذي لن نسمح بحصوله، يبقى اكبر من اي اكلاف مالية اخرى".





مراد: لم يعد مقبولاً أن نعيش تحت رحمة المدعومين الذين يخالفون القوانين...


رعى وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد حفل تخريج طلاب الشهادة المتوسطة والثانوية في مركز صلاح الدين في منطقة راشيا، حيث توجّه الى الناجحين بالقول: "أبواب الغد الأفضل مفتوحة أمامكم إذا ثابرتم على إجتهادكم وأكملتم دراستكم الجامعية وحصلتم على فرص عمل، وسنحاول أن تكون على قدر آمالكم".

وقال مراد: "نحن في مؤسسات الغد الأفضل حاولنا قبل أربعين سنة مع الأب القائد عبد الرحيم مراد أن نحارب الحرمان بالفعل لا بالكلام، وكانت مؤسسات الغد الأفضل معكم من الحضانة الى الجامعة. ونتيجة فعلنا، كان هناك الآلاف من الخريجين والآلاف من فرص العمل، ونأمل أنو يكون التنافس لمصلحة هذه المنطقة بمزيد من المؤسسات لفرص عمل إضافية تقوم على الكفاءة لا الواسطة، لأن لبنان بحاجة الى كفاءات تقضي على الفساد، وليس لطوابير من الموظفين بإنتاجية أقل وفساد أكثر وسوء إدارة".

مراد الذي أكّد أن "الموظف الكفوء يغني إدارته، وحسن الإدارة لا يمكن أن يتماشى مع الفساد والهدر"، قال: "نحن من موقعنا المؤسساتي كرّسنا مبدأ الكفاءة ونجحنا، ونتمنى أن ننقل تجربتنا في المؤسسات الى عملنا في الحكومة"، مضيفًا: "أنا أعتزّ بهذه المنطقة التي قدمت نموذجًا صادقًا للعيش المشترك والوحدة الوطنية والتنوع المطلوب أن نحافظ عليه وسنحافظ عليه".

وأشار مراد الى أنّ البقاع يعاني من مشاكل كثيرة، أبرزها مشكلة التلوث البيئي الذي وصل الى كل مواطن من خلال الروائح الكريهة المنبعثة من الليطاني وغير الليطاني، مشدّدًا على أنّه "من حقّنا أن يكون لدينا هواء نظيف ومن حقّنا أن نعيش بصحة جيدة". وسأل: "لطالما كان هواء البقاع موصوفًا بالنقاء، فلماذا نسكت الآن على تلوّثه؟ لماذا تستهتر الدولة بصحتنا ولماذا تسكت الجهات المعنية عن هذه الكارثة البيئية؟".

عليه، تابع مراد: "أريد إعلاء الصوت معكم ليسمع الجميع أنه لم يعد مقبولاً أن نعيش تحت رحمة المدعومين الذين يخالفون القوانين، سواء أكان ذلك عبر المصانع أو المعامل أو المستشفيات التي لا تلتزم بالقوانين البيئية".

من جهة أخرى، ناشد الوزير مراد وزيرة الداخلية ريا الحسن أن تعيد النظر بإقفال مكتب السجل العدلي في جب جنين بحجة المصاريف، في حين يتحمّل المواطن مصاريف الحصول على سجل عدلي من منطقة زحلة.

وختم بالقول: "سنبقى سويًّا ليصبح البقاع أفضل، لأن أهله يستحقّون الأفضل.. مبارك نجاحكم ودائماً معاً نحو غدٍ أفضل".













النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019