حمّل التطبيق

      اخر الاخبار   الرياضي يفوز على دينامو بنتيجة ٧٧ - ٧١ ويحرز "Snips" بطولة لبنان لكرة السلة    /    السيسي وأردوغان يقرّران في اتصال البدء فورًا برفع العلاقات الدبلوماسية وتبادل السفراء    /    بايدن: أجريت محادثات مع أردوغان تناولت مسألة طائرات "F16" وانضمام السويد للناتو    /    لن نترك قضية اختطاف المواطن السعودي تمر دون حساب رادع    /    مولوي: المواطن السعودي المختطف بخير    /    مصادر للحدث: 4 أشخاص بلباس عسكري اختطفوا المواطن السعودي في بيروت    /    اتصالات عربية مكثفة للسفارات بلبنان للوقوف على قضية اختطاف المواطن السعودي    /    وزير الداخلية بسام مولوي: نحيط السفير السعودي بكافة التفاصيل حول قضية مواطنه المختطف    /    وزير الداخلية بسام مولوي: هاتف المواطن السعودي المختطف رصد في أكثر من منطقة ببيروت    /    الراعي يلتقي في هذه الأثناء في روما أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين    /    "الجديد": اجتماع في مجلس النواب بين نواب قوى التغيير والنائب غسان حاصباني لبحث الملف الرئاسي    /    لجنة المال والموازنة تُقرُّ قانون الطاقة المتجددة وكنعان سيرفع تقريره إلى رئيس المجلس النيابي    /    الجزيرة: عدد من سكان كييف يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي انفجارات    /    مجلس الوزراء يعقد جلسةً جديدة بعد غد الأربعاء عند التاسعة صباحاً    /    العربية: رئيس الوزراء الإسباني يحل البرلمان ويدعو لانتخابات جديدة في 23 تموز    /    اشتباكات كثيفة في العاصمة السودانية قبيل انتهاء أسبوع الهدنة    /    جرافات قوات الاحتلال الإسرائيلي تحفر خندقاً كبيراً بين الأراضي المحتلة والأراضي المحررة قرب موقع السماقة في تلال كفرشوبا الحدودية    /    العربية: إعلان حالة التأهب والإنذار الجوي في ‎كييف ومحيطها    /    مصادر طبية فلسطينية: استشهاد فلسطيني متأثرا بجراحه عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين    /    لجنة معالجة الأوضاع الإنسانية بالسودان: نلتزم بتيسير إجراءات دخول المساعدات الدولية    /    السفارة السعودية لدى أستراليا تطالب المواطنين بالحيطة والحذر بعد زلزال فكتوريا    /    مستشار الأمن القومي العراقي يتوجه إلى طهران لبحث إجراءات تأمين الحدود بين العراق وإيران    /    ‏"الشرق": وزارة خارجية كوريا الجنوبية تحث كوريا الشمالية للتراجع عن خطوتها بإطلاق قمر صناعي خلال الأسابيع المقبلة    /    دوي انفجارات عنيفة وأصوات أسلحة ثقيلة جنوب العاصمة السودانية    /    التحكم المروري: 9 جرحى في 6 حوادث خلال الـ 24 ساعة الماضية    /   



فن وثقافة


فنان سوري كبير..في ذمة الله


فارق الفنان السوري أسامة الروماني الحياة،، في دمشق، عن عمر 81 عامًا، إثر احتشاء في عضلة القلب، بحسب ما أفادت الوكالة السورية للأنباء، ونعته وزارة الإعلام السورية، والعديد من الفنانين السوريين.

وقدم الراحل أسامة الروماني أدواراً تلفزيونية، في السبعينيات، ومطلع الثمانينيات، لكنه غاب طويلاً عن المشهد، ليعود للدراما السورية بشخصية الرئيس السوري الراحل أديب الشيشكلي في الجزأين الثاني والثالث من مسلسل "حمام القيشاني" تحت إدارة شقيقه الراحل الفنان والمخرج هاني الروماني. (العربية)





السينما العربية تتألق في كان


خطفت السينما العربية ثلاث جوائز مهمة في مسابقة "نظرة ما"، خلال الدورة الـ 76 لمهرجان كان السينمائي (من 17 إلى 27 مايو 2023).
وعادت جائزة لجنة التحكيم إلى الفيلم المغربي "عصابات" للمخرج كمال زرق الذي يسرد قصة مشوقة ومؤثرة لوالد وابنه يحاولان التخلص من جثة، مسلطًا الضوء على حكاية عدد من المجرمين.


وهو الفيلم الذي قال عنه أعضاء لجنة التحكيم إنه "يفتح عيوننا على حقائق نعيشها كل يوم".

ومنحت لجنة التحكيم التي ترأسها الممثل الأميركي جون سي رايلي، جائزة باسم "جائزة الحرية" للفيلم السوداني وداعًا جوليا للمخرج السوداني محمد كرودفاني.


وقال رئيس لجنة التحكيم عن فيلم "وداعًا جوليا" أنه يحكي للناس عن الحرية، مشيرًا إلى أن هذه الجائزة هي تحية للمقاومين ضدَّ كل أشكال العنصرية والسلطة ودعوة لقول الحقيقة، واصفًا العمل السوداني بـ "الفيلم البراق والممتع".


وعبر كرودفاني عن سعادته بفوز السودان لأول مرة بجائزة في مهرجان كان السينمائي، قائلا: "أنا فخور لأنني سوداني، تحية للشعب السوداني".
وحازت المخرجة المغربية أسماء المدير عن فيلمها الروائي "كذب أبيض" على جائزة الإخراج.





سيلين ديون تُلغي حفلاتها.. والسبب؟


ألغت المغنية الكندية سيلين ديون، نحو 40 حفلة كان من المقرّر أن تحييها في أوروبا حتى أبريل 2024، بسبب مرضها النادر المعروف بـ"متلازمة الشخص المتيبس".

 

وقالت ديون: "أبذل جهدًا كبيرًا لاستعادة قواي، لكن الحفلات قد تكون صعبة جدًا ويستحسَن أن نلغي كل شيء في الوقت الراهن، في انتظار أن أصبح فعلًا جاهزة للوقوف مجددًا على المسرح".





نادين نجيم برفقة ليوناردو دي كابريو


نشرت النجمة اللبنانية نادين نجيم صورة لها برفقة النجم العالمي ليوناردو دي كابريو في كواليس مهرجان كان.
وقالت نادين في تعليقها على الصورة: “سعيدة جداً برؤيتك”.
وانتشرت الصورة بشكل واسع عبر السوشال ميديا وتناقلها عدد كبير من محبي ومتابعي نادين معبرين عن إعجابهم بحضورها وإطلالتها في هذا الاحتفال العالمي.





وفاة الموسيقار الفلسطيني حسين نازك


نعت وزارة الثقافة الفلسطينية اليوم الخميس الموسيقار حسين نازك الذي توفي في العاصمة السورية دمشق عن عمر ناهز 81 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وقال وزير الثقافة عاطف أبو سيف في بيان: "برحيل حسين نازك تخسر الحركة الثقافية والفنية الفلسطينية علما بارزا من أعلام الإبداع الفني الفلسطيني، ومدرسة من مدارسها المجددة للفعل الثقافي".

 

وأضاف أن "الأفعال الإبداعية التي كرسها نازك من أجل خدمة قضايا شعبه وأمته ووطنه كانت محملة بالحنين والشوق للوطن المحتل"، مشيرا إلى أن الوزارة اختارته في وقت سابق ليكون شخصية الثقافة الفلسطينية لهذا العام.

 

ولد نازك في القدس عام 1942 وتعلم الموسيقى في مدارسها قبل أن يتتلمذ على يد الموسيقار المقدسي يوسف خاشو، ثم درسها بتخصص على يد الموسيقار يحيى السعودي.

 

وفي عام 1967 هاجر إلى عمّان ومنها إلى دمشق عام 1969 حيث استقر وأسس فرقة "العاشقين" الشهيرة عام 1976 التي تغنت بكلمات رفيق دربه الشاعر أحمد دحبور.

 

وفي عام 1985 أسس فرقة "زنوبيا" القومية الحديثة في دمشق، وأعاد توزيع النشيد الوطني الفلسطيني "فدائي" عام 2005.

 

كان الراحل عضوا في المجمع العربي للموسيقى، وأسهم في اكتشاف العديد من المواهب الغنائية، كما وضع موسيقى العديد من المسلسلات التلفزيونية والمسرحيات وبرامج الأطفال.





وفاة أسطورة الـ "روك أند رول" تينا تيرنر" وإليسا تودعها


ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بخبر وفاة المغنية الأميركية تينا تيرنر، عن عمر يناهز 83 عاماً، حيث عانت من عدد من المشاكل الصحية في السنوات الأخيرة بما في ذلك السرطان والسكتة الدماغية والفشل الكلوي.


ومن بين النجمات العربيات اللاتي حرصن على نعيها الفنانة إليسا، حيث نشرت صورة لتيرنر اكتست باللون الأبيض والأسود عبر صفحتها الرسمة على "تويتر" وعلّقت: "RIP THE ICONIC TINA TURNER".





نادين نجيم برفقة خطيبها في مهرجان "كان" السينمائي!


تُشارك الممثلة نادين نسيب نجيم في مهرجان كان السينمائي، برفقة خطيبها السوري من أصل أرمني ناريغ ناربيكيان.

 

وأطلت نادين مساء أمس الأربعاء، على السجادة الحمراء بفستان طويل أسود اللون من توقيع المصمم اللبناني العالمي زهير مراد، واعتمدت تسريحة الشعر المجعد، وتميزت إطلالتها بعقد وأقراط من الألماس من دار "شوبارد".





هكذا بدت ماريتا الحلاني في حفل وداع عزوبيتها...


شاركت الفنانة اللبنانية ماريتا الحلاني، ابنة الفنان عاصي الحلاني، جمهورها خلال الساعات الماضية، أجواء حفل توديع العزوبية، الذي احتفلت به برفقة أفراد عائلتها وصديقاتها، على صفحتها الرسمية بموقع (انستغرام).

 

هذا وأقامت ماريتا الحلاني الاحتفالية قبيل حفل زفافها المقرّر إقامته خلال الأيام المقبلة من خطيبها كميل أبي خليل، رئيس الإنتاج في تطبيق (أنغامي) الشهير للموسيقى.





جوزيف عطية يطمئن الجمهور: “أنا صرت منيح”


خرج الفنان اللبناني جوزيف عطية عبر ET بالعربي ليطمئن جمهوره على صحته بعد تعرضه لحادث خلال ممارسته رياضة ركوب “جيت سكي” في البحر.

وفي التفاصيل، شرح عطية في تسجيل صوتي ما حصل معه خلال تواجده في البحر، قائلاً: “في البداية شكراً لكل الناس التي سألت عني، أنا صرت منيح”.

وتابع: “الحادث كان قوي لأني طلعت على موجة أثناء قيادة الجيت سكي بسرعة جنونية، وكان متوقع أن تكون النتائج أسوأ لكن الحمدلله مضت على خير، لا يوجد كسر وكل ما أحتاجه هو راحة لعدة أيام”.





ابنة "هيلدا خليفة".. حديث مواقع التواصل الاجتماعي!


نشرت المذيعة ومقدمة البرامج هيلدا خليفة صورة عبر خاصية الستوري على حسابها الخاص على تطبيق "انستغرام".

 

 

 

وظهرت في الصورة ابنتها "سيينا"، التي أصبحت شابة جميلة ونسخة عن والدتها، بحسب متابعين.













النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2023