اخر الاخبار  الفرزلي: قانون العفو العام لا يشمل تبرئة قتلة العسكريين والمعتدين على الملك العام    /    الصفدي زار القاضي ابراهيم وقدّم له شرحا مفصلا حول "الزيتونة باي"    /    جنبلاط: الانفصام بالشخصية يسود في دوائر القرار العليا    /    رئيس اتحاد موظفي المصارف: لا خوف على الودائع والتوجه هو لفك الاضراب    /    عدم مثول عامر الفاخوري أمام المحكمة في قصر عدل النبطية بسبب عذر المرض    /    زعيم كوريا الشمالية أشرف على تدريبات للقوات الجوية: يجب إجراء تدريب دون سابق إخطار    /    وزير الدفاع الصيني حث أميركا على "الكف عن استعراض العضلات" ببحر الصين الجنوبي    /    المحكمة العليا بهونغ كونغ قضت بعدم دستورية قرار منع المتظاهرين من ارتداء أقنعة    /    الشرطة البريطانية أوقفت 39 إيرانيا في عرض البحر على متن 4 قوارب    /    حسن مراد: للمبادرة الفورية الى التجاوب مع مطالب الناس المحقة...    /    حمادة: لتنقية الحراك الشعبي من الشوائب التي يمكن أن تعتريه    /    الجامعات والمدارس فتحت أبوابها في البقاع مع استمرار إقفال المصارف    /    حسن مراد: لا لتشويه وإستغلال وجع الناس    /    جمعية المصارف أعلنت عن لائحة تدابير مؤقتة: تحديد المبالغ النقدية الممكن سحبها بمعدل ألف دولار كحد اقصى اسبوعيا    /    الفرزلي: أنصح المسؤولين وأصحاب القرار النهائي عدم اللعب بمسألة التوازنات في البلد    /    اللقيس: عدم إقفال الطرقات أمام الشاحنات التي تنقل المزروعات    /    نيويورك تايمز: أزمة إقتصادية تلوح في الأفق مع استمرار الاحتجاجات في لبنان    /    مصادر الجمهورية: "الخليلين" أبلغا الحريري الموافقة على حكومة عشرية ثلثاها من التكنوقراط لكنه لم يقبل    /    عون تتبع التطورات الأمنية ورصد ردات الفعل على ما آلت إليه الإتصالات    /    بري: ما زلت أراهن على عودة الحريري وتشكيل حكومة تواكب الوضع الخطير جدا    /    حالة الطرقات في مختلف المناطق اللبنانية صباح اليوم    /    وهاب: التسوية الرئاسية بين الحريري وباسيل بموافقة حزب الله كانت خطأ كبيرا    /    مراد يبارك استشهاد أبو عطا: نؤكد من لبنان المقاوم دعمنا الكامل للرد    /    الرئيس التنفيذي لـTOTAL: حفر اول بئر استكشافي في لبنان بين كانون الاول وكانون الثاني مهما كانت الظروف    /    قبيسي: اكثر من 35 جمعية يحركون الشارع ولا نضمن الى اين سنذهب في لبنان    /   


فن وثقافة


ميزة Delete for everyone في واتساب آيفون تبقي الرسائل بعد حذفها


واحدة من أكثر المزايا طلبا كانت أن يتمكن المرسل من حذف رسائله من جهاز المستخدم أيضا، مهما كانت الأسباب التي قد تدفعك لهذا الأمر، فإن "واتساب" وفرت هذه الميزة delete for everyone لكافة مستخدميها على أندرويد وآيفون، لكن بحث أمني جديد اكتشف خلل في الميزة على آيفون.

نظرا للاختلاف في طريقة عمل الميزة ما بين أندرويد وآيفون، فإنه يمكن العثور على أدلة عن الرسائل المحذوفة في آيفون.

وقال الباحث الأمني Shitesh Sachan أنه: "حتى بعد حذف الرسائل لدى الجميع في واتساب آيفون، فإن الرسائل وملفات الوسائط المتعددة تبقى موجودة عند تفعيل خاصية 'Save to Camera Roll'، هذا يعني أن الصور والفيديوهات قد لا تظهر في واتساب بعد حذفها عند الجميع، لكنها تبقى متاحة للمستخدمين الذين فعلوا خاصية 'Save to Camera Roll'.

وأضاف "أما في أندرويد فالميزة تعمل بشكل مختلف حيث يتم حذف الصور والفيديوهات حتى من داخل الاستديو ومعرض الصور عند حذفها لدى الجميع. وبعد تواصل الباحث الأمني مع واتساب وعرض المشكلة عليهم، أفاده المتحدث الرسمي بأنه لا توجد ضمانات أكيدة من حذف الرسائل من وسائط تخزين المستخدم، وركزت واتساب على حذفها من العرض في شاشة الدردشة فقط".





داوود: التوصل الى مجتمع مثقف ومتطور يستوجب نموا اقتصاديا فاعلا


أكد ​وزير الثقافة​ ​محمد داوود داوود​ ان "التوصل الى مجتمع مثقف ومتطور يستوجب نموا ​اقتصاد​يا فاعلا"، مشيراً الى "أننا نركز دائما على الثقافة للحصول على مجتمع افضل، وهناك الكثير من الأمور التي تغيرت حيث اصبحنا اليوم نعيش في ظل ما يعرف "باقتصاد المعرفة" الذي يعتمد على رأس ​المال​ الفكري، وبالتالي في بلد مثل ​لبنان​ وتميزه في مختلف القطاعات وبشهادة الخبراء ومجرد الاستثمار في أي قطاع فإن النتائج ستكون حتما مجدية على المدى الطويل، إضافة الى ان اكثر ما يبين وجه لبنان الحقيقي هو الاستثمار في القطاع الثقافي".

وخلال افتتاح فعاليات ​مؤتمر​ "الفنون في الاعمال" Art In Business في فندق "فينسيا"، بحضور حشد من الهيئات الدبلوماسية و​الاقتصاد​ية والاجتماعية والفعاليات الثقافية المعنية من لبنان وعدد من ​الدول العربية​ والأجنبية، شدد داوود على "أهمية انعقاد مثل المؤتمر تحت هذا العنوان للارتباط الوثيق بين الثقافة والاقتصاد"، لافتاً الى أن "انعقاد هذا المؤتمر يأتي في إطار إفساح المجال امام المبدعين اللبنانيين من جهة، ورسالة الى ​العالم​ رغم الأوضاع والتحديات الصعبة بأن لبنان قادر على مقاومة الصعوبات والتحديات ولن يستسلم ولا يزال لدينا مجالات للابداع، وان يكون جسرا بين ​الشعب اللبناني​ والضيوف المشاركين لتقوية الروابط الثقافية، كما يعمل على ان يكون صلة الوصل بين اللبنانيين المقيمين والمنتشرين في كل انحاء العالم لا سميا وان هدف المؤتمر تشجيع الاستثمار في المجال الفني والثقافي لضخ العجلة الاقتصادية وتنشيط ​السياحة​ الثقافية".





"وصلة غزل" بين نجوى كرم وزياد برجي: "انت كل الأبراج"!


ردّت "شمس الأغنية" النجمة نجوى كرم في تغريدة عبر حسابها في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" على الفنان زياد برجي قائلةً: "ليش أنا شو بدّي جاوبك يا ابن الأصل يللي انت ما كان لازم يسمّوك زياد برجي".

وأضافت: "انت كل الأبراج يللي بقلبها بتفجّر محبّة مجانيّة لكل الناس". 

والجدير ذكره، صرّح برجي في وقت سابق قائلاً "نجوى كرم عيوني هيدي وبنت الأصل".





نانسي عجرم تُذهل الجمهور بصورة بلا مكياج


نشرت الفنانة اللبنانية ​نانسي عجرم​ صورة جديدة لها بدون مكياج، وذلك على حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي.
وأذهلت نانسي الجمهور بصورتها، اذ انها بدت على طبيعتها مميزة وجميلة كالعادة.
وعلّقت نانسي على صورتها قائلة: "قناعة ثم ابتسامة .. لا تحتاج الحياة اكثر من ذلك"، ولاقت الصورة اعجاب عدد كبير من المتابعين الذي اثنوا على اطلالتها.
الجدير ذكرها ن نانسي عجرم احتفلت مؤخرا بعيد زواجها اذ انها وجهت رسالة رومانسية لزوجها الدكتور فادي الهاشم على صفحتها الخاصة على احد مواقع التواصل الاجتماعي.





النائب مراد استقبل المشاركات في مسابقة " ملكة جمال البقاع الغربي " ..


.

استقبل النائب " عبد الرحيم مراد " في دارته في الخيارة المشاركات في مسابقة " ملكة جمال البقاع الغربي " التي ينظمها اوتيل لا فورج ،بحضور الأستاذ شربل مارون ، والهيئة التنظمية للحفل.
وبعد ترحيبه بالمتباريات أبدى النائب مراد تشجيعه لهذه المباريات التي تقام لأول مرة في البقاع الغربي ، وتظهر أحد الوجوه الجميلة للمنطقة وتشجع على إقامة مهرجانات تساهم في تفعيل السياحة , وقد وعد مراد " بدعم هذا النشاط السنوي " .

وختاماً شكرت " المتباريات " النائب مراد على حسن استقبالهن وعلى دعمه للمسابقة .





ندوة لمنتدى العروبة في البقاع عن التقدمية في الوطن العربي


نظم منتدى العروبة للدراسات الإشتراكية ندوة بعنوان "حال التقدمية والإشتراكية في الوطن العربي"، في مركز المنتدى في القرعون - البقاع الغربي، في حضور عدد من المثقفين والمهتمين ومشاركة الكاتب والمحلل السياسي ميخائيل عوض.

قدم للندوة الدكتور جورج حجار وقال:"هل يمكن إقامة جبهة عربية عريضة لتحديد وقيادة النضال المشترك"، واكد "أن صفقة القرن بدأت منذ العام 1600 لأن القرار هو أنكلوسكسوني منذ ذلك الوقت إلى اليوم"، شارحا "عن المراحل التاريخية التي مرت بها الأمة وكيف استطاع الغرب أن يخترقها عبر تبعية الشعوب لهم".

عوض
بدوره قال عوض:"نحن على عتبة تحولات تاريخية تعيد صياغة القوانين والنظم التي انتظمت على قاعدتها العلاقة بين الأمم والشعوب من معاهدة فيستفاليا"، ورفض أن "يكون السيد حسن نصرالله والرئيس بشار الأسد والرئيس حافظ الأسد وعبدالناصر ومئات الآلاف من الشهداء الذين قضوا من بداية القرن الماضي حتى الان عرب، ومن نصبهم البريطاني بصفتهم نواطير نفط على مشيخات هم أيضا عرب، فهذا لا يجاوز".

اضاف :"الأمة ابتليت بثلاثية وهي وعد بلفور وسايكس - بيكو والإتفاق الإنكليزي مع الأسرتين الوهابية والسعودية على مسك شبه الجزيرة العربية نجد والحجاز لتأمين النفط، واليوم عندما تظهر على الشاشة أن السعودي يتصرف مع الإسرائيلي أنه إبن عمه وإبن خاله فهذه النظم قامت على تخديم المشروع، وللأسف تساندت معهم نظمنا التي نشأت بوطنيات جزئية وقاصرة على قاعدة سايكس - بيكو وافترضت أنه يمكنها أن تصبح أمم".

وختم:"الأمة في قضيتها القومية قامت على مسارين، مسار يقول بالقماومة والممانعة، ومسار يقول بالتصالح والتفاوض، مسار التصالح والتفاوض وصل إلى نهايته، وهناك مسار آخر سلكته الأمة هو عندما يقف السيد حسن نصرالله ويؤشر على الخريطة وتقوم إسرائيل بعدها بتحصين الكنيست والحكومة الإسرائيلية في تل أبيب". 
 





محترف راشيا اطلق كتاب شربل بعيني منارة الحرف لبهية أبو حمد


 أطلقت اليوم جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون، في إطار خطتها لدعم النتاج الثقافي اللبناني والعربي، من قلعة راشيا الوادي، كتاب من الأدب المهجري لرئيسة "جمعية إنماء الشعر والتراث" في اوستراليا للدكتورة بهية أبو حمد، في حضور رئيس بلدية راشيا بسام دلال.
وقال رئيس الجمعية شوقي دلال في المناسبة "اليوم نتشرف في "جمعية محترف راشيا" أن نطلق كتاب المناضلة الثقافية وحاملة بيرق لبنان في أصقاع الارض رئيسة "جمعية إنماء الشعر والتراث" في استراليا الدكتورة بهية ابو حمد السيدة التي آمنت بلبنان الإبداع والثقافة لبنان جبران ونعيمة والرحابنة وسعيد تقي الدين وجودت فخر الدين وسعيد عقل وفؤاد سليمان وغيرهم الكثير الكثير من الرواد حيث جاء كتابها بعنوان "شربل بعيني منارة الحرف" ونحن نعرف كم لهذا الكبير الشاعر المهجري شربل بعيني من حضور ثقافي في استراليا وبلدان العالم حيث تجاوزت إصداراته الادبية والشعرية الثمانين كتاب ولا يزال معطاء يتدفق كينابيع جبال لبنان شامخا كأرزه صلبا كصخوره مُتوَهّجاً كضؤ القمر على جبل حرمون، لهذا إستحق مع الدكتورة بهية ابو حمد إحتضان قلعة راشيا لهذا النتاج المميز".
من جهته رحب رئيس بلدية راشيا بسام دلال بالدكتورة بهية ابو حمد والوفد المرافق شاكرا حضورها من استراليا لإطلاق كتابها من قلعة راشيا.
وشكرت الدكتورة ابو حمد شكرت رئيس الجمعية شوقي دلال وجمعية محترف راشيا على إطلاق كتابها الذي تعتز به "من قلعة إستقلال لبنان وما ترمزه من بعد تاريخي عريق حيث يلتقي التراث بطيبة الأهل وهذا ما تكون لدي من قناعة وإيمان بلبنان الإبداع الذي آمنا به جميعا وسنبقى نعمل معا على تمايز". 
وفي الختام قدم دلال للدكتورة ابو حمد درع "جمعية محترف راشيا" و"تجمع البيوتات الثقافية في لبنان" و"صالون إينانا الثقافي" ثم إطلاق الكتاب وجولة على المعالم الاثرية والتراثية لقلعة راشيا والسوق التراثي ومنازل القرميد. 





اختتام المرحلة الاولى من مهرجانات ضبيه الدولية تذوق الموسيقى


 اختتمت امس المرحلة الاولى من مهرجانات ضبيه والتي اقيمت على مدى يومين تحت عنوان " تذوق الموسيقى " ، بسهرة حاشدة شاركت فيها 5 فرق موسيقية لبنانية قدمت برامج الهبت الحضور الذي تجاوز عدده في الليلة الثانية 3 آلاف شخص تفاعلوا مع الاغاني والمعزوفات التي قدمت. 
واختتم الحفل مع الفنان انس صباح فخري وفرقته في منوعات شرقية استحضرت التراث الفني القديم موزعا بحداثة لافتة. 

واعربت رئيسة لجنة مهرجانات ضبيه الدولية كورين قبلان الاشقر عن شكرها "لدعم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون للنشاطات الثقافية والفنية التي تقوم بها اللجنة وايفاده وزير السياحة افاديس كيدانيان لتمثيله في الحفل الافتتاحي، اضافة الى رعاية وزارة السياحة لمثل هذه النشاطات" . واشارت الى ان "المرحلة الثانية من مهرجانات ضبيه الدولية ستقام في 13 تموز المقبل على واتر فرونت -المارينا ضبيه بمشاركة فرق موسيقية عالمية" . 

 





داوود واصل زيارته للصين الشعبية والتقى عددا من نظرائه المشاركين في مؤتمر ثقافة 2030


 واصل وزير الثقافة الدكتور محمد داوود زيارته للصين الشعبية، حيث شارك في أعمال المؤتمر الدولي "ثقافة 2030" المنعقد في مدينة ميشان الصينية تحت عنوان "التنمية - الحضرية ومستقبل القرى والمدن التاريخية"، حيث ألقى كلمة لبنان في المؤتمر، أكد فيها على "العلاقة وثيقة بين الثقافة والتنمية المستدامة"، مقدما شرحا عن ‏إستراتيجية خطة النهوض الثقافي التي اعدتها وزارة الثقافة في لبنان والتي" ترتكز على الإستثمار في المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم في المواقع الأثرية والتاريخية على كامل مساحة الوطن". 

والتقى الوزير داوود على هامش أعمال المؤتمر، الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية في منظمة الأونيسكو ارنستو راميرز، وكان اللقاء مناسبة جرى فيه عرض لسبل تفعيل العلاقة بين لبنان والمنظمة.

كما التقى نظيره الاكوادوري راوول الفريدو بيريز توريس.

وكانت العلاقات اللبنانية الصينية، لا سيما مع مقاطعة سيشوان محور لقاء الوزير داوود مع حاكم المقاطعة ين لي ونائبه يانغ تشين يينغ.

واستقبل الوزير داوود في مقر إقامته مديرة منظمة اليونسكو في العاصمة الصينية بكين السيدة مارابيلا اوليفيرا ورئيس بلدية ميشان لو جيا مينغ في حضور سكرتير الحزب الشيوعي في المدينة هو شين ماي. 

كما عقد سلسلة لقاءات مع عدد من الخبراء والاكاديميين والباحثين في الشأن الثقافي ومدراء في البنك الدولي. 


 













النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019