اخر الاخبار  حسن مراد خلال اطلاق وحدة التعقيم : مكافحة كورونا واجب وطني وانساني...    /    مراد: نعلن عن تشكيل وحدة التعقيم الصحية في البقاع الغربي والأوسط وراشيا...    /    وزير الصحة: لا مصلحة لأحد بإخفاء ارقام المصابين بفيروس كورونا    /    المشرّفية: اليونيسف ستقوم بتدريب الفريق الطبّي العامل في مراكز الخدمات الإنمائية    /    بلال عبدالله: نراقب بحذر مشروع قانون الكابيتال كونترول    /    وهاب: عدم دفع اليوروبوند هو إسقاط لحلقة من حلقات العصابة التي نهبت البلد    /    وزيرة العدل: وزير الاقتصاد لديه هاجس دائم وهو حماية المستهلك    /    هاشم: القرار الذي سيتخذ بموضوع اليوروبوند يحتاج إلى وحدة الموقف    /    سليم عون: المصارف أخطأت ببيع السندات وتصرفت بطمع لا مثيل له    /    حزب الاتحاد: تزامن العدوان التركي مع العدوان الاسرائيلي هو تنفيذ للاجن    /    لحود: أردوغان فقد شرعيّته في الداخل التركي بعد أن زجّ بلده في أزماتٍ متتالية    /    قرار لوزير الزراعة بتحديد السعر التوجيهي لكيلو الحليب الطازج    /    ابراهيم: ممثل نقابات الافران انسحب من لجنة دراسة كلفة الرغيف لوجود اشخاص غير معنية    /    مراد: زيارة مشرفية إلى سوريا خطوة ايجابية ومفيدة    /    المجذوب دعا للتنبه لغياب التلامذة عن المدارس والتحقق في أوضاعهم الصحية    /    الحجار: من المؤسف ان يخاطب رئيس البلاد اللبنانيين بلسان الصهر والحزب    /    وزير الصحة: الاصابة الثانية بالكورونا هي عدوى وعليه يجب الالتزام بالوقاية    /    باسيل: النفط والغاز كنز مخبّأ في بحرنا وبرّنا والمهمّ أن نحميه من فساد الداخل وطمع الخارج    /    زاسبيكين: الدعم الروسي للبنان سيكون معنويا أكثر منه ماديا    /    آلان عون: هناك نقاش أميركي داخلي حول كيفية التعامل مع الحكومة الحالية    /    خليل للنائب آلان عون: كنت أول من قال انه لم يعد باستطاعتنا السير بالمسار نفسه    /    دياب: إنه يوم تاريخي نبدأ فيه الحفر في البحر لتحويل لبنان إلى بلد نفطي    /    الشرق الاوسط: حتي سيوسع لقاءاته الفرنسية لتوفير المزيد من الدعم للبنان    /    مرتضى: تشريع زراعة الحشيش أوصت به خطة ماكنزي لتطوير الاقتصاد    /    سكرية: تشريع زراعة القنب سيؤدي إلى تجاوزات تتخطى أهدافه الطبية    /   


اخبار لبنانيه


وزير الصحة: لا مصلحة لأحد بإخفاء ارقام المصابين بفيروس كورونا


أكد ​وزير الصحة​ ​حمد حسن​، في حديث تلفزيوني، ان "ملف فيروس ​الكورونا​ حساس جداً وهذا الامر متعلق الامن الصحي الوطني، ويشكل هاجس كبير للشعب ال​لبنان​ي، وللعام اجمع، الذي يعاني من هذا الوباء، والخطر هو من سرعة انتشار هذا الفيروس، والاحصاءات الاخيرة تشير الى ان أكثر من 50 بلد في ​العالم​ سجل ​اصابات​"، لافتاً الى ان "​وزارة الصحة​ تؤكد اصابة 15 شخص بهذا الفيروس وهم بحالة العزل في ​المستشفى الحكومي​".

 

وأكد حسن، انه "لا يوجد مصلحة لأحد او لأي بلد ان يخفي ارقام الاصابات بهذا الفيروس، واي حالة تشخص في لبنان مصابة بهذا الفيروس، تقوم مديرية ​الوقاية​ والترصد الوبائي بالعمل على استقصاء محيط المصاب للوقاية وعدم تسجيل ​حالات​ جديدة"، مبيناً ان "من ضمن الحالات التي سجلت في لبنان لمسن يتجاوز 75 عاماً، وهذه الحالة حرجة نظراً لمعاناته من امراض مستعصية ودائمة، ولكن وضعه التنفسي سليم ولكن يعاني من تداعايت الامراض الاخرى اي الجهاز المناعي، اما الحالة الثانية فهي لشخص عائد من مصر بعد ان كان برحلة سياحية مع ابنته، وهو ليس مقيم بمصر، وبعد 3 ايام من وصوله الى لبنان شعر بالتعب والرشح فزار الطبيب واخذ ادوية معينة، ولكنه ذهب الى المستشفى لأنه لم يتعافى والمستشفى تواصلت معنا بهذا الموضوع واتخذنا كل الاجراءات الواجب اتخذها".





المشرّفية: اليونيسف ستقوم بتدريب الفريق الطبّي العامل في مراكز الخدمات الإنمائية


اشار وزير الشؤون الإجتماعية و​السياحة​ البروفسور ​رمزي المشرفية​ في تصريح له عبر ​وسائل التواصل الاجتماعي​، الى انه "يطلب من مراكز ​وزارة الشؤون الاجتماعية​ كافة والجمعيات و​دور الحضانة​ التقيد بإرشادات وزارة الصّحة والتعاميم التي سوف تصدر، على أن تقوم ​اليونيسف​ بتغطية تدريب الفريق الطبي العامل في مراكز الخدمات الإنمائية التابعة للوزارة ومع الجمعيات و الهيئات الأهلية".

 

وأضاف:‏ "سوف توفر الوزارة ‏في مراكزها الصحية مستلزمات النظافة والتعقيم والإسعافات الأولية".





بلال عبدالله: نراقب بحذر مشروع قانون الكابيتال كونترول


أكد عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب ​بلال عبدالله​ في تصرح على مواقع التواصل الاجتماعي أنه "نراقب بحذر وحرص شديدين، مشروع قانون الكابيتال كونترول، الذي تعده الحكومة، لأننا

 

لا نثق بقدرة وملاءة ​البنك المركزي​، ولا بالتزام البنوك، في حماية حقوق صغار المودعين، وتغطية الحاجات الأستهلاكية الأولية للسوق".





وهاب: عدم دفع اليوروبوند هو إسقاط لحلقة من حلقات العصابة التي نهبت البلد


اعتبر رئيس ​حزب التوحيد العربي​ الوزير السابق ​وئام وهاب​، في تصريح له عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن "عدم دفع سندات اليوروبوند هو إسقاط لحلقة من حلقات العصابة التي نهبت البلد منذ ثلاثين عاماً، ولكن الأهم إسقاط العصابة السياسية التي هي أساس عملية النهب وهذا لن يحصل قبل ملاحقة الحسابات المالية".





وزيرة العدل: وزير الاقتصاد لديه هاجس دائم وهو حماية المستهلك


اشارت وزيرة ​العدل​ ​ماري كلود نجم​ في ​مؤتمر​ صحافي مشترك مع وزير الاقتصاد ​راوول نعمه​، الى "اننا تلقينا كتابا من وزير الاقتصاد في ما يخص الغش والتلاعب بالأسعار بطريقة مخالفة للقوانين وأحلت نسخة منه لرئيس ​هيئة التفتيش القضائي​ وللنائب العام التمييزي لتفعيل الملاحقات والتسريع باصدار القرارات"، لافتة الى أن "وزير الاقتصاد لديه هاجس دائم وهو ​حماية المستهلك​".

 

ولفتت نجم الى ان "هناك مشروع قرار في ​وزارة الاقتصاد​ وقد اقترحنا على الوزير ان يتم نشر لائحة بالمؤسسات والاشخاص الذين يتم تنظيم ​محاضر ضبط​ بحقهم، كي يتم ردع بقية المؤسسات".





هاشم: القرار الذي سيتخذ بموضوع اليوروبوند يحتاج إلى وحدة الموقف


أشار عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​قاسم هاشم​ في تصريح له عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن "القرار الذي سيتخذ في موضوع اليوروبوند في ​الساعات​ القادمة يحتاج الى وحدة الموقف لان القضية وطنية ولا معنى معها لموالاة ومعارضة"، معتبرا أن "المطلوب تضافر وتكامل جهود الجميع بكل انتماءاتهم لمواجهة ​الآثار​ والتداعيات السلبية ولنستطيع الخروج من ​الأزمة​ باقل ضرر وأثر وما زالت الإمكانية متوفرة ليقوم ​القطاع المصرفي​ بدوره وواجبه الوطني والتعويض عن بعض الارتكابات رغم ضيق الوقت".





سليم عون: المصارف أخطأت ببيع السندات وتصرفت بطمع لا مثيل له


لفت عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​سليم عون​ إلى ان "​الساعات​ أمامنا فاصلة لأخذ القرار حول سندات اليوروبوند"، مشيرا إلى ان "المعنى الاساسي لهذا القرار ليس فقط الدفع من عدمه، فنحن على مفرق طرق ويجب ان يترافق مع القرار الخطة الانفاذية التي يجب البدأ بنها سريعا".

 

 

وأوضح في حديث إذاعي ان "القرار حول سندات اليوروبوند هو ليس القرار المثالي بل يتم الاختيار بين السيء والاسوأ"، مشددا على انه "كلنا لدينا مصلحة بالخروج من هذه الدوامة إلا الذين عمى الحقد قلبهم".

 

ولفت إلى ان "​المصارف​ هي التي أخطأت ببيع هذه السندات إلى الخارج"، موضحا ان "أغلب هذا الدين كان داخليا وكلنا نعرف ان المصارف باعت السندات لجهات خارجية لكيي تنقذ نفسها".

 

وشدد على ان "المصارف ليسوا أعداءنا، صحيح ان المودع أولويتنا وعند توزيع الخسائر لا نريد تحميله الخسائر بل نريد تحميلها لمن حقق أرباحا هائلة، ومن خلال خطتنا نريد انقاذ المصارف أيضا لكن لا يمكن ان نعتبر ان الأولوية لهم لأنهم تصرفوا بطمع لا مثيل له وأرادوا ان يخلصوا نفسهم بالدرجة الأولى، لا يفكرون لا بالمودع ولا بوطنهم".

 

وأضاف "إن السياسات الاقتصادية التي اعتمدت من العام 1990 خاطئة وقاتلة، وفريقنا كان ضدد هذه السياسات وارتضينا ان نتحمل مسؤولية الانقاذ لأن هذا بلدنا وهذه مسؤوليتنا".





حزب الاتحاد: تزامن العدوان التركي مع العدوان الاسرائيلي هو تنفيذ للاجن


اعتبر ​حزب الاتحاد​ في بيان له أن "العدوان الغاشم الذي يشنه النظام التركي على ​الاراضي السورية​ تحت حجة ضرورات الامن التركي، هو استهداف لوحدة ​سوريا​ وسيادتها، واستمرار السعي لمنعها من انجاز المهمة الوطنية بتحرير ترابها الوطني من اغتصاب الجماعات الارهابية المسلحة"، مشيرا الى ان "هذا العدوان يأتي كمحاولة مكشوفة من قبل ​القيادة​ التركية لحصد نتائج سياسية تتعارض مع السيادة الوطنية السورية، فسوريا مصممة على إستعادة وحدة الاض و​الشعب السوري​ بعيداُ عن المطامع الاقليمية والدولية، لتعود سوريا الموحدة عامل قوة للعرب بعدما استكان الوضع العربي ومد خيوط التطبيع مع الكيان الصهيوني في طعن للحق العربي في ​فلسطين​"، لافتا الى ان "هذا العدوان يتزامن مع العدوان الصهيوني، الذي يتناغم معه باستهداف سوريا ​العروبة​ ، لوضع سوريا بين وكلاء ​أميركا​ تنفيذا للاجندات الاميركية".





لحود: أردوغان فقد شرعيّته في الداخل التركي بعد أن زجّ بلده في أزماتٍ متتالية


رأى النائب السابق اميل ​اميل لحود​ أنّ "الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​، الذي كان وعد نفسه بأنّه سيصلّي في الجامع الأموي في حلب، انتهى به الأمر الى عدم القدرة على التوجّه الى ​مجلس النواب​ في ​أنقرة​، وهو فقد شرعيّته في الداخل التركي بعد أن زجّ بلده في أزماتٍ متتالية دفعت فيها أثماناً بشريّة واقتصاديّة فادحة، وقد بات الجميع على بيّنة من الدور الوسخ الذي يؤدّيه على المستوى التركي كما على المستوى الأوروبي، وهو رمى بعسكريّيه الى النار سعياً ل​تحقيق​ أحلامه العثمانيّة التوسّعية التي لم تعد صالحة لهذا الزمن".

ولفت لحود، في بيان إلى انه "ثبت أنّ من يحدّد المنتصر والمهزوم ليس العنتريّات الإعلاميّة وخطابات الصوت المرتفع، بل الميدان حيث أثبت ​الجيش السوري​ بقيادة الرئيس ​بشار الأسد​ والتفاف ​الشعب السوري​ حوله، وبمؤازرة الحلفاء ومنهم ​المقاومة​ و​الجيش الروسي​، الذين أثبتوا أنّ المعادلة واضحة وبسيطة وهي أنّ أردوغان محتلّ ويحمي مجموعات إرهابيّة وسيردّ الأرض لأصحابها وستبقى السيادة السوريّة محفوظة".

وأضاف "يذهب أردوغان بصورة اللاهث الى ​روسيا​، حيث سيطلب من ​بوتين​ إيجاد مخرجٍ له، بينما كان يمكنه أن يوفّر عليه عناء السفر والانسحاب من ​سوريا​، وهو المخرج الوحيد، فعبثاً يحاول السلطان الزائف".





قرار لوزير الزراعة بتحديد السعر التوجيهي لكيلو الحليب الطازج


أصدر وزير ​الزراعة​ ​عباس مرتضى​ قراراً بتحديد السعر التوجيهي لكيلو الحليب الطازج بـ 1350 ل/كلغ واصل الى المعمل يتضمن ضمناً بدل نقل وتبريد الحليب بحيث لا يتعدى 75 ل، وليتر الحليب الطازج بـ 1390 ل. يتضمن ضمناً بدل نقل وتبريد الحليب بحيث لا يتعدى 750ل. واتخذت هذا القرار حماية ل​منتجي الحليب​ وللإنتاج الوطني.













النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020