حمل التطبيق

      اخر الاخبار  القناة 12 الصهيونية: المؤسسة الأمنية مقتنعة أن "إسرائيل" يجب أن تتجه لعملية شاملة في لبنان وليس عملية مركزة   /   ‏مكتب التحقيقات الفيدرالي: نواصل التحقيقات بشأن تحركات المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب   /   مدفعية العدو تستهدف أطراف بلدتي عيتا الشعب وبليدا   /   القناة 12 الصهيونية: الجيش مقتنع أن الحكومة تجاوزت نقطة اللاعودة للتصعيد في الشمال وأن التسوية لم تعد ممكنة   /   قصف مدفعي معاد يستهدف أطراف بلدة المجيدية   /   القناة 12 الصهيونية: الجيش يسعى لتجنب ما حدث في غزة بوضع أهداف واضحة لأي عملية عسكرية في الشمال   /   بدء جلسة الحكومة الأمنيّة "الإسرائيلية" المصغرة بعد تأجيلها لساعات   /   إعلام العدو: إقالة طيار في أحد أهم الأسراب في سلاح الجو بعد أن رفض الخدمة لأسباب سياسية   /   واللا: التقارير بشأن احتمال إقالة غالانت تثير القلق في المؤسسة الأمنية   /   صفارات الإنذار تدوي مجددا في شتولا شوميراه وزرعيت بالجليل الغربي   /   صفارات الإنذار تدوي في شتولا شوميراه وزرعيت بالجليل الغربي   /   القناة 12 الصهيوتية: نتنياهو يعتزم إقالة غالانت قبل مغادرته للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة   /   القناة 14 الصهيونية عن مصادر: نتنياهو يخشى من إنشاء تحالف سياسي معارض بقيادة غالانت   /   جيش العدو يلقي قنابل مضيئة فوق بلدة العباسية قضاء حاصبيا   /   بلومبرغ عن مصادر: نتنياهو يجري محادثات مع غدعون ساعر ويدرس إذا كان سيمنحه حقيبة الدفاع وإقالة غالانت   /   موقع واللا: هوكشتاين قال لنتنياهو وغالانت إن حربا في الشمال ستتسع إقليميا وتنتهي بنفس الحل الدبلوماسي المطروح   /   المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا بواسطة الطيران المسيّر هدفاً في غور الأردن في الأراضي المحتلة   /   الخارجية الأميركية: فرضنا عقوبات على 5 أشخاص وشركة "إسرائيلية" لدورهم في تطوير برنامج للتجسس   /   هيئة البث الصهيونية: مسألة الانسحاب من محور فيلادلفيا هي التي فجرت الخلاف بين نتنياهو وغالانت   /   هيئة البث الصهيونية: "الجيش الإسرائيلي" سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين   /   يديعوت أحرونوت: بلينكن وسوليفان ومسؤولون أمريكيون آخرون لا يعتقدون أن أي شخص يريد جديا إقالة غالانت   /   ‏"يديعوت أحرنوت": سيتم التصويت على أن إعادة السكان في الشمال إلى منازلهم ضمن أهداف الحرب الرسمية   /   يديعوت أحرنوت: المجلس الوزاري المصغر سينعقد اليوم لمناقشة الوضع في الجبهة الشمالية   /   معلومات الـOTV: وفد من نواب ومسؤولي التيار يزور وزير التربية غدا للبحث في مصير تعميم الطلاب السوريين   /   قيادي حوثي لرويترز: واشنطن قدمت إغراءات للاعتراف بحكومتها في صنعاء مقابل وقف هجماتها   /   

"لقلبٍ سليم".. احذروا هذه العادات

تلقى أبرز الأخبار عبر :


أشارت الدكتورة ماريا سيروفا، أخصائية أمراض القلب، إلى أن الإصابات بأمراض القلب والأوعية الدموية لم تنخفض، بل أصبحت تصيب الشباب أيضا. فما السبب؟ 


ووفقا لها، ترتبط أمراض القلب والأوعية الدموية بنمط الحياة الذي يتبعه الإنسان. ومن أجل تخفيض عدد الإصابات يجب أولا، تغيير نمط الحياة وثانيا، البدء في علاج الأمراض في الوقت المناسب.

 

ولفتت الطبيبة، إلى أن الأسباب الرئيسية لتطور أمراض القلب والأوعية الدموية التي يجب تعديلها هي:

 

1 - الإفراط في تناول الملح. وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية يجب ألا يزيد استهلاك الملح عن 5 غ في اليوم.

 

2 - المشروبات الكحولية. وفقا لمنظمة الصحة العالمية لاتوجد جرعات آمنة من الكحول.

 

3 - التدخين. يعتبر التدخين أحد العوامل الرئيسية لأن النيكوتين الموجود في السجائر يسبب تضيق الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم. كما أنه يسبب عدم انتظام ضربات القلب.

 

4 - نمط الحياة الخامل. تؤدي قلة النشاط البدني إلى مشكلات عديدة، من بينها تراكم الكوليسترول الضار في الشرايين. كما يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

5 - قلة النوم. يعاني الكثيرون من قلة النوم، ما يؤدي إلى ارتفاع تركيز هرمون الإجهاد "الكورتيزول" في الدم، ما يساعد على ارتفاع مستوى ضغط الدم وتسارع ضربات القلب، وبالتالي يزيد من خطر احتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية.

 

6 - نظام غذائي غير صحي. إن ارتفاع مستوى الغلوكوز في الدم يتلف الأوعية الدموية والأعصاب، ما يؤدي إلى مضاعفات في القلب.

 

7 - الإجهاد المزمن. يؤدي الإجهاد المزمن والشعور بالوحدة إلى ارتفاع هرمونات الإجهاد (الكورتيزول والأدرينالين) في الدم، وتسارع ضربات القلب وارتفاع مستوى ضغط الدم، وهذا عبء إضافي على القلب.