حمل التطبيق

      اخر الاخبار  غارة معادية على محيط بلدة ‎مروحين في قضاء صور   /   الرئيس الإيراني: استمرار جرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان لم يبق لنا خيارا غير الرد عليه   /   رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية: قدراتنا الدفاعية والأمنية بلغت مستوى يمكننا من التصدي لأي تهديد   /   رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية: أي اعتداء على المنشآت النووية الإيرانية سيقابل برد مدمر   /   الجميل: للتحرك فوراً وانتخاب رئيس جديد دون أي شروط وتشكيل حكومة إنقاذ وطني   /   الرئيس السابق ‎أمين الجميل: بحثنا ثغرات الأوضاع اللبنانية إثر الاستهداف الإسرائيلي الذي طال كل لبنان   /   الرئيس الإيراني: الكيان الصهيوني سيتلقى ردا صارما لا يصدق في حال ارتكابه أي أخطاء ضد بلادنا   /   الرئيس الإيراني: استمرار جرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان لم يبق لنا خيارا غير الرد عليه   /   بوتين: روسيا تسعى إلى تعزيز مكانة "بريكس" في العالم والتركيز على حل المشاكل العالمية والمحلية   /   إطفاء العدو: 4 طواقم تعمل على إخماد حريق اندلع في مطبعة بمدينة عكا إثر إطلاق صواريخ من ‎لبنان   /   سفارة ‎الصين في ‎لبنان: تعليق خدمات الجوازات والتأشيرات والتوثيق وغيرها بداية من 23 تشرين الأول   /   لجان المقاومة في فلسطين: عن أي نجاح يتحدث المجرم بلينكن وهو قد اختبئ عدة مرات في أثناء دوي صفارات الإنذار بعد وصول زخات صواريخ المقاومة الإسلامية إلى "تل أبيب" وضواحيها؟   /   مراسل الأفضل نيوز: سلسلة غارات معادية على مدينة صور   /   غارة معادية على أرنون في النبطية   /   مراسل الأفضل نيوز: غارة معادية على طاريا   /   المقاومة الإسلامية: قصفنا تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي عند أطراف بلدة العديسة برشقة صاروخية   /   إعلام العدو: إصابة شخص في منطقة "تل أبيب" خلال توجهه إلى مكان محصن بعد سماع دوي صفارات الإنذار   /   رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد قاليباف من مكتب حماس في طهران: أعداؤنا يعلمون جيداً أن اغتيال الأبرياء والقادة لا يسجل لهم أبداً انتصاراً عسكرياً أو استراتيجياً   /   مراسلة الأفضل نيوز: غارة على منطقة طاريا   /   إعلام العدو: تجدد دوي صفارات الإنذار في مرجليوت ومسكفعام في إصبع الجليل   /   إذاعة جيش الاحتلال: سقوط صاروخين أحدهما على مصنع في عكا والثاني على مصنع في كريات بياليك بخليج حيفا   /   مراسل الأفضل نيوز في الجنوب: غارة على بلدة قبريخا تلاها غارة معادية على بلدة أرنون في قضاء النبطية   /   مراسل الأفضل نيوز في الجنوب: تعرضت بلدة عين بوسوار في منطقة اقليم التفاح لغارة جوية على دفعتين   /   مراسل الأفضل نيوز في الجنوب: شن الطيران الحربي سلسلة غارات جوية استهدفت بلدة دير سريان ومدينة الخيام   /   المقاومة الاسلامية في لبنان: استهدفنا تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي عند مثلث مسكفعام رب ثلاثين ومركبا بصلية صاروخية   /   

"بعيدًا عن رائحته".. عليكم بالبصل السحري لشعر صحي

تلقى أبرز الأخبار عبر :


نشرت صحيفة Times of India، تقريرًا يفيد بأنّ البصل غني بالكبريت، وهو معدن حيوي يلعب دورًا حاسمًا في صحة الشعر. 

 

يتوافر الكبريت في الأحماض الأمينية، وهي اللبنات الأساسية للبروتينات، بما يشمل الكيراتين. الكيراتين هو أحد المكونات الرئيسية للشعر، ومحتوى الكبريت العالي يزيد من قوة الشعر ومرونته.

 

تعرفوا على 5 فوائد صحية متنوعة لاستخدام عصير البصل من أجل تحسين نمو شعر الرأس:

 

1. إنتاج الكولاجين
يعزز الكبريت إنتاج الكولاجين، وهو ضروري لنمو الشعر الصحي. يساعد الكولاجين في إنتاج خلايا الجلد الصحية ودورات نمو الشعر.

 

2. الدورة الدموية
يمكن أن يؤدي وضع عصير البصل على فروة الرأس إلى تحسين الدورة الدموية، مما يضمن حصول بصيلات الشعر على العناصر الغذائية والأكسجين اللازمين لتعزيز نمو الشعر.

 

3. تخفيف الالتهابات
يمكن للخصائص المضادة للالتهابات في عصير البصل أن تهدئ فروة الرأس وتقلل من أي التهاب أو تهيج قد يعيق نمو الشعر.

 

4. خصائص مضادة للبكتيريا
يمكن أن يساعد البصل في مكافحة التهابات فروة الرأس وقشرة الرأس، والتي يمكن أن تؤدي إلى ترقق الشعر وتساقطه. تعمل بيئة فروة الرأس الصحية على تعزيز نمو الشعر بشكل أقوى.

 

5. مضاد للأكسدة
يحتوي البصل على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي بصيلات الشعر من الإجهاد التأكسدي، وهو عامل رئيسي في شيخوخة الشعر وتساقطه.

 

طرق الاستخدام والتحضير
يتم تحضير عصير البصل عن طريق فرمه في الخلاط بعد تقشيره، وتتم تصفية الخليط باستخدام قطعة قماش شاش أو منخل ناعم لاستخراج العصير. ويراعى تخفيف العصير، إذا لزم الأمر خاصة إذا كانت البشرة حساسة، بقليل من الماء أو إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية مثل اللافندر أو إكليل الجبل لتقليل الرائحة النفاذة القوية. 

 

بعد تحضير عصير البصل يتم وضعه مباشرة على فروة الرأس باستخدام كرة قطنية أو بالأصابع، مع التركيز على المناطق التي يُلاحظ فيها زيادة في ترقق الشعر أو تساقطه. ثم يتم تدليك فروة الرأس بلطف لبضع دقائق للتأكد من أن العصير يخترق بصيلات الشعر ويحفز تدفق الدم.

 

يُترك عصير البصل على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة على الأقل، وللحصول على أفضل النتائج، يمكنك تركه لمدة ساعة أو حتى طوال الليل. ثم يتم غسل الشعر بالشامبو ويراعى الشطف بماء فاتر مع استخدام بلسم للتخلص من رائحة البصل وأي بقايا.

 

ينصح الخبراء بتكرار استخدام عصير البصل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج مع ملاحظة أن الأمر ربما يستغرق بضعة أسابيع حتى يمكن ملاحظة تحسن كبير في صحة شعر الرأس.