حمل التطبيق

      اخر الاخبار  مسؤول بمستشفى ناصر للجزيرة: أكثر من 20 شهيدا وعشرات الجرحى وصلوا للمستشفى ولسنا قادرين على استقبال المزيد   /   وزير خارجية بريطانيا: نريد تسوية سياسية للصراع على حدود لبنان مع "إسرائيل"   /   مكتب الإعلام الحكومي بغزة: الطواقم الإغاثية تواصل حتى اللحظة انتشال عشرات الشهداء والمصابين من موقع القصف   /   أكثر من 50 شهيدا وعشرات المصابين إثر قصف الاحتلال منطقة المواصي غرب خان يونس   /   غارات عنيفة بـ5 صواريخ على مخيمات نزوح غربي خان يونس   /   يتم إخلاء المستشفيات من الجرحى قبل شفائهم الكامل من أجل استيعاب المزيد من المصابين بعد مجزرة خان يونس   /   سرايا القدس: قصفنا بقذائف الهاون تموضعًا لجنود وآليات العدو الصهيوني في محور نتساريم جنوب تل الهوى   /   مجزرة الاحتلال ترتكب في خان يونس على وقع انهيار المنظومة الصحية في القطاع بأكمله   /   وصول 5 شهداء وأكثر من 100 مصاب إلى المستشفى إثر قصف معادي غرب خان يونس   /   جيش العدو قصف عناصر من الدفاع المدني خلال محاولتهم انتشال شهداء في مجزرة خان يونس   /   أكثر من 20 سيارة إسعاف وصلت إلى مستشفى الكويت في خان يونس بعد مجزرة الاحتلال   /   كتائب شهداء الأقصى: استهدفنا بقذائف الهاون تمركزاً لجنود الاحتلال وآلياته المتمركزة عند بوابة معبر رفح ومحيطها   /   إعلام العدو: كما تعرض تشكيل الدفاع الجوّي للانتقادات نتيجة الاستهداف الصاروخي الفتّاك من قبل حزب الله لهضبة الجولان الذي حصد قتلى   /   إعلام العدو: تشكيل الدفاع الجوّي تعرّض في الأسابيع الأخيرة لانتقادات واسعة بسبب الصعوبات التي واجهها مع تهديد المسيّرات من لبنان   /   إعلام العدو: من الصعب وصف الوضع في الشمال بالكلمات إذ أنّ الأضرار في كل مكان نتيجة عمليات حزب الله   /   سرايا القدس - كتيبة طولكرم: مقاتلون استهدفوا قوات مشاة أثناء انسحابها من أحد المنازل موقعين إصابات مباشرة   /   سرايا القدس - كتيبة طولكرم: مقاتلونا تصدّوا لقوات الاحتلال في محاور القتال في منطقة السكة بزخات كثيفة من الرصاص   /   منصة إعلامية صهيونية: الآلاف يخرجون في تظاهرة باتجاه القدس للمطالبة بالدفع قدماً بصفقة الأسرى   /   قصف معادي بقذائف فوسفورية يستهدف بلدة عديسة   /   القناة 12 العبرية عن الرئيس السابق للشاباك: من سيعينه نتنياهو سيخدمه ولن يخدم الدولة فهو يهتم بنفسه وبحكومته فقط   /   قوات الشهيد عمر القاسم: استهدفنا تحشداً لقوات الاحتلال في محيط موقع إسناد "صوفا" العسكري بقذائف الهاون   /   طيران الاحتلال ينفذ غارة تستهدف موقعا بالحي السعودي غرب مدينة رفح   /   إعلام العدو: خلال مواجهة سلسلة جبهات يجب على "إسرائيل" أن تتذكر أنه حتى تحت الماء هناك تهديد   /   الرئيس الإيراني المنتخب: مستعدون للحوار المباشر البناء مع الاتحاد الأوروبي   /   القناة 12 العبرية عن مسؤولين كبار: الإفراج عن الأسرى بلغ مرحلة حاسمة وهناك معرقلين في "إسرائيل"   /   

"بعيدًا عن رائحته".. عليكم بالبصل السحري لشعر صحي

تلقى أبرز الأخبار عبر :


نشرت صحيفة Times of India، تقريرًا يفيد بأنّ البصل غني بالكبريت، وهو معدن حيوي يلعب دورًا حاسمًا في صحة الشعر. 

 

يتوافر الكبريت في الأحماض الأمينية، وهي اللبنات الأساسية للبروتينات، بما يشمل الكيراتين. الكيراتين هو أحد المكونات الرئيسية للشعر، ومحتوى الكبريت العالي يزيد من قوة الشعر ومرونته.

 

تعرفوا على 5 فوائد صحية متنوعة لاستخدام عصير البصل من أجل تحسين نمو شعر الرأس:

 

1. إنتاج الكولاجين
يعزز الكبريت إنتاج الكولاجين، وهو ضروري لنمو الشعر الصحي. يساعد الكولاجين في إنتاج خلايا الجلد الصحية ودورات نمو الشعر.

 

2. الدورة الدموية
يمكن أن يؤدي وضع عصير البصل على فروة الرأس إلى تحسين الدورة الدموية، مما يضمن حصول بصيلات الشعر على العناصر الغذائية والأكسجين اللازمين لتعزيز نمو الشعر.

 

3. تخفيف الالتهابات
يمكن للخصائص المضادة للالتهابات في عصير البصل أن تهدئ فروة الرأس وتقلل من أي التهاب أو تهيج قد يعيق نمو الشعر.

 

4. خصائص مضادة للبكتيريا
يمكن أن يساعد البصل في مكافحة التهابات فروة الرأس وقشرة الرأس، والتي يمكن أن تؤدي إلى ترقق الشعر وتساقطه. تعمل بيئة فروة الرأس الصحية على تعزيز نمو الشعر بشكل أقوى.

 

5. مضاد للأكسدة
يحتوي البصل على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي بصيلات الشعر من الإجهاد التأكسدي، وهو عامل رئيسي في شيخوخة الشعر وتساقطه.

 

طرق الاستخدام والتحضير
يتم تحضير عصير البصل عن طريق فرمه في الخلاط بعد تقشيره، وتتم تصفية الخليط باستخدام قطعة قماش شاش أو منخل ناعم لاستخراج العصير. ويراعى تخفيف العصير، إذا لزم الأمر خاصة إذا كانت البشرة حساسة، بقليل من الماء أو إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية مثل اللافندر أو إكليل الجبل لتقليل الرائحة النفاذة القوية. 

 

بعد تحضير عصير البصل يتم وضعه مباشرة على فروة الرأس باستخدام كرة قطنية أو بالأصابع، مع التركيز على المناطق التي يُلاحظ فيها زيادة في ترقق الشعر أو تساقطه. ثم يتم تدليك فروة الرأس بلطف لبضع دقائق للتأكد من أن العصير يخترق بصيلات الشعر ويحفز تدفق الدم.

 

يُترك عصير البصل على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة على الأقل، وللحصول على أفضل النتائج، يمكنك تركه لمدة ساعة أو حتى طوال الليل. ثم يتم غسل الشعر بالشامبو ويراعى الشطف بماء فاتر مع استخدام بلسم للتخلص من رائحة البصل وأي بقايا.

 

ينصح الخبراء بتكرار استخدام عصير البصل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج مع ملاحظة أن الأمر ربما يستغرق بضعة أسابيع حتى يمكن ملاحظة تحسن كبير في صحة شعر الرأس.